شريط الأخبار
10 اصابات بحوادث تدهور وصدم في عمان والرويشد أوكرانيا تعلن تفاصيل إحباط محاولة انقلاب كان يستهدف الاستيلاء على السلطة حركة الطائرات تهبط %30 في مطارات المملكة لهذه الأسباب تجنبوا الاستحمام بالليفة السيرة الذاتية لرئيس مجلس ادارة التأمين الاسلامية الجديد عيسى مراد 2694 طنا من الخضار والفواكه وردت للسوق المركزي اليوم بالاسماء .. شركة الكهرباء الوطنية تدعو مرشحين لحضور الامتحان التنافسي شكرا وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية الاردنيه القاضي : يهنئ ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني بعيد ميلاده الميمون . دراسة: بكتيريا بالأمعاء تؤدي إلى إدمان الطعام وزيادة الوزن تنقذ زوجها بعدما توقف قلبه 40 دقيقة ردم أعمق بئر في روسيا بسبب (أصوات الجحيم) تحذير... هكذا قد يحاولون اختراق حسابك 15 ألف طالب وطالبة يتقدمون لورقة "الرياضيات 2" الثلاثاء وظائف شاغرة ومدعوون للامتحان التنافسي - أسماء «الأطباء» تنفي انفرادها بتحديد لائحة الأجور تشكيل قائمة لخوض الانتخابات النيابية في دير علا صندوق النقد الدولي يتوقع تسارع نمو اقتصاد الأردن عند 2.9% في 2025 استمرار فعاليات المسابقة الدولية آرميثون 2024 لليوم الثاني وظائف شاغرة بعدة تخصصات

دور وزارة الأوقاف في التنمية الدينية

دور وزارة الأوقاف في التنمية الدينية
القلعة نيوز:يوسف العامري

تعد وزارة الأوقاف جهة حكومية مسؤولة عن تنظيم الشؤون الدينية في الدولة وتعزيز فهم وتطبيق القيم والتعاليم الدينية بين أفراد المجتمع. يعتبر دور الأوقاف حيويًا في تعزيز التنمية الدينية من خلال تنسيق الأنشطة الدينية والتثقيفية وتوفير المرافق الدينية لخدمة المجتمع المسلم بشكل شامل. تعمل الوزارة على توجيه الجهود نحو بناء جيل مسلم متحمس للدين وملتزم بقيمه، مما يساهم في تعزيز وعي ديني قائم على الاعتدال والتسامح في المجتمع.

وزارة الأوقاف تقوم بإدارة وتنظيم الأنشطة الدينية والتثقيفية، بما في ذلك تنظيم الصلوات والمحاضرات وورش العمل الدينية، وذلك بهدف نشر رسالة الإسلام وتعزيز القيم والأخلاق الدينية. كما تعمل الوزارة على تأهيل الكوادر الدينية وتقديم التوجيه والإرشاد للمجتمع بشكل عام، وذلك من خلال تقديم المشورة الدينية والفتاوى الشرعية التي تسهم في تعزيز الوعي الديني والقيم المجتمعية الإيجابية.

وضمن جهودها الرامية إلى تعزيز تحفيظ كتاب الله وتعليمه، قامت وزارة الأوقاف بإنشاء 2500 مركز لتحفيظ القرآن الكريم في مختلف أنحاء البلاد. تلك المراكز توفر بيئة تعليمية مثالية للطلاب وتشجع على تعلم وحفظ القرآن الكريم، مما يسهم في تعزيز الروحانية والانتماء الديني بين شرائح المجتمع المختلفة. تعتبر هذه الخطوة جزءًا كبيرًا من جهود الوزارة في تعزيز التعليم الديني وتطوير المهارات القرآنية بين الأفراد.