شريط الأخبار
الخارجية تؤكد وفاة (41) حاجا اردنيا.. وتتابع عمليات البحث عن المفقودين مصدر مسؤول: حجاج البعثة الرسمية بخير.. ومتابعتهم بإشراف أعضاء وفرق بعثة وزارة الأوقاف 707 أطنان خضار وفواكه وردت للسوق المركزي في إربد أسعار الذهب تنخفض في الاردن رحلة في المجهول .. موت يترصد أردنيين قرَّروا هجرة غير شرعية وتقصير بالتوعية البرلمان العربي يدعو لتكثيف الجهود للحد من خطاب الكراهية الطاقة تدعو إلى ترشيد الاستهلاك في ظل ارتفاع درجات الحرارة الأمن العام تُجدد تحذيراتها من ارتفاع درجات الحرارة حجاج بيت الله الحرام يرمون الجمرات ثاني أيام التشريق اجواء جافة وحارة في اغلب المناطق حتى الخميس وزارة الأوقاف :العثور على حجاج أردنيين "غير نظاميين" كانوا مفقودين ملف الحجاج المفقودين ينتقل إلى وزارة الخارجية انقطاع التكييف في العديد من خيام البعثة الأردنية في الحج ارتفاع عدد الوفيات بين الحجاج الأردنيين إلى 14 والمفقودين إلى 17 نتنياهو يلغي مجلس الحرب "سلطة البترا": خسرنا أكثر من 71% من زوارنا بالربع الأول من العام الحالي الجازي يشارك في قمة السلام بأوكرانيا ذوي الحاجه نهله الخطيب ام رامي المسعود يناشدن السلطات السعودية بالعثور عليها رجل الأعمال الأردني عماد الشملان يُهنئ بحلول عيد الأضحى النائب المساعيد: يُهنئ الملك والشعب الأردني بحلول عيد الأضحى المبارك

6 أسرار لا تشاركيها أحدًا

6 أسرار لا تشاركيها أحدًا
القلعة نيوز- نميل إلى مشاركة أسرارنا وهمومنا مع الأشخاص الذين نحبهم ونثق بهم، ولكن الإفراط في الكشف عن الخصوصيات، وإشراك الآخرين لتفاصيل حياتنا الشخصية، يمكن أن يعرضنا لمواقف غير مستحبة، أو خطيرة في بعض الحالات.


الحفاظ على بعض التفاصيل الشخصية سراً لا يعني الانعزال عن الآخرين، بل هو وسيلة للحفاظ على سلامتكِ وأمانكِ النفسي.

ورغم أن الفضفضة تساعد في الحفاظ على الاستقرار النفسي، هناك تفاصيل يجب أن تبقى خاصة، حتى عن أقرب الناس إليكِ.

حافظي على خصوصيتكِ وكوني حكيمة في ما تشاركينه ومع من تشاركينه لتجنب أي مواقف غير مرغوبة أو مخاطر محتملة.

إليك قائمة بأشياء عليك الاحتفاظ بها لنفسك فقط للحفاظ على سلامتكِ.

تفاصيل حياتكِ المالية
قد تودين في بعض الأحيان مشاركة تفاصيل حول راتبكِ، مدخراتكِ، أو حتى استثماراتكِ مع الأصدقاء المقربين. لكن، يجب أن تكوني حذرة، فالمعلومات المالية حساسة، ويمكن أن تُستغل بشكل غير مناسب، حتى من قبل الأشخاص الذين تثقين بهم.

كلمات المرور والمعلومات الأمنية
في عصرنا الرقمي، نستخدم كلمات المرور لحماية حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي، البريد الإلكتروني، وحتى حسابات البنوك. لا تشاركي هذه المعلومات مع أي شخص كان، حتى مع أفراد العائلة المقربين. اختراق حساباتكِ قد يحدث بسهولة إذا وقعت هذه المعلومات في الأيدي الخطأ.

مشكلاتكِ الصحية
قد تشعرين بالراحة عند التحدث عن مشكلاتكِ الصحية مع صديقة مقربة، ولكن بعض التفاصيل الصحية يجب أن تبقى سرية. مشاركة هذه المعلومات قد تجعلك عرضة لتدخلات غير مرغوبة أو نصائح غير مدروسة، تزيد من مشاكلكِ عوضا عن حلها. والأفضل أن تحتفظي بهذه المعلومات بينك وبين الأطباء المختصين.

تفاصيل علاقاتكِ العاطفية
سواء كنتِ تواجهين مشكلات مع شريك حياتكِ، أو كنتِ في بداية علاقة جديدة، فمن الأفضل الاحتفاظ بتفاصيل هذه العلاقات لنفسكِ. الإفراط في مشاركة هذه التفاصيل قد يؤدي إلى نصائح متضاربة، وتدخلات قد تفسد العلاقة عوضا عن إنجاحها.

أسرار العمل والمعلومات المهنية
إذا كنتِ تعملين في وظيفة تتطلب السرية المهنية، مثل العمل في شركة تكنولوجيا أو مؤسسة مالية، فمن المهم عدم مشاركة أي معلومات تتعلق بعملكِ مع الآخرين. حتى الأصدقاء المقربين قد ينقلون المعلومات دون قصد، ما يعرضكِ للمشكلات في العمل.

خططكِ المستقبلية
خططكِ المستقبلية مثل الانتقال إلى مدينة جديدة، تغيير الوظيفة، أو بدء مشروع جديد هي أمور تخصك وحدكِ، ومن الأفضل عدم الإفصاح عنها، حتى تكوني مستعدة لتنفيذها فعلياً، لتجنب الضغوطات والتوقعات العالية من الآخرين.

"فوشيا"