شريط الأخبار
انتقادات لإسرائيل قبيل الأولمبياد الفوائد اليومية لشرب الماء بالليمون إطلاق ورقتي سياسات وحقائق بشأن الولادات القيصرية والمنشطات الجنسية في الأردن “فاكهة” تنقذك من الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني وزارة الصحة تطلق 31 خدمة إلكترونية لإصدار تصاريح مزاولة المهنة أجواء صيفية عادية في معظم المناطق حتى الخميس قوات الاحتلال تقتحم قلقيلية مطالبة بإنشاء مراكز لإعادة ضريبة المبيعات للمغتربين والسياح إدراج التوسعة الرابعة لمصفاة البترول على منصة الاستثمار ترخيص المركبات: تصويب أوضاع اللوحات مجاني هل ستصبح "كامالا هاريس" أول رئيسة لأميركا؟ "بألوان العلم الفلسطيني".. صورة متداولة لزي الصين في أولمبياد باريس تثير تفاعلا.. فما حقيقتها؟ ينعى وزير الداخلية مازن الفراية مدير عام دائرة الاحوال المدنية والجوازات السابق فهد العموش الفنان الأردني محمد الحوري في “جرش” 2024 فوائد تناول الزيوت النباتية بدل الزبدة زجاجة صلصة حارة تتسبب بإغلاق مسبح أمريكي شهير في حالة حرجة.. إزالة كتلة شعر تزن رطلين من معدة شابة لن تصدق.. غوغل ومايكروسوفت تستهلكان طاقة أكثر من 100 دولة حول العالم مصدر "بالخدمات الطبية": الموعد المتوقع لولادة المولود الأول لولي العهد مطلع آب 5 ملايين مسجل في كشوفات الناخبين

وزارة الأوقاف :العثور على حجاج أردنيين "غير نظاميين" كانوا مفقودين

وزارة الأوقاف :العثور على حجاج أردنيين غير نظاميين كانوا مفقودين
القلعة نيوز:أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، الاثنين، أن البحث جار عن حاجة أردنية مفقودة ضمن البعثة الأردنية الرسمية، مؤكدة أن جميع الحجاج ضمن هذه البعثة "بخير".

وأوضح الناطق باسم الوزارة، علي الدقامسة، أن "عدد الأردنيين النظاميين الذين أدوا فريضة الحج عبر بعثة وزارة الأوقاف الرسمية بلغ 8 آلاف حاج أردني و4 آلاف من فلسطينيي عام 1948".

الدقامسة قال إن الوزارة تبلغت بفقدان حاجة أردنية "يتم البحث عنها وهي من ضمن البعثة النظامية".

والاثنين، أعلنت مديرية العمليات والشؤون القنصلية في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ارتفاع عدد الوفيات والمفقودين بين الحجاج الأردنيين، الذين هم ليسوا ضمن بعثة الحج الأردنية الرسمية، إثر تعرضهم لضربات شمس جراء موجة الحر الشديدة، بحسب بيان لوزارة الخارجية.

ولم يورد البيان رقما محدثا لعدد الوفيات أو المفقودين. لكن الناطق باسم الوزارة، سفيان القضاة قال إن الوزارة ستعلن عن تفاصيل الأرقام "قريبا".

والأحد، أعلنت وزارة الخارجية أن عدد الوفيات بين المواطنين الأردنيين، الذين يؤدون مناسك الحج وصل إلى 14 وفاة، في حين بلغ عدد المفقودين 17.

الدقامسة أشار إلى "العثور على حجاج أردنيين غير نظاميين مفقودين وهم حاليا في مخيمات منى مع الحجاج النظاميين".

ووصلت درجة الحرارة في مكة المكرمة إلى 50 درجة الاثنين، فيما وصلت تعليمات من وزارة الحج السعودية بتأجيل مؤقت لرمي الجمرات وذلك لارتفاع درجات الحرارة، على ما ذكر الدقامسة.

وفُصل التيار الكهربائي نصف ساعة تقريبا عن خيام البعثة الأردنية في منى نتيجة الأحمال الزائدة، وفق الدقامسة مؤكدا عودة التيار.