شريط الأخبار
الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن يلتقي صندوق استثمار أموال الضمان الصناعة والتجارة: تخفيض سعر طن دقيق القمح الموحد والقمح محكمة جنايات عمان برئاسة القاضي السحيمات وعضوية القاضي المجالي تصدر قرارا بتجريم رجلي اعمال وشركة مملوكة لاحدهم يقضي بالاشغال المؤقتة لمدة عشر سنوات والغرامة على كل منهما بمبلغ ٤٨ مليون دينار 3 ذهبيات وفضية للجولف الأردنية في بطولة مصر الدولية الأمن يعلن عن مواعيد العمل بجولات الترخيص المتنقل «العمال» إلى فوز تاريخي في بريطانيا اليوم بورصة عمان: 100 % نسبة التزام الشركات بتقديم تقرير الاستدامة وفاة بطل العالم في المصارعة اليونانية الرومانية بعمر 27 عاما لجنة لدراسة "الموارد البشرية" و"الخدمة المدنية" السرحان : " تطور تطبيقات الذكاء الاصطناعي فرض تحديات تنظيمية كبيرة لمواجهتها " تعرف على أسعار الذهب في الاردن اليوم ريال مدريد يعد مبابي بتخطي رونالدو وفاتان بحادثي سير في عمان بايدن يرفض الانسحاب من السباق الرئاسي رغم وضعه الصحي النعيمات .. شركة مياه العقبة تتابع كل صغيرة وكبيرة وهي في خدمة المواطن أينما وجد الإيرادات المحلية للربع الأول 2024 تبلغ 2041 مليون دينار صندوق استثمار أموال الضمان يلتقي الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن الأمن : السجن وغرامة 1000 دينار لمطلقي العيارات النارية اعتراف رسمي بأحقية منتخب البرازيل في ركلة جزاء أمام كولومبيا بكوبا أمريكا أجواء حارة في أغلب المناطق اليوم

لهذه الأسباب تجنبوا الاستحمام بالليفة

لهذه الأسباب تجنبوا الاستحمام بالليفة
القلعة نيوز:

تعتبر الليفة خياراً شائعاً لتنظيف وتقشير البشرة أثناء الاستحمام. ومع ذلك، ينصح أطباء الجلد في كثير من الأحيان بعدم استخدامها ويقترحون أدوات بديلة.

ووفق تقرير نشرته شبكة «فوكس نيوز»، تتعلق المخاوف الأساسية بالنظافة وخطر الإصابة بالتهابات الجلد بسبب نمو البكتيريا على الليفة. يتم استخدام الليفة، التي يتم الحصول عليها تقليدياً من الألياف الداخلية لفاكهة نبات اللوف، كإسفنجة تنظيف طبيعية لتنظيف وتقشير البشرة. هذا النبات، وهو جزء من عائلة القرع «Cucurbitaceae» التي تشمل القرع والخيار، يتم تقشيره وتجفيفه لتكوين إسفنجة اللوف.

تشتهر الليفة بخصائصها التقشيرية بالإضافة إلى قدرتها على الرغوة والتطهير، وهي من العناصر الأساسية في الحمام منذ فترة طويلة. تُستخدم اليوم الإصدارات الاصطناعية المصنوعة من البلاستيك أو المواد البديلة بشكل شائع.

أسباب تجنب استخدام الليفة

للاستحمام عادة، يتم الاحتفاظ بالليفة في الحمام بعد الاستخدام. تعتبر البيئة الرطبة أرضاً خصبة للبكتيريا التي تلتصق بها. ويمكن أن تكون الليفة خطرة لأنها «مستودع للميكروبات»، وفقاً لموقع «MedicineNet.com». وبما أن المستحمين يستخدمون الليفة لتنظيف الجلد الميت، فإن الخلايا تنحشر في مسام الإسفنجة، ما يؤدي إلى نمو البكتيريا.

الأنواع الشائعة من البكتيريا التي يمكن أن تنمو على الليفة هي الزائفة الزنجارية والمعوية. ويمكن أيضاً أن تصبح موطناً لبكتيريا أخرى مثل الإشريكية القولونية. وقد تم ربط الليفة الملوثة بحالات التهاب الجريبات بالزائفة، وهي عدوى جلدية تسببها بكتيريا الزائفة الزنجارية والتي عادة ما يتم تطويرها من حوض استحمام ساخن عام أو حمام سباحة أو منتجع صحي. ولتلك الأسباب تعتبر الليفة خياراً غير مرغوب فيه للعديد من أطباء الجلد.

غالباً ما يقترحون أنه في حالة استخدام الليفة، يجب أن يقتصر على مرة أو مرتين في الأسبوع وتجنبها تماماً لعدة أيام بعد الحلاقة لمنع دخول البكتيريا من خلال أي جروح صغيرة على الجلد.

كم مرة يجب عليك استبدال الليفة الخاصة بك؟

يوصى عموماً بالتخلص من الليفة الطبيعية بعد ثلاثة إلى أربعة أسابيع من الاستخدام. ويمكن استخدام الليفة البلاستيكية لمدة شهرين. إذا ظهرت على الليفة علامات العفن، فيجب التخلص منها على الفور.