شريط الأخبار
النائب السابق غازي المقيبل السرحان يستقبل جموعا غفيرة من أبناء البادية الشمالية - صور مساعده.. يكتب: العطاء وأثره على المجتمع: جائزة الحسين أنموذجًا ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة الأونروا: 9 من كل 10 فلسطينيين في غزة نزحوا قسرا وزير السياحة: حملات تسويقية وفعاليات كبيرة مرتقبة لجذب السياح والمستثمرين إلى موقع أم الجمال إدراج دير القديس هيلاريون في غزة على قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر هاريس بعد محادثات مع نتنياهو: "لن أصمت" نفاع : عزم يدعم وبقوة قياداتة وأعضاءه ويؤكد ان الاجماع العشائري محط تقدير واحترام اليونسكو تدرج موقع أم الجمال الأثري على قائمة التراث العالمي مقتل جندي إسرائيلي جنوبي قطاع غزة مجلس الأمن يبحث الجمعة الوضع الإنساني في غزة العمل الإسلامي يكمل قائمته في عمان الثانية وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا أسعار الذهب تنخفض محليا أوباما يدعم ترشيح كامالا هاريس للبيت الأبيض إدراج موقع أم الجمال الأثري على قائمة التراث العالمي لليونسكو تخريج دورة القادة أمام الإعلام والمتحدثين الرسميين في معهد تدريب الإعلام العسكري الاتصال الحكومي تواصل برنامج "تفاصيل" بزيارة الكورة

دخلتِ سنّ الـ 40 .. هذا روتين العناية ببشرتك

دخلتِ سنّ الـ 40 .. هذا روتين العناية ببشرتك
القلعة نيوز- سيخبرك أي طبيب أمراض جلدية أنه لم يفت الأوان أبدًا للبدء في العناية ببشرتك. ولكن كلما نفذت روتين العناية بالبشرة باكرًا، كان ذلك أفضل لك. من المعروف أن المرأة عندما تدخل سنّ الـ 40 تحدث تغيرات في جلدها؛ بسبب فقدان الكولاجين من الوجه إثر التقدّم في العمر.


تغيرات في بشرتك
تبدو المرأة في عمر الأربعين في قمة جمالها. لكن قد تلاحظ بعض التغيرات في بشرتها؛ لأنها دخلت المرحلة التي تسبق انقطاع الطمث، التي تبدأ خلالها مستويات هرمون الإستروجين في الانخفاض؛ لذلك يصبح الجلد رقيقاً ويفقد مرونته.

إليكِ روتين العناية بالبشرة في عمر الـ 40:

غسل الوجه
اغسلي وجهك صباحاً بالغسول المناسب لبشرتك. حاولي قدر المستطاع ألا تجففي البشرة جيدًا، بل أبقيها رطبة ومبللة بالماء قليلاً.

حمض الهيالورونيك
بعد غسل الوجه يجب ترطيبه بوضع حمض الهيالورونيك أسيد الذي يحافظ على رطوبة البشرة، ويمنعها من الجفاف.

الترطيب ثم الترطيب
يشدد أطباء الجلد على أنه في سن الأربعين يجب الاعتماد على استعمال المرطب بشكل دائم في الصباح والمساء. إن العامل الأساسي في علاج شيخوخة البشرة هو الترطيب لأنه يؤخر ظهور الخطوط العريضة.

فيتامين C
يتفق أطباء الجلد أن فيتامين C المضاد للأكسدة هو أحد أهم المكوّنات التي يجب البدء في استخدامها في عمر العشرينيات والثلاثينيات، ويتواصل استعماله لفوق الـ 40؛ لأنه يساعد على منع البقع الداكنة قبل حدوثها، ويدعم الكولاجين قبل فقدانه. يجب الانتباه أنه لا يمكنك الخروج من منزلك بعد وضع فيتامين C من دون واقي شمس.

الواقي من أشعة الشمس
إن استخدام الواقي من أشعة الشمس يومياً يخفف من ظهور التجاعيد بسبب أضرار الشمس. ووزعي القليل منه على يدك ورقبتك كي يكون لونك موحّداً.

روتين المساء
قبل أية خطوة في روتين العناية بالبشرة، يجب إزالة المكياج بشكل نهائي عبر كريم التنظيف. ثم اغسلي وجهك بالغسول الليلي المناسب لبشرتك.

حمض الهيالورونيك والمرطب
يوصي الأطباء بوضع حمض الهيالورونيك مرتين صباحًا ومساءً، لأنه يعمل على الاحتفاظ بالمياه، وتحسين مستويات الرطوبة في الجلد بشكل كبير. ثم ضعي المرطب الليلي على كامل وجهك.

الريتينول
ضعي الريتينول على بشرتك بشكل تدريجي مساءً مرتين أسبوعياً في البداية ولاحقاً 3 مرات. يعمل الريتينول بمكوناته بفيتامين A على محاربة التجاعيد وتعزيز إنتاج الكولاجين.

"زهرة الخليج"