شريط الأخبار
الهيئة المستقلة للانتخاب تحيل قضيتي تأثير على إرادة الناخبين بالمال للإدعاء العام عبيدات: طلبنا برامج تقنية من المجلس الأعلى للتعليم العالي لاعتمادها في خططنا الدراسية بالعام المقبل تعيين علاء الشبيلات مديرا عاما لهيئة تنظيم النقل البري و قبول استقالة مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد. اهم قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم الاتحاد الأردني لكرة القدم يصادق على بطولات الاتحاد لموسم 2025/2024 تعرف على اسعار الذهب محليا الدبعي يقدم إستقالته من صحيفة "الرأي" الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الثلاثاء .. تفاصيل التعليم العالي : منح دراسية للأردنيين في ماليزيا عاجل الامن العام : حبس 3 شهور وغرامة 25 الف دينار لمن ينشر هذه الصور والفيديوهات ترقية زهير إزمقنا لمنصب المدير التنفيذي لإدارة المشتريات وسلاسل التوريد في شركة أمنية يزن النعيمات يفسخ عقده مع الأهلي القطري الجرائم الالكترونية تحذر من نشر فيديوهات أو معلومات عن المداهمات الأمنية الأخيرة الإمارات تتضامن مع الأردن وتعزي بضحايا حادث الشاحنات إلى غزة هكذا علق طلبة التوجيهي على امتحان التربية الاسلامية اليوم أورنج الأردن تمكن الشباب من تشكيل مستقبلهم المهني من خلال رعاية والمشاركة في معارض التوظيف في عدد من الجامعات الأردنية التربية تنشر أسئلة امتحان التربية الإسلامية للتوجيهي اليوم رئيس مجلس الأعيان: الاردن سيبقى عصيا على قوى الشر والظلام عمرها أكثر من 100 عام.. هدية بيكهام لميسي في عيد ميلاده الـ37! فوز سنينة كسرةٌ من روح -قصص من قلب الغربة

هل صبغ الشعر آمن أثناء الحمل؟

هل صبغ الشعر آمن أثناء الحمل؟
القلعة نيوز: : تنتظر العديد من الحوامل مرور الأشهر الـ 3 الأولى من الحمل قبل الإقدام على صبغ الشعر، لكن في الوقت نفسه، ليس لدى أي شخص حقائق أو بيانات تتعلق بتأثير هذه الصبغات على البشر وتدل على أن هذه المواد الكيميائية تسبّب عيوباً خلقية.

وقد أجريت دراسات على مرّ السنين على الحيوانات، بهدف استجلاء هذا الموضوع، وأظهر بعضها وليس كلها، أن هناك عدداً قليلاً من المركبات الكيميائية في صبغات الشعر له علاقة بتشوهات الجنين، وفق "بيبي سنتر".

لكن، في كثير من الحالات، تعرضت الحيوانات لجرعات عالية جداً من هذه المواد الكيميائية لا تتساوى بأية حال مع الجرعات التي تتعرض لها سيدة تقوم بتلوين أو صبغ شعرها كل شهر أو شهرين.

ومن وجهة نظر بعض الخبراء، قد يكون صبغ الشعر 3 إلى 4 مرات أثناء الحمل آمناً.

ويُنصح باستخدام القفازات في غرفة جيدة التهوية عندما تقومين بصبغ شعرك واتركي الصبغة على رأسك لأقل فترة ينصح بها على عبوة الصبغة، لتجنب امتصاص الجسم الكثير من المواد الكيميائية وتسرّبها إليه.
بدائل
ويمكنك اللجوء إلى بدائل أخرى، مثل تفتيح لون بعض الخصلات المعروف بالـ "هاي لايتنغ" أو صنفرة الشعر، فالجسم يمتص مواد التلوين من خلال البشرة أو فروة الرأس، وليس من خلال أطراف الشعر.

كما يوصي بعض الخبراء باستعمال الصبغات النباتية كبديل جيد للمركبات الكيميائية الاصطناعية أثناء الحمل.

لكن تحتوي العديد من هذه الصبغات النباتية على بعض المركبات الكيميائية الاصطناعية ذاتها التي تستخدمها شركات مستحضرات التجميل الرئيسية في الصبغة الدائمة وشبه الدائمة.

وتعتبر الحناء الخالصة، والتي تتوفر بألوان متعددة، وحدها الاستثناء عن هذه القاعدة.

والحناء عبارة عن صبغة نباتية شبه دائمة، تعدّ آمنة تماماً مع أنها لا تلقى استحسان جميع النساء في التدرجات اللونية التي تضفيها على الشعر!

ومن الهام أن تشعر الحوامل بالثقة في النفس خلال فترة الحمل. عليك التفكير في المسألة: هل صبغ شعرك يجعلك تشعرين بالارتياح أم يسبب لكِ قلقاً لا داعي له على امتداد 9 أشهر.