شريط الأخبار
باجتماع حاشد ... شيوخ ووجهاء قبيلة زبيد يعلنوا زينب الزبيدي مرشح إجماع القبيلة لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة. مندوبا عن جلالة الملك وسمو ولي العهد :العيسوي يعزي قبيلة بني صخر /عشيرةالفايز/ الحياصات تكتب : رؤية سمو الأمير الحسين نحو المستقبل* منظمة إسرائيلية: ارتفاع غير مسبوق في عدد رافضي الخدمة بالجيش تراجع الإسترليني مقابل الدولار واليورو مسؤول أممي يحذر من خطورة تقويض السلطة الفلسطينية طاقم حكام عماني لمباراة المنتخب الوطني أمام طاجكستان عقوبات بحق نائب فرنسي رفع علم فلسطين داخل البرلمان البرلمان التركي يدعو مجلس الأمن لاجتماع طارئ عشيش يتأهل لدور الـ8 بتصفيات أولمبياد باريس 2024 بالملاكمة الشوبكي يشارك بندوة المتقاعدين العسكريين والمشاركة في العملية السياسية ومنظومة تحديث العمل السياسي السفيرة الرواندية في المملكة تزور مدينة الموقر الصناعية الروابدة: الهاشميون صاغوا حكاية وطن وصنعوا مجدا خدمة الترخيص المتنقل للمركبات في اربد غداً العضايلة يترأس الوفد الأردني في اجتماع كبار المسؤولين لمنتدى التعاون العربي الصيني افتتاح مركز التدريب الاقليمي للنظام الآلي لتخليص البيانات الجمركية اجتماع عربي إسباني في مدريد لبحث جهود وقف العدوان الإسرائيلي على غزة اتفاقية تعاون ثنائي لإنشاء مركز حضاري بين مجتمعي وأوقاف الضحيان على هامش معرض إينا 2024″ بالرياض . الاتحاد الأوراسي الاقتصادي يحتفل بمرور 10 أعوام على تأسيسه.. ما هي إنجازاته؟ أزمة خطيرة تؤجل ظهور مبابي مع ريال مدريد

"الثقافة" توقع اتفاقية "الطفل المتنقلة" مع "شومان" ومركز هيا الثقافي

الثقافة توقع اتفاقية الطفل المتنقلة مع شومان ومركز هيا الثقافي

القلعة نيوز- وقعت وزارة الثقافة ومؤسسة عبد الحميد شومان ومركز هيا الثقافي، اتفاقية لتشغيل مكتبة الطفل المتنقلة، بحضور وزيرة الثقافة هيفاء النجار والرئيسة التنفيذية للمؤسسة فالنتينا قسيسية، ورئيس الهيئة الإدارية لمركز هيا الثقافي جمال فريز.


وأكدت وزيرة الثقافة هيفاء النجار خلال حفل توقيع الاتفاقية، الدور الذي يقوم به مركز هيا الثقافي في مشروع مكتبه الطفل المتنقلة، معربةً عن تقديرها لمؤسسة " شومان" لدعمها المركز عبر 15 دورة لمشروع المكتبة المتنقلة، للنهوض بذائقة الطفل وإبداعاته الثقافية والإبداعيّة والترفيهية في المحافظات.

وقالت النجار، إن وزارة الثقافة تؤمن بهذه الجهود المثمرة في مجال ثقافة الطفل وتنمية إبداعاته والوصول إليه في المحافظات، وهي لا تعمل بعزلة عن مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص، وتحديدًا مؤسسة عبد الحميد شومان، ضمن مفهوم الشراكة الثقافية في أكثر من مجال.

وأكدت النجار أهمية البرامج المرافقة، التي تستهدف الوعي بأهمية المحافظة على البيئة لهذا العام، وقالت إن الوزارة كداعم لمشروع المكتبة المتنقلة، تعتبر هذا المشروع من أهم المشاريع التي يجب المحافظة عليها وعدم توقفها، لما لها من دور كبير في تعزيز القراءة لدى الطفل، مشيرةً إلى مشاريع وزارة الثقافة في هذا الجانب، مثل مشروع مكتبة الأسرة الأردنية وإصدارات المشروع في مجال أدب الطفل وثقافته.

من جهتها، قالت الرئيسة التنفيذية لمؤسسه عبد الحميد شومان فالنتينا قسيسية، إن "شومان" تعتز بدعم مكتبه الطفل المتنقلة لمركز هيا الثقافي، والوصول إلى مختلف محافظات المملكة وتوفير الكتاب لهذه المناطق، خصوصًا بعد 15 عامًا من التعاون ما بين المؤسسة ومركز هيا الثقافي.

وأكدت قسيسية أن المؤسسة ماضية في دعم المشروع ويسرّها الشراكة معه، انطلاقًا من المسؤولية الاجتماعية لمؤسسة عبد الحميد شومان، ذراع البنك العربي، للمسؤولية الثقافية والاجتماعية.

بدوره، قال جمال فريز، إن مركز هيا الثقافي يعتز بكل الجهود الوطنية الداعمة من القطاع العام، كوزارة الثقافة، والقطاع الخاص ممثلًا بمؤسسة عبد الحميد شومان، متحدثًا عما يتركه مشروع المكتبة المتنقلة من شغف القراءة بين الطفل والكتاب.

وأكّد فريز أنّ الدورة (15) للمشروع، تُعتبر تحديًا للمركز ليواصل نجاحاته في رحلاته مع المكتبة المتنقلة، للمحافظات، كرؤية مشتركة له مع وزارة الثقافة ومؤسسة عبد الحميد شومان.