شريط الأخبار
كوريا الجنوبية.. النائب العام يعتذر لإجراء تحقيق مع السيدة الأولى في مكان "غير عادي" ثبات أسعار الشقق رغم تراجع الطلب عليها انتقادات لإسرائيل قبيل الأولمبياد الفوائد اليومية لشرب الماء بالليمون إطلاق ورقتي سياسات وحقائق بشأن الولادات القيصرية والمنشطات الجنسية في الأردن “فاكهة” تنقذك من الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني وزارة الصحة تطلق 31 خدمة إلكترونية لإصدار تصاريح مزاولة المهنة أجواء صيفية عادية في معظم المناطق حتى الخميس قوات الاحتلال تقتحم قلقيلية مطالبة بإنشاء مراكز لإعادة ضريبة المبيعات للمغتربين والسياح إدراج التوسعة الرابعة لمصفاة البترول على منصة الاستثمار ترخيص المركبات: تصويب أوضاع اللوحات مجاني هل ستصبح "كامالا هاريس" أول رئيسة لأميركا؟ "بألوان العلم الفلسطيني".. صورة متداولة لزي الصين في أولمبياد باريس تثير تفاعلا.. فما حقيقتها؟ ينعى وزير الداخلية مازن الفراية مدير عام دائرة الاحوال المدنية والجوازات السابق فهد العموش الفنان الأردني محمد الحوري في “جرش” 2024 فوائد تناول الزيوت النباتية بدل الزبدة زجاجة صلصة حارة تتسبب بإغلاق مسبح أمريكي شهير في حالة حرجة.. إزالة كتلة شعر تزن رطلين من معدة شابة لن تصدق.. غوغل ومايكروسوفت تستهلكان طاقة أكثر من 100 دولة حول العالم

أكاديمية أياف وجامعة عجلون الوطنية تطلقان برنامج دبلوم مهني في مجال الصحة البيئية

أكاديمية أياف وجامعة عجلون الوطنية تطلقان برنامج دبلوم مهني في مجال الصحة البيئية

أكاديمية أياف وجامعة عجلون الوطنية تطلقان برنامج دبلوم مهني في مجال الصحة البيئية


القلعة نيوز:

عمان – 7 حزيران/يوليو 2024 أطلقت الأكاديمية الدولية للصحة المجتمعية (أياف) – الذراع الأكاديمي للشبكة الشرق أوسطية للصحة المجتمعية (امفنت) – برنامج دبلوم مهني في تخصص الصحة البيئية. وقد فتحت باب التسجيل في البرنامج الذي سينطلق مطلع شهر آب/أغسطس المقبل أمام الراغبين بالانتساب، من المعنيين والعاملين في مجال الحصة [MT1] العامة، والساعين للرقي بمسيرتهم المهنية في مجال الصحة البيئية على وجه التحديد.

جاء إطلاق برنامج الدبلوم هذا ثمرة تعاون بين أكاديمية أياف وجامعة عجلون الوطنية، تبعا لمذكرة تفاهم ثنائية موقعة بين الطرفين مطلع هذا العام، تنص على تبادل الخبرات وتوفير موارد تعليمية ثرية من شأنها تعزيز ممارسات وبحوث الصحة العامة بمختلف مساقاتها، وكان هذا البرنامج باكورة التعاون المشترك بين المؤسستين، والذي يهدف إلى الاستجابة للاحتياجات البيئيّة المتزايدة في المملكة وبقية بلدان إقليم شرق المتوسط، علما بأن هذا البرنامج يتم طرحة للمرة الأولى في الأردن.

يمتد برنامج الدبلوم المهني في الصحة البيئية لمدة تسعة أشهر، وهو برنامج مرن وذاتي التعلم، يضم جلسات على الانترنت، وأخرى وجاهية، وينطوي على ثلاثة مستويات (أساسي ومتوسط ومتقدم)، مدة كل منها ثلاثة أشهر. كل مستوى من المستويات الثلاث يضم خمسة مساقات نظرية وتدريبا عمليا واحدا، ليكسب منتسبيه المهارات والمعارف التي تؤهلهم للتفوق في مجال الصحة البيئية بشقيها العملي والبحثي.

يحصل من يتم برنامج الدبلوم المهني في الصحة البيئية على شهادة معتمدة من قبل وكالة اعتماد تعليم الصحة العامة (APHEA) ومن وزارة التعليم العالي الأردنية، وسيكتسب مهارات غنية من شأنها المساعدة على تحديد المخاطر البيئية، ومنع حدوثها، والسيطرة عليها وإدارتها في حال وقوعها، بالإضافة إلى القدرة على إجراء البحوث المؤثرة في مجال الصحة البيئية.

يذكر أن جامعة عجلون الوطنية هي جامعة أردنية خاصة، تأسست عام 2008 وتم اعتمادها عام 2009، حاصة على عضوية اتحاد الجامعات العربية، وهي عضو في العديد من المنظمات العربية والدولية المرموقة.

والأكاديمية الدولية للصحة المجتمعية (أياف) مؤسسة تعليمية تختص بالتعليم والتدريب الموحد في مجال الصحة العامة والموجه بشكل احترافي والقائم على الممارسة.

للمزيد من المعلومات عن برنامج الدبلوم المهني في الصحة البيئية، والوصول إلى منصة التسجيل في البرنامج، يمكنك زيارة موقع الأكاديمية الدولية للصحة المجتمعية بالضغط هنا.


[MT1] الصحة