شريط الأخبار
بحضور السفير الأردني النهار وعدد من السفراء العرب والوسط الثقافي وأجهزة الإعلام... إشهار كتب المؤرخ العرموطي عن أذربيجان في العاصمة باكو... أميركا توقف بناء الرصيف العائم قبالة غزة مؤقتًا مدير المخابرات الأمريكية في القاهرة لحضور اجتماعات بشأن غزة الملك يهاتف رئيس دولة الإمارات معزيًا بوفاة الشيخ طحنون مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلتي عباد/ المهيرات وبني صخر / الزبن مؤسسات الأسرى الفلسطينية: الاحتلال يواصل اعتقال 53 صحفيا وصحفية 8 آلاف زائر لتلفريك عجلون في العطلة وزيادة ساعات التشغيل %91 معدل نسب إشغال فنادق العقبة خلال عطلة عيد العمال ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 34622 شهيدا و77867 مصابا استطلاع: غانتس يتفوق على نتنياهو مرة جديدة حكومة الاحتلال الإسرائيلي تؤكد مقتل أحد المحتجزين في غزة التعاون الإسلامي تدعو إلى مضاعفة الجهود فيما يخص القضية الفلسطينية وزير الخارجية يلتقي نظيرته الهولندية لبحث وقف الحرب على غزة ارادة يدعو إلى تعزيز حماية الصحفيين لممارسة مهامهم دون خوف فرنسا تتضامن مع الأردن البرلمان العربي: للصحافة العربية دور كبير في تعزيز روح العمل العربي المشترك أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق اليوم وغدًا أردنية تفوز بجائزة أفضل أسرة منتجة على مستوى الوطن العربي إصابة 8 عسكريين سوريين بضربة إسرائيلية في محيط دمشق "الخارجية الأميركية": غير مقبول مهاجمة شحنات مساعدات بطريقها لغزة

آخر المعلومات عن وضع المجلس النيابي والإنتخابات المقبلة النوّاب يفتحون خطوطهم مع قواعدهم ، والجميع بانتظار الحلّ والهيئة جاهزة تماما لإجراء الإنتخابات

آخر المعلومات عن وضع المجلس النيابي والإنتخابات المقبلة النوّاب يفتحون خطوطهم مع قواعدهم ، والجميع بانتظار الحلّ والهيئة جاهزة تماما لإجراء الإنتخابات
القلعة نيوز: كتب / محرر الشؤون المحلية
يمكن القول بأنّ العديد من نواب المجلس الحالي عادوا لفتح خطوط التواصل مع قواعدهم الإنتخابية بعد غياب طويل عنهم ، وباتوا على استعداد لعقد لقاءات مع هذه القواعد على أمل العودة مجددا تحت القبة .
القلعة نيوز دائمة التواصل مع كل من يهمه أمر المجلس النيابي ، سواء من جهة النواب ، أو حتى الأحزاب السياسية ، والتي تنشط العديد منها في تجهيز قوائمها للإنتخابات المقبلة ، حيث الإعتقاد السائد بإجرائها في الربع الأخير من هذا العام ، كما أشارت بذلك العديد من المصادر ، خاصة إذا ما علمنا بأن كوادر الهيئة المستقلة باتت جاهزة تماما .
ويمكن ملاحظة إعلان العديد من الأشخاص رغبتهم بالترشح للإنتخابات على الدوائر المحلية ، وهذا يعطي إشارة بأنّ الجميع ينتظر فقط صدور الإرادة الملكية السامية بحل المجلس التاسع عشر ، وبالتالي يبقى موعد إعلان يوم الإقتراع من اختصاص الهيئة المستقلة .
ويستبعد نائب حالي العمل على تمديد عمل المجلس التاسع عشر ، خاصة وأنّ هناك عدم رضى شعبي عن أداء هذا المجلس ، حتى الأحزاب نفسها ترغب بإجرائها حسب موعدها الدستوري ، هذا إذا ما علمنا بأن عددا من الأحزاب السياسية تمنّي النفس بالوصول للمجلس العشرين وإثبات ذاتها في المرحلة السياسية القادمة .
ويشير سياسي مخضرم بأنّ الأردن ورغم التحديات الكبيرة المحيطة في الإقليم سيذهب باتجاه إجراء الإنتخابات ربما قبل تشرين أول القادم ، وليس هناك ما يمنع إجراؤها ، لتبيان أن الأردن يتمتع بالإستقرار السياسي والأمني ، والمواطن الأردني يرغب بالتغيير ، والدخول في مرحلة سياسية جديدة عمادها الأحزاب .
وبما أنّ الدورة الإستثنائية باتت مستبعدة تماما لعدم وجود مشاريع قوانين ، فإنّ كل المؤشرات تصب في اتجاه الوصول إلى حلّ المجلس ، وهذا ما يتمناه الكثيرون ، في حين يرى نواب حاليون بأن المرحلة تستدعي التمديد ، وهم بذلك يعبّرون عن طموحات وأهداف شخصية بحتة لاعلاقة لها بالواقع السياسي أو ما يجري حولنا .
كل الأمور والترتيبات باتت جاهزة تماما ، وما تقوم به الهيئة المستقلة من عمل دؤوب لا يتوقف لإجرائها ، يشير بأننا جميعا في انتظار كلمة الفصل من صاحب القرار جلالة الملك ، الذي يراقب الوضع تماما ، سواء على الصعيد الداخلي أو الخارجي ، وهو الذي يأمل برؤية مجلس نيابي مختلف ، قوامه الأحزاب السياسية التي تحظى برعاية غير مسبوقة من القيادة الهاشمية التي تأمل الولوج لمرحلة تحمل في ثناياها نوعية مختلفة من النواب السياسيين ، والذين يحتاجهم الوطن اليوم .