شريط الأخبار
باجتماع حاشد ... شيوخ ووجهاء قبيلة زبيد يعلنوا زينب الزبيدي مرشح إجماع القبيلة لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة. مندوبا عن جلالة الملك وسمو ولي العهد :العيسوي يعزي قبيلة بني صخر /عشيرةالفايز/ الحياصات تكتب : رؤية سمو الأمير الحسين نحو المستقبل* منظمة إسرائيلية: ارتفاع غير مسبوق في عدد رافضي الخدمة بالجيش تراجع الإسترليني مقابل الدولار واليورو مسؤول أممي يحذر من خطورة تقويض السلطة الفلسطينية طاقم حكام عماني لمباراة المنتخب الوطني أمام طاجكستان عقوبات بحق نائب فرنسي رفع علم فلسطين داخل البرلمان البرلمان التركي يدعو مجلس الأمن لاجتماع طارئ عشيش يتأهل لدور الـ8 بتصفيات أولمبياد باريس 2024 بالملاكمة الشوبكي يشارك بندوة المتقاعدين العسكريين والمشاركة في العملية السياسية ومنظومة تحديث العمل السياسي السفيرة الرواندية في المملكة تزور مدينة الموقر الصناعية الروابدة: الهاشميون صاغوا حكاية وطن وصنعوا مجدا خدمة الترخيص المتنقل للمركبات في اربد غداً العضايلة يترأس الوفد الأردني في اجتماع كبار المسؤولين لمنتدى التعاون العربي الصيني افتتاح مركز التدريب الاقليمي للنظام الآلي لتخليص البيانات الجمركية اجتماع عربي إسباني في مدريد لبحث جهود وقف العدوان الإسرائيلي على غزة اتفاقية تعاون ثنائي لإنشاء مركز حضاري بين مجتمعي وأوقاف الضحيان على هامش معرض إينا 2024″ بالرياض . الاتحاد الأوراسي الاقتصادي يحتفل بمرور 10 أعوام على تأسيسه.. ما هي إنجازاته؟ أزمة خطيرة تؤجل ظهور مبابي مع ريال مدريد

ايرلندا تعتزم الاعتراف بالدولة الفلسطينية قبل نهاية أيار

ايرلندا تعتزم الاعتراف بالدولة الفلسطينية قبل نهاية أيار

القلعة نيوز - أكد وزير الخارجية الإيرلندي، مايكل مارتن، أن بلاده ستعترف بالدولة الفلسطينية بحلول نهاية أيار، دون تحديد موعدا لذلك.


وقال مارتن الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس الوزراء الإيرلندي، لإذاعة (نيوزتوك) إن "الموعد المحدد لا يزال غير واضح لأننا ما زلنا نجري نقاشات مع بعض الدول بشأن الاعتراف المشترك بالدولة الفلسطينية".

وأضاف "سيتضح في الأيام القليلة المقبلة الموعد المحدد لكنه بالتأكيد سيكون قبل نهاية الشهر الحالي".

وتابع "سأتطلع إلى إجراء مشاورات اليوم مع بعض وزراء الخارجية في ما يتعلق بالتفاصيل النهائية المحددة لهذا الأمر".

يشار الى ان منسق السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل قال : إن إسبانيا وإيرلندا وسلوفينيا تعتزم الاعتراف رمزيا بالدولة الفلسطينية في 21 أيار.

وكان رئيس الحكومة الإيرلندية سايمون هاريس أعلن الشهر الماضي خلال زيارة نظيره الإسباني بيدرو سانشيز، أن الدولتين ستنسقان هذه الخطوة معا.

وقال "عندما نمضي قدما، نود أن نفعل ذلك مع أكبر عدد ممكن من الدول الأخرى لإضفاء وزن على القرار وتوجيه أقوى رسالة".