شريط الأخبار
باجتماع حاشد ... شيوخ ووجهاء قبيلة زبيد يعلنوا زينب الزبيدي مرشح إجماع القبيلة لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة. مندوبا عن جلالة الملك وسمو ولي العهد :العيسوي يعزي قبيلة بني صخر /عشيرةالفايز/ الحياصات تكتب : رؤية سمو الأمير الحسين نحو المستقبل* منظمة إسرائيلية: ارتفاع غير مسبوق في عدد رافضي الخدمة بالجيش تراجع الإسترليني مقابل الدولار واليورو مسؤول أممي يحذر من خطورة تقويض السلطة الفلسطينية طاقم حكام عماني لمباراة المنتخب الوطني أمام طاجكستان عقوبات بحق نائب فرنسي رفع علم فلسطين داخل البرلمان البرلمان التركي يدعو مجلس الأمن لاجتماع طارئ عشيش يتأهل لدور الـ8 بتصفيات أولمبياد باريس 2024 بالملاكمة الشوبكي يشارك بندوة المتقاعدين العسكريين والمشاركة في العملية السياسية ومنظومة تحديث العمل السياسي السفيرة الرواندية في المملكة تزور مدينة الموقر الصناعية الروابدة: الهاشميون صاغوا حكاية وطن وصنعوا مجدا خدمة الترخيص المتنقل للمركبات في اربد غداً العضايلة يترأس الوفد الأردني في اجتماع كبار المسؤولين لمنتدى التعاون العربي الصيني افتتاح مركز التدريب الاقليمي للنظام الآلي لتخليص البيانات الجمركية اجتماع عربي إسباني في مدريد لبحث جهود وقف العدوان الإسرائيلي على غزة اتفاقية تعاون ثنائي لإنشاء مركز حضاري بين مجتمعي وأوقاف الضحيان على هامش معرض إينا 2024″ بالرياض . الاتحاد الأوراسي الاقتصادي يحتفل بمرور 10 أعوام على تأسيسه.. ما هي إنجازاته؟ أزمة خطيرة تؤجل ظهور مبابي مع ريال مدريد

نصائح لتهيئة البشرة لمواجهة درجات الحرارة العالية

نصائح لتهيئة البشرة لمواجهة درجات الحرارة العالية

القلعة نيوز- مع اقتراب فصل الصيف، يبحث الكثيرون عن طرق للحفاظ على بشرتهم منتعشة ومتألقة في وجه التحديات التي يثيرها ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة. تهيئة البشرة لفصل الصيف يمثل خطوة أساسية للمحافظة على صحتها وجمالها. وفيما يلي، سنلقي نظرة على بعض النصائح الفعّالة لتحضير البشرة لاستقبال فصل الصيف بكل حيوية وإشراق.


نصائح لترطيب البشرة، وحمايتها من أشعة الشمس، والحفاظ على نظافتها في ظل ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة.

ترطيب البشرة:
في فصل الصيف، تفقد البشرة كميات كبيرة من الرطوبة بفعل الحرارة والرطوبة، مما يجعل ترطيبها أمرًا ضروريًا. يُفضل استخدام مرطبات خفيفة وغير دهنية تحتوي على مكونات مثل حمض الهيالورونيك والألوفيرا لترطيب البشرة بعمق وإعادة توازن مستوى الرطوبة فيها.

حماية البشرة من الشمس:
تعتبر واقيات الشمس جزءًا أساسيًا من روتين العناية بالبشرة خلال فصل الصيف. يجب اختيار واقي شمسي بعامل حماية SPF عالي لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة والوقاية من تلف الجلد وظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

الحفاظ على النظافة:
بسبب التعرق الزائد واستخدام مستحضرات التجميل في فصل الصيف، يزداد احتمال تراكم الشوائب والزيوت على سطح البشرة. من المهم تنظيف البشرة بانتظام باستخدام منظفات لطيفة ومناسبة لنوع البشرة للحفاظ على نظافتها ومنع انسداد المسام.

استخدام المنتجات الخفيفة:
خلال فصل الصيف، يُفضل استخدام منتجات تجميلية خفيفة وغير دهنية، مثل الأقنعة الطينية والسيروم الخفيفة، التي تمتص بسرعة وتترك البشرة منتعشة وخالية من اللمعان الزائد.

تنظيم النظام الغذائي:
لا يقتصر العناية بالبشرة على العناية الخارجية فقط، بل يجب أيضًا الانتباه إلى التغذية السليمة. ينصح بتناول الأطعمة الغنية بالمضادات الأكسدة مثل الفواكه والخضروات، وزيادة تناول الماء للحفاظ على ترطيب الجسم والبشرة.

تهيئة البشرة لفصل الصيف تتطلب اتباع روتين عناية مناسب يشمل الترطيب، وحماية من الشمس، والحفاظ على النظافة. باعتبارها أهم جزء من العناية بالذات، يجب الاستمرار في الالتزام بهذه النصائح للحفاظ على بشرة صحية ومشرقة طوال فصل الصيف.