شريط الأخبار
(تحليل سياسي من وجهة نظر امريكيه والتعليق من معارضين عليها - بالفيديو - ) حرب إسرائيل وغزة... اتفاق غزة العالق بين نتانياهو والسنوار.. وقوات حفظ سلام عربيه مستقلة الانتخاب تطالب بإصدار تعليمات لتنظيم التغطية الإعلامية القبول الموحد تعلن موعد وترتيبات عقد امتحان المفاضلة لطلبة الثانوية العامة الأجنبية حشود كبيره تتوافد على مقر المرشح حابس الفايز وازدحام شديد في شارع عمان - مادبا د محمد العزة يكتب :التجربة الحزبية والساحة الانتخابية تمرين بالذخيرة الحية . الملكه رانيا :الانتقاص من قيمة حياة الإنسان (الفلسطيني) لا بد أن يُسمى بمُسماه: عنصرية"لملكة رانيا تدين "الفوضى العالمية" خلال مشاركتها بمنتدى سيرنوبيو السفير الأردني في القاهرة ووزير العمل المصري يؤكدان على اهمية الحرص على التعاون المشترك فيما يتعلق بسوق العمل والعمالة سي آي إيه: نعمل على مقترح "أكثر تفصيلا" لوقف إطلاق النار في غزة منتخب النشامى يبدأ تدريباته بماليزيا استعدادا لمواجهة فلسطين بتصفيات كأس العالم رئيس مجلس مفوّضي الهيئة المستقلة للانتخاب ومدير الأمن العام ،يبحثان آخر الاستعدادات للعملية الانتخابية "السرحان" يسدلون ستار المحبة والموده ويرفعون بيرق النجاح ضبط متسولة في إربد بحوزتها 778 دينارا للعمل في المانيا : تأهيل المجموعة الاولى من الشباب الاردنيين ..ووزيرة التعاون الألمانية تلتقيهم شهادة دولية بنجاح السياسات الماليه والنقديه الاردنيه و منعة الاقتصاد الوطني فيضانات غرب أفريقيا تتسبب في نزوح 950 ألف شخص الخارجية تعزي بضحايا حريق مدرسة وسط كينيا رئيس تجارة الأردن يحث القطاع التجاري والخدمي على المشاركة بالانتخابات لتمكين الاردن من مواجهة التحديات الاقليميه : اكثر من 3 مليارات دولار مساعدات يابانيه خلال سبعين عاما اقتصاديون يؤكدون ضرورة تعزيز التعاون التجاري مع الاتحاد الأوروبي 10 شهداء وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال لمناطق في غزة

طرق تطويل الأظافر وتقويتها قبل عيد الأضحى .. نتائجها فعالة وسريعة

طرق تطويل الأظافر وتقويتها قبل عيد الأضحى .. نتائجها فعالة وسريعة
القلعة نيوز- هل أظافرك قصيرة، وتبحثين عن طرق فعالة لتحسين نموها وتطويلها بسرعة، لاستقبال عيد الأضحى بأظافر طويلة وجميلة؟! لحسن الحظ، ثمة العديد من الطرق والعلاجات الطبيعية التي تساعد على تعزيز نمو أظافر صحية وتحسين مظهرها. ولا تقتصر هذه الطرق على تطويل الأظافر فحسب، بل تعالج المشكلات التي تُسبب تشقق الأظافر وتكسّرها، وتمنع انتقال العدوى البكتيرية والفطريات. للمزيد عن طرق تطويل الأظافر وتقويتها قبل عيد الأضحى.


تنظيف الأظافر يومياً في البيت
العناية بالأظافر، هي جانب أساسي من جوانب النظافة الشخصية والصحة العامة التي تتجاوز مجرد الجماليات. فتنظيف الأظافر بشكل يومي، يزيل الأوساخ ويقلل من تراكم البكتيريا والفطريات تحت الأظافر المسببة لالتهابات مثل الداحس. إليك، طريقة تنظيف الأظافر في البيت خطوة بخطوة:

انقعي أظافرك في ماء دافئ، وصابون لتنعيم البشرة.
اغسلي يديك بانتظام بالماء والصابون، واحرصي على تنظيف منطقة حول الأظافر وتحتها، باستخدام فرشاة الأسنان وفركها برفق تحت الأظافر.
استخدمي مبرد أظافر لإزالة الأوساخ برفق من تحت الأظافر.
لمعي سطح أظافرك؛ لإزالة البقع وتنعيمها.
تنظيف الأظافر بمكونات طبيعية
ثمة العديد من المكونات الطبيعية، التي تمتاز بخصائصها المضادة للبكتيريا، بإمكانك الاستفادة منها في العناية بأظافرك وتطويلها. ولعل أبرزها الصودا؛ إذ تزيل اصفرار الأظافر وتمنع نمو الفطريات تحت الأظافر. هذا فضلاً عن محاربة البكتيريا والفطريات، بسبب خصائصها التعقيمية والمضادة للبكتيريا والفطريات.

