شريط الأخبار
الجيش الأميركي يعلن قتل قيادي مرتبط بتنظيم القاعدة في سوريا إعلام عبري: اختفاء إسرائيليين بعد دخولهما قلقيلية الحنيفات يعرض خطط الزراعة لتطوير قطاع الثروة الحيوانية إسرائيل تقلّص مساحة قطاع غزة أمام سكانه إلى 10% الأمن العام يوضّح تفاصيل القبض على مرشح لمجلس النواب مدان ب (6) احكام قضائية و (3) ) منع سفرفي قضايا حقوقية ومالية لمواطنين حماس تؤكد أن وفدا لها سيتوجه السبت للقاهرة "للاستماع لنتائج مفاوضات" وقف إطلاق النار الأمير تركي الفيصل في الأردن مطلع الشهر المقبل الأردن.. توقيف مرشح مطلوب للتنفيذ القضائي ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 40334 شهيدا و93356 جريحا الأردن يشارك في أولمبياد العلوم النووية الدولي بالفلبين شركة أمنية تجدد عقود رعايتها لناديي الفيصلي والوحدات إصابة 7 مدنيين بضربات إسرائيلية على المنطقة الوسطى بسوريا رئيس مجلس الأعيان ينعى العين الأسبق محمد خير مامسر انعقاد المؤتمر الاقتصادي العاشر حول الاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا الرقمية في عمان اليوم وصول مدرب الفيصلي الجديد الأردن التربية تحدد موعد استقبال طلبات الاشتراك في الدورة التكميلية لامتحان التوجيهي - رابط "المستقلة للانتخاب": كل من تم قبول طلب ترشّحه حاصل على شهادة عدم محكومية افتتاح مقر المرشح الدكتور احمد العليمات بحضور جماهيري حاشد ومهيب خبراء في الا علام : وسائل الا علام أمام تحديات الأخلاق والنزاهة في تغطية الحرب على القطاع يزن النعيمات إلى العربي القطري

"ملتقى بيت مأدبا الثقافي في أيام ثقافية أردنية"

ملتقى بيت مأدبا الثقافي في أيام ثقافية أردنية

القلعة نيوز:

عمان-قدم ملتقى بيت مأدبا الثقافي وضمن فعاليات أيام ثقافية أردنية التي ينظمها منتدى البيت العربي بدعم من وزارة الثقافة أمسية ثقافية متنوعة في مقر المنتدى في العاصمة عمان.
بدأت الأمسية بالسلام الملكي ومن ثم عرض فيديو يمثل بعض منجزات الملتقى واستهل الافتتاح بكلمة الأستاذ فوزان الحوراني رئيس الملتقى استعرض خلالها العديد من النشاطات والانجازات لبيت مأدبا منذ عام ٢٠١٧ ، من الانشطة الأدبية والثقافية في كافة المجالات التي تم إنجازها والتي يعكف الملتقى على تقديمها باستمرار والتكريمات التي يقوم بها للادباء والشعراء ورواد الفكر والإبداع .
بعد ذلك قدم د.محمود محمد عليان الشوابكة إضاءة أردنية حول دور الأردن في دعم القضايا العروبية كافة وخاصة القضية الفلسطينية وما يدور في غزة.
ثم اعتلى المنصة الشعراء عدنان أبو شنار ونزال الكعابنة ود.بكر السواعدة الذين أمتعوا الجمهور الذواقة بأشعارهم الوطنية والإنسانية .
ثم كانت حوارية وطنية رائقة بين المبدعين ماهر الميدعاني وعدي أبو عليوة وعادل الزاغة نالت إعجاب الحضور .
وعاد الشعر ليلقي ألقه عبر الشاعرين سليمان السنيان ومحمود الضوات اللذين حلقا عاليا بأشعارهما وأهازيجهما الجميلة.

وتحدثت الفنانة التشكيلية ملك الشوابكة عن تجربتها الفنية والإبداعية مع عرض بعض لوحاتها للحضور
وقد أدار الفعالية بكل اقتدار الشاعر سعيد يعقوب الذي امتلك ناصية الكلمة العذبة الرصينة بما وهبه الله من بلاغة .

وختاما قدم رئيس منتدى البيت العربي الثقافي المهندس صالح الجعافرة درعا تذكاريا لملتقى بيت مأدبا الثقافي ممثلا برئيسه أ.فوزان الحوراني.
كما تم تكريم المشاركين كافة بالشهادات التقديرية من قبل رئيس المنتدى ومديرة ومنسقة البرامج في منتدى البيت العربي الأديبة ميرنا حتقوة .