شريط الأخبار
(تحليل سياسي من وجهة نظر امريكيه والتعليق من معارضين عليها - بالفيديو - ) حرب إسرائيل وغزة... اتفاق غزة العالق بين نتانياهو والسنوار.. وقوات حفظ سلام عربيه مستقلة الانتخاب تطالب بإصدار تعليمات لتنظيم التغطية الإعلامية القبول الموحد تعلن موعد وترتيبات عقد امتحان المفاضلة لطلبة الثانوية العامة الأجنبية حشود كبيره تتوافد على مقر المرشح حابس الفايز وازدحام شديد في شارع عمان - مادبا د محمد العزة يكتب :التجربة الحزبية والساحة الانتخابية تمرين بالذخيرة الحية . الملكه رانيا :الانتقاص من قيمة حياة الإنسان (الفلسطيني) لا بد أن يُسمى بمُسماه: عنصرية"لملكة رانيا تدين "الفوضى العالمية" خلال مشاركتها بمنتدى سيرنوبيو السفير الأردني في القاهرة ووزير العمل المصري يؤكدان على اهمية الحرص على التعاون المشترك فيما يتعلق بسوق العمل والعمالة سي آي إيه: نعمل على مقترح "أكثر تفصيلا" لوقف إطلاق النار في غزة منتخب النشامى يبدأ تدريباته بماليزيا استعدادا لمواجهة فلسطين بتصفيات كأس العالم رئيس مجلس مفوّضي الهيئة المستقلة للانتخاب ومدير الأمن العام ،يبحثان آخر الاستعدادات للعملية الانتخابية "السرحان" يسدلون ستار المحبة والموده ويرفعون بيرق النجاح ضبط متسولة في إربد بحوزتها 778 دينارا للعمل في المانيا : تأهيل المجموعة الاولى من الشباب الاردنيين ..ووزيرة التعاون الألمانية تلتقيهم شهادة دولية بنجاح السياسات الماليه والنقديه الاردنيه و منعة الاقتصاد الوطني فيضانات غرب أفريقيا تتسبب في نزوح 950 ألف شخص الخارجية تعزي بضحايا حريق مدرسة وسط كينيا رئيس تجارة الأردن يحث القطاع التجاري والخدمي على المشاركة بالانتخابات لتمكين الاردن من مواجهة التحديات الاقليميه : اكثر من 3 مليارات دولار مساعدات يابانيه خلال سبعين عاما اقتصاديون يؤكدون ضرورة تعزيز التعاون التجاري مع الاتحاد الأوروبي 10 شهداء وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال لمناطق في غزة

الفوائد اليومية لشرب الماء بالليمون

الفوائد اليومية لشرب الماء بالليمون
القلعة نيوز:
يُعدّ شرب كوب من الماء بالليمون أول شيء في الصباح من أبسط الطرق التي يمكن أن تعزز صحتك. وفقًا لتقرير نشرته صحيفة «سايكولوجي توداي»، يحتوي هذا المشروب على العديد من العناصر الغذائية المفيدة التي تدعم الصحة العامة. ومن خلال تقديم رأي خبراء الصحة، نستعرض 10 أسباب تجعل من شرب الماء بالليمون عادة يومية مفيدة، خاصة عند تناوله على معدة فارغة.

أولاً، يعد الترطيب الجيد أمرًا أساسيًا للحفاظ على صحة الجسم. وقد يجد البعض صعوبة في شرب كمية كافية من الماء يوميًا. لكن بإضافة الليمون، يصبح الماء أكثر جاذبية، مما يشجع على شرب كمية أكبر. الترطيب المناسب ضروري للعديد من وظائف الجسم، مثل تنظيم درجة الحرارة وتزييت المفاصل ونقل المواد الغذائية.

ثانيًا، يعتبر الليمون مصدرًا ممتازًا لفيتامين C، وهو عنصر غذائي مهم يعزز الصحة بفضل خصائصه المضادة للأكسدة. يساعد فيتامين C في حماية الجسم من الأضرار ودعم النظام المناعي وتعزيز إنتاج الكولاجين، وهو ضروري للحفاظ على صحة الجلد. توفر نصف ليمونة أكثر من سدس احتياجاتك اليومية من فيتامين C، ما يجعله مهمًا خلال موسم البرد والإنفلونزا لتقليل شدة التهابات الجهاز التنفسي.

ثالثًا، يساعد ماء الليمون في تحفيز الجهاز الهضمي، ما يجعله إضافة مفيدة لروتين الصباح. ومع ذلك، من المهم تجنب الاستهلاك المفرط لأن الحموضة قد تؤدي إلى تآكل مينا الأسنان. حموضة عصير الليمون تدعم إنتاج الإنزيمات الهاضمة، مما يساعد على تحسين عملية الهضم ومنع الإمساك وتعزيز حركة الأمعاء المنتظمة.

رابعًا، قد يكون ماء الليمون مفيدًا في دعم فقدان الوزن. شرب الماء قبل الوجبات يمكن أن يزيد من شعور الشبع ويقلل من السعرات الحرارية. كما أن مضادات الأكسدة البوليفينول في الليمون قد تساهم في فقدان الوزن ومنع زيادته. باستبدال المشروبات السكرية بماء الليمون، يمكنك تقليل السعرات الحرارية والبقاء رطبًا.

خامسًا، يمكن أن يساعد حمض الستريك في الليمون على منع تكوين حصوات الكلى. الحمض يزيد من حجم البول ودرجة حموضته، مما يخلق بيئة أقل ملاءمة لتكوين الحصوات.

سادسًا، مضادات الأكسدة وفيتامين C في ماء الليمون تدعم صحة البشرة من خلال محاربة الأضرار التي تسببها الجذور الحرة، وتقليل الالتهابات وتعزيز إنتاج الكولاجين، مما يؤدي إلى بشرة أكثر إشراقًا ووضوحًا.

سابعًا، يمكن أن يعزز ماء الليمون من جهاز المناعة بفضل محتواه العالي من فيتامين C، مما يجعله أكثر قدرة على مكافحة الأمراض والعدوى. مضادات الأكسدة في ماء الليمون أيضًا تحمي خلايا الجسم من الإجهاد التأكسدي الذي يمكن أن يضعف المناعة.

ثامنًا، يساعد فيتامين C في تحسين امتصاص الحديد من المصادر النباتية، مما يعزز تلبية احتياجات الجسم من هذا المعدن الأساسي. شرب ماء الليمون مع الوجبات يمكن أن يساعد في الوقاية من فقر الدم الناجم عن نقص الحديد.

تاسعًا، يمكن لماء الليمون أن يساهم في تقليل رائحة الفم الكريهة بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا، كما يحفز إنتاج اللعاب، مما يساعد في الحفاظ على رطوبة الفم.

وأخيرًا، على الرغم من أن الليمون حمضي، فإن له تأثيرًا قلويًا عند استقلابه في الجسم، مما يساعد على تحقيق توازن في مستويات الحموضة، ويقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة ويعزز الصحة العامة.

بإضافة ماء الليمون إلى روتينك اليومي، يمكنك الاستفادة من هذه الفوائد الصحية المتعددة.