تنظيف الأظافر بالصودا
اخلطي ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع القليل من الماء لتشكيل عجينة.
ضعي العجينة تحت أظافرك وحولها باستخدام فرشاة أسنان ناعمة.
افركي أظافرك بلطف، ثم اشطفيها بالماء الدافئ.
جففي أظافرك بمنشفة ناعمة، ورطبيها بكريم مرطب.
تنظيف الأظافر بالخل الأبيض
يحتوي الخل الأبيض على خصائص مضادة للالتهاب، ما يجعله مفيداً للتخلص من فطريات الأظافر (هي حالة شائعة تبدأ كبقعة بيضاء أو صفراء تحت طرف الظفر، تسبب في تفتيت حوافه). ويساعد أيضاً على إزالة البقع الصفراء عن الأظافر. إليكِ طريقة استخدام الخل لتنظيف أظافرك: صبي كوباً من الماء الدافئ في إناء عميق، وأضيفي إليه ملعقتين كبيرتين من الخل الأبيض.

انقعي أظافرك في المحلول لمدة 10 دقائق.
اشطفي أظافرك بالماء الدافئ، وجففيها جيداً بمنشفة ناعمة.
رطبي يديك وأظافرك بكريم مرطب.

تطويل الأظافر بالزيوت الطبيعية
تعتبر الزيوت الطبيعية علاجاً طبيعياً لتعزيز نمو الأظافر والحفاظ على صحتها؛ نظراً لغناها بالفيتامينات والعناصر المرطبة التي تعزز نمو أظافر صحية وطويلة. فيما يأتي أفضل الزيوت الطبيعية المفيدة لتطويل الأظافر:

زيت الجوجوبا: غني بفيتاميني "هـ" و "ب"، ما يساعد على إصلاح وتقوية الأظافر. ويتميز بخصائص مرطبة تحافظ على ترطيب الأظافر والبشرة.
زيت الزيتون: هو ممتاز لترطيب وتقوية الأظافر. يخترق الظفر والبشرة، ما يوفر تغذية عميقة ويحسن مرونة الأظافر.
زيت جوز الهند: يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للفطريات، ما يجعله فعالاً في منع التهابات الأظافر. وهو مرطب للغاية ويقوي ويصلح الأظافر التالفة.
زيت الأرغان: هو مليء بالعناصر الغذائية، بما في ذلك فيتامين "هـ" والأحماض الدهنية الأساسية، والتي تعتبر حيوية لنمو الأظافر الصحي. يساعد على ترطيب وتغذية الأظافر والبشرة.
زيت اللوز: يحتوي زيت اللوز على فيتامينات "أ"، و"ب"، و"هـ"، وهي ضرورية لصحة الأظافر. يساعد زيت اللوز على منع الأظافر من التقشير والتشقق والكسر.
زيت فيتامين "هـ": هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على ترطيب الأظافر وتعزيز نمو أظافر صحية.
زيت شجرة الشاي: يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص مضادة للفطريات ومطهرة تعالج التهابات الأظافر، وتحافظ على صحتها.
طريقة الاستخدام والتطبيق:

التطبيق المباشر: ضعي كمية صغيرة من الزيت مباشرة على أظافر. ودلكيها بالزيت بلطف لبضع دقائق؛ لضمان امتصاصه جيداً.
النقع: اخلطي بضع قطرات من الزيت الطبيعي في ماء دافئ، وانقعي أظافرك لمدة 10-15 دقيقة. هذا يساعد في تليين البشرة وتقوية الأظافر.
العلاج الليلي: ضعي كمية وفيرة من الزيت على أظافرك وجلدك قبل النوم، وارتدي قفازات قطنية طوال الليل. هذا يسمح للزيت بالتغلغل بعمق وتوفير تغذية مكثفة.
نصائح لتطويل الأظافر
حافظي على أظافرك نظيفة وجافة، ما يمنع نمو البكتيريا والفطريات.
قصي أظافرك بشكل مستقيم باستخدام مقص حاد، وقومي بتدوير الأطراف في منحنى لطيف.
ابردي أظافرك وهي جافة باتجاه واحد، وتجنّبي استخدام المبارد الخشنة المصنوعة من ورق الزجاج؛ لأنّها قاسية على الأظافر وقد تتسبب في تكسيرها.
استخدمي مزيل الجلد الميت حول الأظافر، باستخدام عصا خشبية أو عصا المانيكير ذات النهاية المدببة لإزالة الأوساخ المتراكمة.
ارتدي القفازات عند القيام بالأعمال المنزلية.
تجنبي قضم الأظافر.
استخدمي منتجات الأظافر الخالية من المواد الكيميائية القاسية، وامنحي أظافرك استراحة من طلاء الأظافر والأظافر الاصطناعية.
مارسي النظافة الجيدة: نظفي أدوات العناية بالأظافر بانتظام لمنع العدوى.
لا تهملي ترطيب أظافرك ويديك بكريم مرطب.

"سيدتي"