شريط الأخبار
باجتماع حاشد ... شيوخ ووجهاء قبيلة زبيد يعلنوا زينب الزبيدي مرشح إجماع القبيلة لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة. مندوبا عن جلالة الملك وسمو ولي العهد :العيسوي يعزي قبيلة بني صخر /عشيرةالفايز/ الحياصات تكتب : رؤية سمو الأمير الحسين نحو المستقبل* منظمة إسرائيلية: ارتفاع غير مسبوق في عدد رافضي الخدمة بالجيش تراجع الإسترليني مقابل الدولار واليورو مسؤول أممي يحذر من خطورة تقويض السلطة الفلسطينية طاقم حكام عماني لمباراة المنتخب الوطني أمام طاجكستان عقوبات بحق نائب فرنسي رفع علم فلسطين داخل البرلمان البرلمان التركي يدعو مجلس الأمن لاجتماع طارئ عشيش يتأهل لدور الـ8 بتصفيات أولمبياد باريس 2024 بالملاكمة الشوبكي يشارك بندوة المتقاعدين العسكريين والمشاركة في العملية السياسية ومنظومة تحديث العمل السياسي السفيرة الرواندية في المملكة تزور مدينة الموقر الصناعية الروابدة: الهاشميون صاغوا حكاية وطن وصنعوا مجدا خدمة الترخيص المتنقل للمركبات في اربد غداً العضايلة يترأس الوفد الأردني في اجتماع كبار المسؤولين لمنتدى التعاون العربي الصيني افتتاح مركز التدريب الاقليمي للنظام الآلي لتخليص البيانات الجمركية اجتماع عربي إسباني في مدريد لبحث جهود وقف العدوان الإسرائيلي على غزة اتفاقية تعاون ثنائي لإنشاء مركز حضاري بين مجتمعي وأوقاف الضحيان على هامش معرض إينا 2024″ بالرياض . الاتحاد الأوراسي الاقتصادي يحتفل بمرور 10 أعوام على تأسيسه.. ما هي إنجازاته؟ أزمة خطيرة تؤجل ظهور مبابي مع ريال مدريد

صندوق الملك عبدالله يطلق الدورة الخامسة من الزمالة البرلمانية

صندوق الملك عبدالله يطلق الدورة الخامسة من الزمالة البرلمانية

القلعة نيوز- استمراراً لدوره في دمج الشباب في الحياة السياسية من خلال برامج عملية، وتحقيقاً لرؤى جلالة الملك في مجال التمكين السياسي، يطلق صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية الدورة الخامسة من مشروع الزمالة البرلمانية، الذي يرتكز على تقديم الشباب الاردني كمساعدين بحثيين للنواب للاطلاع على دورهم التشريعي والرقابي.


ويهدف المشروع إلى خلق قيادات شبابية قادرة على إحداث التغيير من خلال زيادة درجة الوعي لديهم بمختلف القضايا والتحديات الوطنية وتوسيع قاعدة المشاركة الشبابية وإتاحة الفرصة أمامهم على التدريب العملي في المؤسسات التشريعية والرقابية.

وسيتولى الشباب والشابات الذين سيتم اختيارهم بعد إجراء المقابلات الشخصية مهمة البحث وتقديم المعلومات الداعمة بشأن مشروعات القوانين أو القضايا التي يتم طرحها للنقاش خلال جلسات المجلس في دورته العادية المقبلة، بعد أن يتم اخضاعهم لتدريبات نظرية في موضوعات (الحياة السياسية والبرلمانية في الأردن، البحث السياسي والقانوني، حقوق الإنسان، إعداد أوراق السياسيات، الإعلام السياسي ومهارات الاتصال، العمل الحزبي والبرلماني).

ويستهدف المشروع في دورته الحالية (50) شاباً وشابة من كافة محافظات المملكة الفئة العمرية من (20 – 30 عاماً) حيث تم فتح باب التقدم للمشاركة في المشروع من خلال https://join.kafd.jo لغاية 30 أيار الحالي، ضمن شروط ومعايير مقررة.

يشار الى أن مشروع الزمالة مع مجلس النواب الذي تم إطلاقه 2019 وتم تطوير مجال اختصاصه في دورته الثانية (الزمالة البرلمانية) شارك فيه خلال الدورات الماضية (364) شاباً وشابة في التدريبات النظرية، إضافة إلى انخراط (342) شاباً وشابة بالتدريب العملي داخل مجلس النواب، كما تم تطوير دليل تدريبي للمشروع وإيداعه لدى المكتبة الوطنية.