شريط الأخبار
تحذيرات من ارتفاع الحرارة.. والموجة مستمرة للإثنين بالأسماء...إحالة الكايد للتقاعد .. وتعيين ملحقين دبلوماسيين الفحص الانتخابي الذاتي فايز شبيكات الدعجه الملك يعود إلى أرض الوطن الملك يخاطب العالم عبر قمة مجموعة السبع بايطاليا : لقد فشلنا في تحقيق الحل الوحيد الذي يضمن أمن الفلسطينيين والإسرائيليين والمنطقة والعالم مفتي البادية الشمالية يقود جاهة النقيب انور عبد الله الرياحي إلى عشيرة الغش الشرفات - صور + فيديو الدفاع المدني: 354 حادث إطفاء وحرائق أعشاب خلال 24 ساعة أكثر من 11 ألف طلب اعتراض على جداول الناخبين الأولية جمع 150 كغم نفايات بالحملة الـ12 لتنظيف جوف البحر في منطقة الشاطئ الجنوبي بالعقبة شاهد بالصو ر والفيديو :للمرة الاولى في السعودية : طائرات بدون طيار تلاحق مخالفي أنظمة الحج أجواء جافة وحارة في معظم المناطق حتى الاثنين القلعة نيوز" تشارك الجيش العربي / الخميس / للمرة الثالثه على التوالي في انزال جوي فوق قطاع غزة للمرة الثالثة.. ( صور ) الانزالات الجوية الاردنيه الانسانيه الى غزة :ارتفع عددها اليوم الى 105 اضافة الى 260 انزالا بمشاركة دولية ( صور) تصل إلى 72 درجة.. الصحة السعودية تحذر الحجاج بشأن الطقس الانتخابات النيابيه : اكثرمن 11 الف اعتراض حتى اليوم على جداول الناخبين والاعتراضات مستمره معالي الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح يهنيء الحجايا المركزي الأردني يُثبت أسعار الفائدة على أدوات السياسة النقدية إرادتان ملكيتان بالسفيرين غنيمات والشبار إرادة ملكية بتعيين الشعلان أمينًا عامًا للمجلس الاقتصادي والاجتماعي إعادة تشكيل هيئة امناء مؤسسة الحسين للسرطان برئاسة الأميرة غيداء طلال

دخلتِ سنّ الـ 40 .. هذا روتين العناية ببشرتك

دخلتِ سنّ الـ 40 .. هذا روتين العناية ببشرتك
القلعة نيوز- سيخبرك أي طبيب أمراض جلدية أنه لم يفت الأوان أبدًا للبدء في العناية ببشرتك. ولكن كلما نفذت روتين العناية بالبشرة باكرًا، كان ذلك أفضل لك. من المعروف أن المرأة عندما تدخل سنّ الـ 40 تحدث تغيرات في جلدها؛ بسبب فقدان الكولاجين من الوجه إثر التقدّم في العمر.


تغيرات في بشرتك
تبدو المرأة في عمر الأربعين في قمة جمالها. لكن قد تلاحظ بعض التغيرات في بشرتها؛ لأنها دخلت المرحلة التي تسبق انقطاع الطمث، التي تبدأ خلالها مستويات هرمون الإستروجين في الانخفاض؛ لذلك يصبح الجلد رقيقاً ويفقد مرونته.

إليكِ روتين العناية بالبشرة في عمر الـ 40:

غسل الوجه
اغسلي وجهك صباحاً بالغسول المناسب لبشرتك. حاولي قدر المستطاع ألا تجففي البشرة جيدًا، بل أبقيها رطبة ومبللة بالماء قليلاً.

حمض الهيالورونيك
بعد غسل الوجه يجب ترطيبه بوضع حمض الهيالورونيك أسيد الذي يحافظ على رطوبة البشرة، ويمنعها من الجفاف.

الترطيب ثم الترطيب
يشدد أطباء الجلد على أنه في سن الأربعين يجب الاعتماد على استعمال المرطب بشكل دائم في الصباح والمساء. إن العامل الأساسي في علاج شيخوخة البشرة هو الترطيب لأنه يؤخر ظهور الخطوط العريضة.

فيتامين C
يتفق أطباء الجلد أن فيتامين C المضاد للأكسدة هو أحد أهم المكوّنات التي يجب البدء في استخدامها في عمر العشرينيات والثلاثينيات، ويتواصل استعماله لفوق الـ 40؛ لأنه يساعد على منع البقع الداكنة قبل حدوثها، ويدعم الكولاجين قبل فقدانه. يجب الانتباه أنه لا يمكنك الخروج من منزلك بعد وضع فيتامين C من دون واقي شمس.

الواقي من أشعة الشمس
إن استخدام الواقي من أشعة الشمس يومياً يخفف من ظهور التجاعيد بسبب أضرار الشمس. ووزعي القليل منه على يدك ورقبتك كي يكون لونك موحّداً.

روتين المساء
قبل أية خطوة في روتين العناية بالبشرة، يجب إزالة المكياج بشكل نهائي عبر كريم التنظيف. ثم اغسلي وجهك بالغسول الليلي المناسب لبشرتك.

حمض الهيالورونيك والمرطب
يوصي الأطباء بوضع حمض الهيالورونيك مرتين صباحًا ومساءً، لأنه يعمل على الاحتفاظ بالمياه، وتحسين مستويات الرطوبة في الجلد بشكل كبير. ثم ضعي المرطب الليلي على كامل وجهك.

الريتينول
ضعي الريتينول على بشرتك بشكل تدريجي مساءً مرتين أسبوعياً في البداية ولاحقاً 3 مرات. يعمل الريتينول بمكوناته بفيتامين A على محاربة التجاعيد وتعزيز إنتاج الكولاجين.

"زهرة الخليج"