شريط الأخبار
"ملتقى بيت مأدبا الثقافي في أيام ثقافية أردنية" بايدن لوسائل الإعلام: ترامب كذب 28 مرة فلماذا تركزون على فشلي في مناظرته وتتجاهلون كذبه؟ أسعار النفط تتراجع بفعل المخاوف إزاء الطلب الصيني العدوان : إصدار تعليمات لتنظيم وضبط عمل المزارع الخاصة قريباً البندورة بـ 25 قرش والخيار ب 50 في السوق اليوم دراسات جدوى تفصيلية لاستخدام الطاقة النووية في تحلية وضخ المياه في الأردن الرواجبة يثمن اهتمام ولي العهد بمنظومة الأمن السيبراني بالمملكة زيت الزيتون: العناية الطبيعية المثالية لبشرتك خلال فصل الصيف شوربة الطماطم المجففة الباردة: مثالية لأيام الصيف الحارة خبراء يقدرون كمية الكعكة الصفراء بـ 41 ألف طن وسط الأردن بغياب ميسي.. الأرجنتين تحتفل ببطل "كوبا أمريكا" المملكة تتأثر بكتلة هوائية حارة... حالة الطقس ليوم الثلاثاء غانتس: نتنياهو يريد إعادة الأسرى ولكنه يخشى أن يخاطر سياسيا العين مراد يدعو لتعزيز دور المرأة الاقتصادي والاجتماعي الكشف عن سببب اعتذار مصارع روسي عن أولمبياد باريس 2024 رغم حصوله على تصريح بالمشاركة صول” تشارك في “جرش” 2024 وتغني لـ”غزة” الائتمان العسكري يوزع الأرباح على الودائع بنسبة 6.1 % تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم إذا كان لون الفستان أبيض.. ما هي الألوان المناسبة للإكسسوارات؟ الصحة: يكتسب الانسان المصاب مناعة دائمة بعد اصابته بمرض حمى النيل الغربي

شركة ميتا تطلق محادثات جماعية مستقلة في ماسنجر

شركة ميتا تطلق محادثات جماعية مستقلة في ماسنجر
القلعة نيوز - سيتيح تطبيق "ماسنجر"التابع لشركة ميتا إنشاء دردشات جماعية عملاقة دون الحاجة إلى صفحة فيسبوك مرتبطة بها، وفقاً لما أوردته TechCrunch.


على الرغم من أنّ ميزة المجتمع مرتبطة بمجموعات على الشبكة الاجتماعية، إلّا أنّ الميزة الجديدة ليست كذلك، فهي ستسمح باستخدام "ماسنجر" مثل "ديسكورد" للتواصل مع ما يصل إلى 5000 شخص عشوائيّ باستخدام التطبيق.
ولم تنشر الشركة أيّ إعلان عن الخدمة الجديدة، ولكن جاء تأكيدها على الخدمة من خلال موقع TechCrunch.
وسيتمّ عرض جميع الدردشات المجتمعية في مكان واحد داخل تطبيق "ماسنجر"، مع وجود مساحة "الصفحة الرئيسة" لكلّ منها، حيث يمكن للمسؤولين نشر التحديثات والإعلانات.

إتاحة الميزة
وفقاً لصفحة مساعدة "ميتا" الخاصة بهذه الميزة، فهي "غير متاحة للجميع أو على جميع الأنظمة الأساسية في الوقت الحاليّ".
وسيعرف المستخدم ما إذا كنت جزءاً من هذا الطرح إذا رأى خيار إنشاء مجتمع جديد في القائمة اليسرى لتطبيق "ماسنجر" على الهاتف المحمول.
وكما لاحظ موقع TechCrunch، يمكن استخدام الخيار الجديد لإجراء محادثات للمدارس والمنظمات والأحياء والمجموعات الأخرى التي تضمّ عدداً كبيراً من الأعضاء المحتملين.
ويمكن أن يكون أيضاً خياراً أكثر ملاءمة وأفضل من ميزة الدردشات المجتمعيّة المشابهة لتطبيق "واتساب"، نظراً لأنّ التطبيق يحتاج إلى الاتّصال برقم هاتف.

شركة ميتا
ظهر اسم "ميتا" أول مرة عام 2022، عندما أعلن مؤسس شركة فيسبوك مارك زوكربيرج في مؤتمر عن إطلاق الشركة الجديدة "ميتا" التي ستكون الشركة الأم لمجموعة من منصات التواصل الاجتماعي، التي تعد إحدى أكبر الشركات حول العالم، وخامس شركة في أميركا بعد شركة "ألفابت" و"جوجل" و"مايكروسوفت" و"أمازون" و"آبل".
وتغير اسم الشركة من "فيسبوك" إلى "ميتا" في فترة حرجة، حيث ظهرت عدد من الفضائح التي تتهم "فيسبوك" بتسريب المعلومات الشخصية لمستخدميها، ما أدى إلى انهيار أسهمها، وهو ما دفعها للبحث عن حل وكان تغيير اسم الشركة المالكة لمجموعة المنصات عوضاً عن كون كافة التطبيقات تتبع لشركة "فيسبوك".
وقالت الشركة في بيانها الخاص بتغيير اسم الشركة في ذلك الوقت: إن مفهوم فيسبوك مرتبط بالتواصل بين الأفراد ومشاركة القصص والصور ومقاطع الفيديو والدردشات عبر "ماسنجر"، ولكن "ميتا" تقدم مفهوماً أعم وأشمل وهو مفهوم الواقع الجديد الذي يمكّن الشخص من الدخول إلى العالم الافتراضي المشابه لألعاب الفيديو، وهذا المفهوم يتناسب أكثر مع جمع عدد من التطبيقات معاً في شركة واحدة.

"سيدتي"