شريط الأخبار
مندوبا عن جلالة الملك وسمو ولي العهد :العيسوي يعزي قبيلة بني صخر /عشيرةالفايز/ الحياصات تكتب : رؤية سمو الأمير الحسين نحو المستقبل* منظمة إسرائيلية: ارتفاع غير مسبوق في عدد رافضي الخدمة بالجيش تراجع الإسترليني مقابل الدولار واليورو مسؤول أممي يحذر من خطورة تقويض السلطة الفلسطينية طاقم حكام عماني لمباراة المنتخب الوطني أمام طاجكستان عقوبات بحق نائب فرنسي رفع علم فلسطين داخل البرلمان البرلمان التركي يدعو مجلس الأمن لاجتماع طارئ عشيش يتأهل لدور الـ8 بتصفيات أولمبياد باريس 2024 بالملاكمة الشوبكي يشارك بندوة المتقاعدين العسكريين والمشاركة في العملية السياسية ومنظومة تحديث العمل السياسي السفيرة الرواندية في المملكة تزور مدينة الموقر الصناعية الروابدة: الهاشميون صاغوا حكاية وطن وصنعوا مجدا خدمة الترخيص المتنقل للمركبات في اربد غداً العضايلة يترأس الوفد الأردني في اجتماع كبار المسؤولين لمنتدى التعاون العربي الصيني افتتاح مركز التدريب الاقليمي للنظام الآلي لتخليص البيانات الجمركية اجتماع عربي إسباني في مدريد لبحث جهود وقف العدوان الإسرائيلي على غزة اتفاقية تعاون ثنائي لإنشاء مركز حضاري بين مجتمعي وأوقاف الضحيان على هامش معرض إينا 2024″ بالرياض . الاتحاد الأوراسي الاقتصادي يحتفل بمرور 10 أعوام على تأسيسه.. ما هي إنجازاته؟ أزمة خطيرة تؤجل ظهور مبابي مع ريال مدريد قصّابون: ارتفاع أسعار اللحوم بسبب التصدير

الاتحاد الأوروبي يطالب بمحاسبة "إسرائيليين" يهاجمون قوافل مساعدات لغزة

الاتحاد الأوروبي يطالب بمحاسبة إسرائيليين يهاجمون قوافل مساعدات لغزة
القلعة نيوز:
طالب الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل، الأربعاء، بمحاسبة مستوطنين متطرفين يهود، يهاجمون قوافل المساعدات المتجهة إلى قطاع غزة.

وقال بوريل في تغريدة له عبر نصة "إكس"، إنه "يشر بالغضب من تكرار تلك الهجمات دون رادع".

وأضاف أن "متطرفين إسرائيليين يقودون تلك الهجمات على قوافل مساعدات في طريقها إلى غزة، بما في ذلك القادمة من الأردن".

ولفت إلى أن "مئات الآلاف من المدنيين الذين ينتظرون المساعدات الإنسانية في قطاع غزة يتضورون جوعا".

وشدد على أنه "يجب على السلطات الإسرائيلية وقف هذه العمليات ومحاسبة المسؤولين عنها".

وكان الأردن، أعلن قبل نجو أسبوع، اعتداء مستوطنين إسرائيليين متطرفين، على قافلة مساعدات أردنية كانت متجهة إلى غزة عبر معبر بيت حانون "إيريز".

وحمّل الأردن، الاحتلال مسؤولية الاعتداء على قوافل المساعدات، مشددا على أن "فشل الحكومة الإسرائيلية بالقيام بمسؤولياتها، بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، وسماحها بهذه الاعتداءات، يعد خرقا لالتزاماتها القانونية".

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 35 ألفا و233 شهيدا، وإصابة 79 ألفا و141 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.