شريط الأخبار
مصر.. مسؤول يتحدث عن أزمة تواجه القطاع الزراعي احتضان ستاد الأمير الحسن في إربد لمباراة الدور النهائي من بطولة كأس الأردن 5 حكام أردنيين يشاركون في دورة النخبة بالسعودية 2.6 مليار دولار اجمالي الدخل السياحي خلال الخمسة شهور الأولى من عام 2024 "إقبال ضعيف" على شراء الأجهزة الخلوية والساعات الذكية في عيد الأضحى 1168 طن خضار وفواكه وردت للسوق المركزي في اربد مصر تعزي الأردن في ضحايا حادث الشاحنات العسكرية بالأسمــاء ... محاكمات وقرارات إمهال مطلوبين للقضاء عاجل نتائج الشامل الدورة الربيعية يوم الإثنين المقبل شعلة جرش لا ينبغي ان تنطفئ .. المهرجان رسالة حضارية من الاردن للعالم ما سبب بروز العروق في اليدين؟.. اعرف السر المشمش: هل تناوله يسبب تهيج القولون؟ هل يهدد شرب الماء البارد صحتكِ؟ 5 عادات شائعة قد تصيبك بأمراض خطيرة.. احذرها مخاطر صحية تواجهنا خلال أيام الصيف الحارة.. اعرف طرق الوقاية التربية تصدر إرشادات ورسائل للمشتركين بامتحان الثانوية العامة 5 طرق للتخلص من الثلج المتراكم بالفريزر.. عشان تحافظى على أكلك الجغبير: مصانع أردنية تحصل على الاعتماد الأميركي للتصدير الى الولايات المتحدة كنده علوش تكشف: إصابتي بالسرطان استدعت أقسى أنواع العلاج ونزيفًا حادًا استمر شهرين سلمى المصري ترفض التعاون مع مكسيم خليل وتعلق على طلاق ديمة بياعة من تيم حسن

الزراعة والأمانة تبحثان وضع أطر للتسويق الإلكتروني للمنتجات الزراعية.

الزراعة والأمانة تبحثان وضع أطر للتسويق الإلكتروني للمنتجات الزراعية.
الزراعة والأمانة تبحثان وضع أطر للتسويق الإلكتروني للمنتجات الزراعية.

القلعة نيوز - نور الحياري

بحث وزير الزِّراعة المهندس خالد الحنيفات، وأمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، بحضور الأمين العام المهندس محمد الحياري ومديرو الإدارات المختصة في المؤسستين أطُر تفعيل التسويق الألكتروني للمنتجات الزراعية .

وناقش اللقاء الذي عقد في مقر وزارة الزراعة، يوم أمس ، تطلعات الوزارة والأمانة في تطوير ملف التسويق الإلكتروني للمنتجات الزراعية حيث بين الحنيفات أن الوزارة تعمل على استقطاب ودراسة وبحث كافة الوسائل التي تساهم في وصول المنتجات الزراعية بالجودة والسعر المناسب للمستهلك مع الحفاظ على هامش ربح معقول للمزارع، وتضييق الحلقات التسويقية، وتنظيم ومراقبة عملية البيع. وتتطلع إلى التعاون والتنسيق مع أمانة عمان وكافة البلديات في تهيئة البيئة المناسبة لوجود شركات التسويق الإلكتروني وفق آلية محوكمة وواضحة ومنظمة تضمن توفر المعلومات والكميات ومسارات التسويق السريعة والمنظمة ويأتي هذا التوجه ضمن محاور الخطة الوطنية للزراعة المستدامة في تطوير وتنظيم القطاع الزراعي ومحور تسويق المنتج المحلي داخليا وضمان توفر المنتج بالجودة والسعر المناسب واستيعاب الفائض ضمن محور الصناعات الغذائية، خاصة في ظل إنشاء 16 مصنعاً في جميع أنحاء المملكة.

من جانبه أكد الشواربة ان عمل الأمانة مستمر على هذا الملف المهم الذي يأتي ضمن خطة العمل الحالية التي تتضمن دراسة جميع مراحل الإنتاج والبحث عن كافة الفرص والمسارات التي تضمن حوكمة التسويق الإلكتروني ووضع التشريعات المناسبة والمرنة لتسويق المنتجات الزراعية.

وأشار إلى التعاون والتناغم بين الأمانة والوزارة في كافة المسارات وصولا إلى تحقيق مظلة تسويقية منظمة ومتطورة.