شريط الأخبار
مصر.. مسؤول يتحدث عن أزمة تواجه القطاع الزراعي احتضان ستاد الأمير الحسن في إربد لمباراة الدور النهائي من بطولة كأس الأردن 5 حكام أردنيين يشاركون في دورة النخبة بالسعودية 2.6 مليار دولار اجمالي الدخل السياحي خلال الخمسة شهور الأولى من عام 2024 "إقبال ضعيف" على شراء الأجهزة الخلوية والساعات الذكية في عيد الأضحى 1168 طن خضار وفواكه وردت للسوق المركزي في اربد مصر تعزي الأردن في ضحايا حادث الشاحنات العسكرية بالأسمــاء ... محاكمات وقرارات إمهال مطلوبين للقضاء عاجل نتائج الشامل الدورة الربيعية يوم الإثنين المقبل شعلة جرش لا ينبغي ان تنطفئ .. المهرجان رسالة حضارية من الاردن للعالم ما سبب بروز العروق في اليدين؟.. اعرف السر المشمش: هل تناوله يسبب تهيج القولون؟ هل يهدد شرب الماء البارد صحتكِ؟ 5 عادات شائعة قد تصيبك بأمراض خطيرة.. احذرها مخاطر صحية تواجهنا خلال أيام الصيف الحارة.. اعرف طرق الوقاية التربية تصدر إرشادات ورسائل للمشتركين بامتحان الثانوية العامة 5 طرق للتخلص من الثلج المتراكم بالفريزر.. عشان تحافظى على أكلك الجغبير: مصانع أردنية تحصل على الاعتماد الأميركي للتصدير الى الولايات المتحدة كنده علوش تكشف: إصابتي بالسرطان استدعت أقسى أنواع العلاج ونزيفًا حادًا استمر شهرين سلمى المصري ترفض التعاون مع مكسيم خليل وتعلق على طلاق ديمة بياعة من تيم حسن

شركة ميتا تطلق محادثات جماعية مستقلة في ماسنجر

شركة ميتا تطلق محادثات جماعية مستقلة في ماسنجر
القلعة نيوز - سيتيح تطبيق "ماسنجر"التابع لشركة ميتا إنشاء دردشات جماعية عملاقة دون الحاجة إلى صفحة فيسبوك مرتبطة بها، وفقاً لما أوردته TechCrunch.


على الرغم من أنّ ميزة المجتمع مرتبطة بمجموعات على الشبكة الاجتماعية، إلّا أنّ الميزة الجديدة ليست كذلك، فهي ستسمح باستخدام "ماسنجر" مثل "ديسكورد" للتواصل مع ما يصل إلى 5000 شخص عشوائيّ باستخدام التطبيق.
ولم تنشر الشركة أيّ إعلان عن الخدمة الجديدة، ولكن جاء تأكيدها على الخدمة من خلال موقع TechCrunch.
وسيتمّ عرض جميع الدردشات المجتمعية في مكان واحد داخل تطبيق "ماسنجر"، مع وجود مساحة "الصفحة الرئيسة" لكلّ منها، حيث يمكن للمسؤولين نشر التحديثات والإعلانات.

إتاحة الميزة
وفقاً لصفحة مساعدة "ميتا" الخاصة بهذه الميزة، فهي "غير متاحة للجميع أو على جميع الأنظمة الأساسية في الوقت الحاليّ".
وسيعرف المستخدم ما إذا كنت جزءاً من هذا الطرح إذا رأى خيار إنشاء مجتمع جديد في القائمة اليسرى لتطبيق "ماسنجر" على الهاتف المحمول.
وكما لاحظ موقع TechCrunch، يمكن استخدام الخيار الجديد لإجراء محادثات للمدارس والمنظمات والأحياء والمجموعات الأخرى التي تضمّ عدداً كبيراً من الأعضاء المحتملين.
ويمكن أن يكون أيضاً خياراً أكثر ملاءمة وأفضل من ميزة الدردشات المجتمعيّة المشابهة لتطبيق "واتساب"، نظراً لأنّ التطبيق يحتاج إلى الاتّصال برقم هاتف.

شركة ميتا
ظهر اسم "ميتا" أول مرة عام 2022، عندما أعلن مؤسس شركة فيسبوك مارك زوكربيرج في مؤتمر عن إطلاق الشركة الجديدة "ميتا" التي ستكون الشركة الأم لمجموعة من منصات التواصل الاجتماعي، التي تعد إحدى أكبر الشركات حول العالم، وخامس شركة في أميركا بعد شركة "ألفابت" و"جوجل" و"مايكروسوفت" و"أمازون" و"آبل".
وتغير اسم الشركة من "فيسبوك" إلى "ميتا" في فترة حرجة، حيث ظهرت عدد من الفضائح التي تتهم "فيسبوك" بتسريب المعلومات الشخصية لمستخدميها، ما أدى إلى انهيار أسهمها، وهو ما دفعها للبحث عن حل وكان تغيير اسم الشركة المالكة لمجموعة المنصات عوضاً عن كون كافة التطبيقات تتبع لشركة "فيسبوك".
وقالت الشركة في بيانها الخاص بتغيير اسم الشركة في ذلك الوقت: إن مفهوم فيسبوك مرتبط بالتواصل بين الأفراد ومشاركة القصص والصور ومقاطع الفيديو والدردشات عبر "ماسنجر"، ولكن "ميتا" تقدم مفهوماً أعم وأشمل وهو مفهوم الواقع الجديد الذي يمكّن الشخص من الدخول إلى العالم الافتراضي المشابه لألعاب الفيديو، وهذا المفهوم يتناسب أكثر مع جمع عدد من التطبيقات معاً في شركة واحدة.

"سيدتي"