شريط الأخبار
انخفاض أسعار الذهب عالميا قريبا : احالات و تنقلات كبيرة في الأمن العام .. لامين جمال ينصب نفسه ملكا لإسبانيا في نهائي يورو 2024 أمسية لمناقشة صورة إسرائيل بعد طوفان الأقصى محافظة : الحديث عن تسريب امتحانات التوجيهي مبالغ فيه وهذه الضجة مفتعلة وزارة التربية: ضبطنا طلبة أثناء تصويرهم لأوراق امتحانات التوجيهي في بعض المباحث تفاعل مع استقبال رئيس الإمارات لشيخ الأزهر الأردن يسعى لتجديد مذكرة تفاهم استيراد النفط العراقي رد فعل الملك تشارلز الثالث على هزيمة إنجلترا في نهائي بطولة أوروبا أجواء صيفية فوق المرتفعات وحارة بباقي المناطق بعد العبوات الناسفة في سيارته.. العثور على "جهاز مشبوه" في منزل مطلق النار على ترامب نصار القيسي .. الرقم الصعب في الدائرة الثالثة .. قاعدة شعبية مؤثرة وعودة الى قبة البرلمان بقوة النفط يواصل خسائره والدولار يرتفع في أعقاب محاولة اغتيال ترامب أفضل المنتجات لاستعادة صحة الكبد "الواد محروس بتاع الوزير".. "الزعيم" يتصدر التريند في مصر بعد محاولة اغتيال ترامب سوريا.. سحب بطارية من مريء طفل عمره 5 سنوات بعد 6 أيام من ابتلاعها المحامي رائد ابو العثم يتقدم ببلاغ إلى النائب العام حول وسائل الغش في التوجيهي مجموعة نصائح لنوم هادئ ارتفاعات متتالية لدرجات الحرارة بدءً من الثلاثاء ارتفاع السيولة المحلية الى 43 مليار دينار نهاية نيسان

عجز الميزانية الإسرائيلية يسجل 7.2% من الناتج المحلي في أيار

عجز الميزانية الإسرائيلية يسجل 7.2 من الناتج المحلي في أيار
القلعة نيوز:
وصل العجز في الميزانية الإسرائيلية مستويات قياسية وصلت إلى 10 مليارات شيقل (2.7 مليار دولار) في شهر أيار الماضي، في ظل ارتفاع الإنفاق نتيجة للحرب في غزة.

وعلى مدى الأشهر الإثني عشر السابقة، ارتفع العجز إلى 7.2 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي في أيار مقابل 7 بالمئة في نيسان، وفق ما أوردته اليوم الأحد شبكة (سي إن بي سي) الاقتصادية.

ويتجاوز العجز بذلك الهدف البالغ 6.6 بالمئة لعام 2024 بأكمله وبلغ الإنفاق على الحرب 70 مليار شيقل.

هذا وارتفعت إيرادات الضرائب 19.3 بالمئة الشهر الماضي، وارتفع الدخل من الضرائب 0.3 بالمئة في أول 5 أشهر من 2024.

وفي سياق منفصل، دعا وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش إلى إجراء محادثات الأسبوع المقبل لصياغة خطة موازنة الحكومة لعام 2025، والتي قال، إنها ستكون "مناقشات ماراثونية" تهدف إلى العبور بالاقتصاد من حرب أنهكت المالية العامة إلى تعزيز النمو.