شريط الأخبار
(تحليل سياسي من وجهة نظر امريكيه والتعليق من معارضين عليها - بالفيديو - ) حرب إسرائيل وغزة... اتفاق غزة العالق بين نتانياهو والسنوار.. وقوات حفظ سلام عربيه مستقلة الانتخاب تطالب بإصدار تعليمات لتنظيم التغطية الإعلامية القبول الموحد تعلن موعد وترتيبات عقد امتحان المفاضلة لطلبة الثانوية العامة الأجنبية حشود كبيره تتوافد على مقر المرشح حابس الفايز وازدحام شديد في شارع عمان - مادبا د محمد العزة يكتب :التجربة الحزبية والساحة الانتخابية تمرين بالذخيرة الحية . الملكه رانيا :الانتقاص من قيمة حياة الإنسان (الفلسطيني) لا بد أن يُسمى بمُسماه: عنصرية"لملكة رانيا تدين "الفوضى العالمية" خلال مشاركتها بمنتدى سيرنوبيو السفير الأردني في القاهرة ووزير العمل المصري يؤكدان على اهمية الحرص على التعاون المشترك فيما يتعلق بسوق العمل والعمالة سي آي إيه: نعمل على مقترح "أكثر تفصيلا" لوقف إطلاق النار في غزة منتخب النشامى يبدأ تدريباته بماليزيا استعدادا لمواجهة فلسطين بتصفيات كأس العالم رئيس مجلس مفوّضي الهيئة المستقلة للانتخاب ومدير الأمن العام ،يبحثان آخر الاستعدادات للعملية الانتخابية "السرحان" يسدلون ستار المحبة والموده ويرفعون بيرق النجاح ضبط متسولة في إربد بحوزتها 778 دينارا للعمل في المانيا : تأهيل المجموعة الاولى من الشباب الاردنيين ..ووزيرة التعاون الألمانية تلتقيهم شهادة دولية بنجاح السياسات الماليه والنقديه الاردنيه و منعة الاقتصاد الوطني فيضانات غرب أفريقيا تتسبب في نزوح 950 ألف شخص الخارجية تعزي بضحايا حريق مدرسة وسط كينيا رئيس تجارة الأردن يحث القطاع التجاري والخدمي على المشاركة بالانتخابات لتمكين الاردن من مواجهة التحديات الاقليميه : اكثر من 3 مليارات دولار مساعدات يابانيه خلال سبعين عاما اقتصاديون يؤكدون ضرورة تعزيز التعاون التجاري مع الاتحاد الأوروبي 10 شهداء وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال لمناطق في غزة

حلوى على شكل أدوية تثير ضجة بالجزائر

حلوى على شكل أدوية تثير ضجة بالجزائر
القلعة نيوز:
انتشرت في الجزائر أنواع جديدة من حلويات اللبان، تباع على شكل أقراص أدوية ، وهو ما أثار ضجة بين المختصين الذين حذروا من آثارها النفسية على الأطفال.

يأتي الترويج لهذا النوع من اللبان مع فصل الصيف، حيث يقبل الأطفال على اقتناء مختلف أنواع الحلوى، ومنها اللبان وغيرها.

وتداول رواد مواقع التواصل صور تلك الأقراص وحذروا من خطرها على الأطفال: "ألم يكف الترويج لتلك المهلوسات أمام المؤسسات التربوية على شكل حلويات والآن انتقلنا إلى ترويج لحلويات على شكل أدوية"، وأضاف آخر: ".. الخطر ليس في الأدوية بحد ذاتها، لكن في كونها تشجع الأطفال على تناول الأدوية التي يعثر عليها في المنزل ظنا منه أنها حلوى أيضا".

في المقابل، قلل آخرون من خطر تلك الحلوى: "الأصل أن العائلات تضع الأدوية في أماكن من المنزل لا يطالها الأطفال، فالأطفال لهذه الحلوى أو بدونها معرضون لتناول الأدوية المنزلية".

من جهته، قال الناشط في مجال حماية المستهلك بوعلام عمراني : "الكثير من أنواع الحلويات تدخل الأسواق والمحلات الجزائرية، بالنسبة للخطيرة منها يتم التفطن لها من طرف مختلف المصالح المخولة لذلك قبل دخولها الأسواق، وحتى في حال روجت في المحلات تقوم مصالح التجارة بسحبها، لكن فيما يخص شكل الأدوية، فيكون المراقبون قد قللوا من أمرها".

وأضاف "لكن في الحقيقة، خطير أن يتم الترويج لهذا النوع من الحلويات، مثلما كان الحال مع المشروبات الغازية التي تسوق في قارورات تشبه قارورات الخمر، أما الآن فنحن أمام أقراص تشبه الأدوية بشكل يجعل الطفل لا يفرق بين هذه وتلك، وهذا سيئ جدا، أي خطأ يمكن أن يودي بحياة الطفل، خاصة أن أغلب العائلات الجزائرية لها أفراد مسنون قد يتناولون أدوية خطيرة جدا".


ودعا المتحدث إلى ضرورة "سحب هذا النوع من الحلويات ووضع مدونة أمام مختلف المصالح الحدودية لكي تنتبه لمثل هذه المنتجات".



الحقيقة الدولية – وكالات