شريط الأخبار
تحذيرات من ارتفاع الحرارة.. والموجة مستمرة للإثنين بالأسماء...إحالة الكايد للتقاعد .. وتعيين ملحقين دبلوماسيين الفحص الانتخابي الذاتي فايز شبيكات الدعجه الملك يعود إلى أرض الوطن الملك يخاطب العالم عبر قمة مجموعة السبع بايطاليا : لقد فشلنا في تحقيق الحل الوحيد الذي يضمن أمن الفلسطينيين والإسرائيليين والمنطقة والعالم مفتي البادية الشمالية يقود جاهة النقيب انور عبد الله الرياحي إلى عشيرة الغش الشرفات - صور + فيديو الدفاع المدني: 354 حادث إطفاء وحرائق أعشاب خلال 24 ساعة أكثر من 11 ألف طلب اعتراض على جداول الناخبين الأولية جمع 150 كغم نفايات بالحملة الـ12 لتنظيف جوف البحر في منطقة الشاطئ الجنوبي بالعقبة شاهد بالصو ر والفيديو :للمرة الاولى في السعودية : طائرات بدون طيار تلاحق مخالفي أنظمة الحج أجواء جافة وحارة في معظم المناطق حتى الاثنين القلعة نيوز" تشارك الجيش العربي / الخميس / للمرة الثالثه على التوالي في انزال جوي فوق قطاع غزة للمرة الثالثة.. ( صور ) الانزالات الجوية الاردنيه الانسانيه الى غزة :ارتفع عددها اليوم الى 105 اضافة الى 260 انزالا بمشاركة دولية ( صور) تصل إلى 72 درجة.. الصحة السعودية تحذر الحجاج بشأن الطقس الانتخابات النيابيه : اكثرمن 11 الف اعتراض حتى اليوم على جداول الناخبين والاعتراضات مستمره معالي الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح يهنيء الحجايا المركزي الأردني يُثبت أسعار الفائدة على أدوات السياسة النقدية إرادتان ملكيتان بالسفيرين غنيمات والشبار إرادة ملكية بتعيين الشعلان أمينًا عامًا للمجلس الاقتصادي والاجتماعي إعادة تشكيل هيئة امناء مؤسسة الحسين للسرطان برئاسة الأميرة غيداء طلال

الزّهير ترعى فعاليّات الندوة الثالثة للدستور الغذائي العربيّ

الزّهير ترعى فعاليّات الندوة الثالثة للدستور الغذائي العربيّ
القلعة نيوز - أكّدت مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنيّة المهندسة عبير بركات الزّهير إنّ المبادرة العربية للدستور الغذائي (الكودكس العربي) تمثّل إحدى الركائز الأساسية لضمان سلامة الأغذية وحماية المستهلكين، وتشير إلى الالتزام المشترك بتعزيز معايير الجودة والسلامة الغذائية في منطقتنا العربية.


وقالت الزّهير خلال رعايتها اليوم في عمّان فعاليّات الندوة العربية الثالثة للدستور الغذائي العربيّ، إنّ انعقاد هذه الفعاليّة يؤكد على أهمية التعاون والتنسيق بين دولنا لتحقيق مستقبل صحي وآمن لمجتمعاتنا، مما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة وتحسين صحة الأجيال القادمة.

وأشارت المهندسة الزّهير إلى أن اليوم العالمي لسلامة الغذاء، الذي نحتفل به سنوياً في السابع من حزيران يذكرنا جميعاً بأهمية الالتزام بمعايير السلامة الغذائية وبذل كل الجهود الممكنة لضمان أن تكون الأغذية التي نستهلكها صحية وآمنة. مشدّدة على ضرورة إبراز الدور الحاسم الذي يلعبه كل فرد في سلسلة الإمدادات الغذائية في تحقيق هذا الهدف الحيوي.

وأوضحت الزّهير بأنّ دور المملكة الأردنية الهاشمية في استضافة هذه الندوة يعكس التزامها العميق بقضايا السلامة الغذائية والتعاون الإقليمي، مشيدةً بالجهود المبذولة من قبل الجهات المشاركة في الندوة، للوصول إلى مناقشات مثمرة وبناءة تساهم في تطوير معايير الكودكس العربي.

من جانبها أكدت الدكتورة ماري فرانسيسكو لوي مديرة برنامج الدستور الغذائي الأمريكي عمق العلاقات بين الولايات المتحدة والأردنّ والدول العربيّة، في مجالات معايير الغذاء، مشددة على ضرورة التعاون والعمل معا في هذا المجال إلى جانب تنمية المهارات وتبادل الخبرات الذي يعد ضرورة للتعلم لغايات تطبيق نظام دستور غذائي عالمي.

البروفيسور جونشي تشين الرئيس الشرفي للجمعية العالمية لعلوم تشريعات الغذاء أشاد بالمبادرة العربية للدستور الغذائي التي وصفها بالهامة لمختلف الدول المشاركة لما فيه مصلحة للجميع، مضيفاً أنّ الندوة الثالثة للدستور الغذائي العربيّ تعدّ فرصة هامة لأخذ التغذية الراجعة من تجارب مختلف الدول والتوافق على مخرجات تعزز موضوع الدستور الغذائي.

وفي كلمته شدد رئيس فريق العمل العربيّ لسلامة الأغذية المهندس علي الغفري على أهميّة هذه الندوة لكونها تبني على ما سبق من جهود في إرساء دعائم العمل العربيّ المشترك في مجالات سلامة الغذاء.

أما المهندس احمد البشة ممثل هيئة التقييس لدول مجلس التعاون الخليجي فقد أكد على أنّ الهيئة تضع على رأس سلم أولوياتها وضمن خططها اهتماماً خاصاً لقطاع الأغذية والحلال وسلامة وجودة الغذاء، ضمن حزمة التشريعات والأنشطة المختلفة لهذا القطاع الحيوي الهام الذي يمس كل ركن في أي بيت.

الدكتور خالد الصوفي رئيس الهيئة المصرية للمواصفات والجودة شدد على أهميّة النقاشات التي ستتمّ في الندوة ودورها في تبادل الخبرات بين جميع المشاركين، بما يرفع جودة الغذاء ويحافظ على صحة وسلامة واقتصاد المستهلك العربيّ، وهو ما أشار إليه الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء المصرية الذي أضاف بأن الدول العربيّة تزخر بالكفاءات التي تسهم في دعم الجهود الرامية إلى المحافظة على ضمان ممارسات عادلة في تجارة الأغذية.

وتشارك في الندوة التي تستمرّ على مدى ثلاثة أيّام وفود تمثّل الدول العربيّة إلى جانب المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين وبرنامج الدستور الغذائي الأمريكي وممثلون عن مختلف الدول العربية والهيئات الإقليمية المعنية بالمواصفات والجودة.