شريط الأخبار
الحنيفات: التعرف على مفتعلي حرائق وسيقبض عليهم قريبا الخارجية: إصدار 41 تصريح دفن لحجاج أردنيين في مكة واستمرار البحث عن مفقودين الحزب الديمقراطي الاجتماعي :محاسبة شركات الحج المخالفة و تشكيل لجنة تحقيق عاجلة لمعرفة ملابسات هذه الكارثة، وتحديد المسؤولين عن الإهمال والتجاوزات الخارجية تؤكد وفاة (41) حاجا اردنيا.. وتتابع عمليات البحث عن المفقودين مصدر مسؤول: حجاج البعثة الرسمية بخير.. ومتابعتهم بإشراف أعضاء وفرق بعثة وزارة الأوقاف 707 أطنان خضار وفواكه وردت للسوق المركزي في إربد أسعار الذهب تنخفض في الاردن رحلة في المجهول .. موت يترصد أردنيين قرَّروا هجرة غير شرعية وتقصير بالتوعية البرلمان العربي يدعو لتكثيف الجهود للحد من خطاب الكراهية الطاقة تدعو إلى ترشيد الاستهلاك في ظل ارتفاع درجات الحرارة الأمن العام تُجدد تحذيراتها من ارتفاع درجات الحرارة حجاج بيت الله الحرام يرمون الجمرات ثاني أيام التشريق اجواء جافة وحارة في اغلب المناطق حتى الخميس وزارة الأوقاف :العثور على حجاج أردنيين "غير نظاميين" كانوا مفقودين ملف الحجاج المفقودين ينتقل إلى وزارة الخارجية انقطاع التكييف في العديد من خيام البعثة الأردنية في الحج ارتفاع عدد الوفيات بين الحجاج الأردنيين إلى 14 والمفقودين إلى 17 نتنياهو يلغي مجلس الحرب "سلطة البترا": خسرنا أكثر من 71% من زوارنا بالربع الأول من العام الحالي الجازي يشارك في قمة السلام بأوكرانيا

جمعية إنتاج: الأردن يشهد ديناميكية كبيرة بظهور الشركات الناشئة

جمعية إنتاج: الأردن يشهد ديناميكية كبيرة بظهور الشركات الناشئة

القلعة نيوز- أكد الرئيس التنفيذي لجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "إنتاج"، المهندس نضال البيطار، أن الأردن يشهد ديناميكية كبيرة في ظهور الشركات الناشئة بفضل التعاون المثمر بين القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى الدور الأكاديمي.

جاء ذلك خلال مشاركته في الجلسة الحوارية بعنوان "التغيير والابتكار: رواد الأعمال كرواد في الحدود الرقمية" في إطار فعاليات المنتدى العالمي لرواد الأعمال والاستثمار 2024، الذي نظم في مملكة البحرين خلال الفترة من 14- 16 أيار الحالي.
وبحسب بيان للجمعية اليوم السبت، أشار البيطار إلى الدور المحوري للقطاع العام في وضع السياسات اللازمة المحفزة، بينما يمتلك القطاع الخاص القدرة على تحديد الطلب، في حين أن القطاع الأكاديمي يوفر التعليم الجيد.
وأكد أن المنطقة العربية مليئة بفرص هائلة بسبب التحديات العديدة التي تواجهها، وأن التحول الرقمي يشكل حلاً أساسياً لمعظم التحديات الحالية، خصوصاً عندما يقترن بالذكاء الاصطناعي والتوجهات التكنولوجية الحديثة.
وشدد على أهمية الاستثمار في التعليم وبناء القدرات من خلال المدارس والجامعات والمعسكرات التدريبية، لرفع مستوى المهارات وتحديث الخبرات.
وأشار إلى الديناميكية العالية في السوق الأردني، حيث تشهد الساحة التقنية الكثير من الشركات الناشئة والابتكارات، مؤكدا ضرورة تشاركية "المثلث الذهبي"، الذي يتضمن "الأكاديميا"، والقطاع الخاص، والقطاع العام، لتعزيز السياسات الداعمة والطلب على التكنولوجيا الحديثة.
وفيما يتعلق بنقص المهارات في سوق التكنولوجيا، بين أن العالم بحاجة إلى حوالي 4 ملايين مختص في مجال التكنولوجيا، ما يفتح أبواباً واسعة للفرص، لافتا إلى أن هناك نقصاً كبيراً في المتخصصين في أميركا الشمالية وأوروبا وأجزاء أخرى من العالم، ما يجعل الأردن وغيره من الدول في موقع جيد لتلبية هذا الطلب من خلال شراكات بين الشركات التقنية في المنطقة العربية والشركات في تلك الدول التي لديها حاجة ماسة للموارد البشرية المتخصصة.
ودعا إلى أهمية فهم الطلب في سوق العمل وتلبيته من خلال تحديث المناهج التعليمية من مرحلة رياض الأطفال وحتى الجامعات، خصوصاً أن التكنولوجيا تتغير بسرعة كبيرة، ما يتطلب مرونة وقدرة على التكيف السريع من قبل المؤسسات التعليمية.
-- (بترا)