شريط الأخبار
هولندا تكتسح رومانيا وتبلغ ربع نهائي "يورو 2024" التربية: إطلاق منصة تسجيل طلبة الصف الأول الأساسي خلال أسبوعين بيان ل12 مسؤولا أمريكيا استقالوا بسبب غزة: هناك تواطؤ بالقتل لا يمكن إنكاره منحتان أوروبيتان بـ25 مليون يورو للأردن البرازيل تكتفي بالتعادل وتضرب موعدا مع أقوى منتخبات "كوبا أمريكا" طقس صيفي عادي الأربعاء وكتلة هوائية حارة الخميس بسبب الفساد.. الناتو سيبلغ أوكرانيا أنها غير جاهزة للانضمام للحلف 12 شركة صناعات غذائية تشارك بمعرض في ماليزيا قائمة المنتخبات المتأهلة لربع نهائي "كوبا أمريكا".. موعد المباريات والقنوات الناقلة مستشار في مؤسسة هامة في الطريق نحو استبداله لاخفاقه في مسؤولياته نائب حالي يعاند عشيرته التي ترفض ترشّحه ويصرّ على العودة للبرلمان مرة أخرى عاجل: حزب سياسي يجد صعوبة بالغة في تشكيل قائمته للإنتخابات القادمة عاجل: هل يتراجع شيخ البرلمانيين عبد الكريم الدغمي تحت ضغط قاعدته الشعبية ؟ عبور 50 شاحنة مساعدات إنسانية أردنية من ضمنها براد وحدات دم إلى غزة "راصد": استطلاع جديد أظهر أن جميع الأحزاب تريد المشاركة بالانتخابات النيابية سريع: نفّذنا والمقاومة العراقية عمليةً ضد هدف حيوي للاحتلال في حيفا الملك يعزي أمير دولة الكويت بوفاة الشيخة سهيره الصباح الملك يجري اتصالا مع العاهل المغربي معزيا بوفاة والدته الأميرة للا لطيفة توقيف الكاتب الأردني أحمد الزعبي لونا الشبل مستشارة الرئيس السوري تتعرض لحادث سير وحالتها خطرة

كيف أعرف أن طفلي يعاني من حساسية الطعام؟

كيف أعرف أن طفلي يعاني من حساسية الطعام؟
القلعة نيوز: تعد الحساسية الغذائية هي رد فعل الجهاز المناعي بعد تناول بعض الأطعمة، وقد تظهر بعض الأعراض خلال مرحلة الطفولة، ومن المهم للوالدين الانتباه إلى ردود أفعال أطفالهم تجاه بعض الأطعمة المختلفة، لمعرفة بعض الأطعمة المسؤولة عن إصابتهم بالحساسية، وقد تؤثر الحساسية على الأطفال بعمر أقل من 5 أعوام، وفي المقابل، على الرغم أنه لا يوجد علاج حتى الآن لهذه الحساسية، فإنها تختفي لدى بعض الأطفال عند تقدمهم في السن. فيما يلي، وفقاً لموقع "raising children"، أعراض حساسية الطعام عند الأطفال، وطرق الوقاية منها، وعلاجها.

أسباب حساسية الطعام عند الأطفال
رد الفعل المبالغ فيه من جانب الجهاز المناعي تجاه بعض الأطعمة، وتشمل مسببات الحساسية الغذائية الشائعة؛ الحليب والبيض والفول السوداني والمكسرات والأسماك والمحار والقمح وفول الصويا.

تعد الحساسية الغذائية وراثية، فإذا كان أحد الوالدين أو الأشقاء يعاني من أي نوع من أمراض الحساسية (الربو، الإكزيما، الحساسية الغذائية، وما إلى ذلك)، فإن الطفل أكثر عرضة للإصابة.

التعرض المبكر والمتكرر للطعام قبل إتمام الطفل لعمر 6 أشهر قد يزيد من خطر إصابة الطفل بالحساسية.

عدم التوازن في ميكروبيوم الأمعاء، ربما بسبب بعض العوامل مثل الولادة القيصرية، أو قلة الرضاعة الطبيعية، أو استخدام المضادات الحيوية، يؤدي إلى زيادة خطر إصابة الطفل بالحساسية الغذائية.


الأطعمة التي تتناولها الأم أثناء فترة الرضاعة الطبيعية والتي يمكن أن تنتقل بروتيناتها عبر حليب الثدي، خاصة حليب البقر الذي يمكن أن يسبب أعراض الحساسية لدى الطفل في هذا العمر.
تعرفي إلى المزيد حول أسباب حساسية الأطفال

أعراض حساسية الطعام عند الأطفال
تشمل أعراض الحساسية الغذائية لدى الأطفال ما يلي:

القيء والإسهال أو الإمساك.
دم أو مخاط في البراز.
تورم اللسان والشفتين والوجه.
السعال والصفير عند التنفس.
صعوبة في التنفس.
التهاب المريء والمعدة.
المغص والارتجاع المعدي المريئي.