شريط الأخبار
انتقادات لإسرائيل قبيل الأولمبياد الفوائد اليومية لشرب الماء بالليمون إطلاق ورقتي سياسات وحقائق بشأن الولادات القيصرية والمنشطات الجنسية في الأردن “فاكهة” تنقذك من الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني وزارة الصحة تطلق 31 خدمة إلكترونية لإصدار تصاريح مزاولة المهنة أجواء صيفية عادية في معظم المناطق حتى الخميس قوات الاحتلال تقتحم قلقيلية مطالبة بإنشاء مراكز لإعادة ضريبة المبيعات للمغتربين والسياح إدراج التوسعة الرابعة لمصفاة البترول على منصة الاستثمار ترخيص المركبات: تصويب أوضاع اللوحات مجاني هل ستصبح "كامالا هاريس" أول رئيسة لأميركا؟ "بألوان العلم الفلسطيني".. صورة متداولة لزي الصين في أولمبياد باريس تثير تفاعلا.. فما حقيقتها؟ ينعى وزير الداخلية مازن الفراية مدير عام دائرة الاحوال المدنية والجوازات السابق فهد العموش الفنان الأردني محمد الحوري في “جرش” 2024 فوائد تناول الزيوت النباتية بدل الزبدة زجاجة صلصة حارة تتسبب بإغلاق مسبح أمريكي شهير في حالة حرجة.. إزالة كتلة شعر تزن رطلين من معدة شابة لن تصدق.. غوغل ومايكروسوفت تستهلكان طاقة أكثر من 100 دولة حول العالم مصدر "بالخدمات الطبية": الموعد المتوقع لولادة المولود الأول لولي العهد مطلع آب 5 ملايين مسجل في كشوفات الناخبين

جمع 150 كغم نفايات بالحملة الـ12 لتنظيف جوف البحر في منطقة الشاطئ الجنوبي بالعقبة

جمع 150 كغم نفايات بالحملة الـ12 لتنظيف جوف البحر  في منطقة الشاطئ الجنوبي بالعقبة
القلعة نيوز- برعاية محافظ العقبة خالد الحجاج، نظمت سلطة منطقة العقبة الحملة الثانية عشر لتنظيف جوف البحر في منطقة الشاطئ الجنوبي ( السداسي ، ابوحميد )، بالتعاون مع محافظة العقبة والقوة البحرية والزوراق الملكية ومديرية الدفاع المدني والادارة الملكية لحماية البيئة وشركة اورباسير والفريق الازرق بمشاركة 30غطاساً بهدف المحافظة على البيئة البحرية في خليج العقبة.


من جانبه قال الحجاج، ان أهميّة هذه الحمّلات التي تقوم بها السلطة بالتعاون مع شركائها تاتي بهدف توعيّة زوار شواطئ العقبة بأهميّة الحفاظ على البيئّة البحريّة في العقبة والالتزام بنظافة الشواطئ من المخلفّات التي تؤثر على البيئة، لتعكس الصورّة الحضّارية للأردن أمام زواره، ما يسهم بجذب السائحيّن من كل أرجاء العالم والمجتمع الأردنّي للاستمتاع بأجواء العقبة.

وأكد الحجاج، أن هذه الحملة هي رسّالة توعويّة مشترّكة بين كافة الجهّات الرسميّة والقطاع الخاص، وان السلطة وبالتعاون مع شركائها من الجهات الأمنية تقوم بتكثيف حملات الرقابة في شواطئ المدينة لضمان تعاون الجميع في الحفاظ على بيئتنا البحرية وشواطئ خليج العقبة، مشدداً انه لن يتم التهاون مع مرتكبي المخالفات التي تؤثر على البيئة البحرية والتي يعاقب مرتكبوها حسب القانون.

وأكد مدير محميّة العقبة البحريّة ناصر الزوايدة، أنه تمّ اتخاذ العديد من الاجراءات الرادعة بالتنسيق مع كوادر الادارة الملكية لحماية البيئة في العقبة بحق المخالفيّن من زوار الشواطئ، منوهاً إلى أنه تم تحرير حوالي 1200 مخالفة بيئية خلال العام الحالي، للحّد من عدد المخالفات والسلوكيات السلبيّة على شاطئ العقبّة، مشيراً أن السلطة تقوم بمراقبة كافة الشواطىء من خلال كاميرات المراقبة الذكية التي ترصد المخالفات بالاضافة الى الجواليين والمراقبين على الشواطىء .

واضاف أنه خلال الحملة تمّ استخراج 37 كيس نفايات وبعض الاطارات خلال الحملّة بلغ وزنها 150 كيلو وقد شارك فيها 30 غطاساً من مختلف الجهاّت المعنيّة في البيئّة البحريّة .