شريط الأخبار
هل ينهي استشهاد السنوار الحرب؟ نتنياهو: الحرب لم تنته وحماس لن تحكم غزة بعد الآن ( تحليل الخبراء ) ردود فعل على استشهاد السنوار ... مرحلة جديده وحساسة في الصراع الفلسطيني الاسرائيلي قد تنهي الحرب شبكة الحرة الامريكيه :اسرائيل تعتبر استشهاد السنوار انجازا عسكريا ومعنويا كبيرا عاجل :جيش الاحتلال الإسرائيلي يقول إنه اغتال السنوار وصحفا اسرائيلية تؤكد ان ذلك جرى بالصدفه مصدران في «حماس» لـ«الشرق الأوسط»: تأكيدات بمقتل السنوار تأكيدات لمقتل يحيى السنوار... وتصفيته جاءت «مصادفة» الجيش الأمريكي: قصفنا منشآت تابعة للحوثيين تحت الأرض لتخزين الأسلحة مطار الملكة علياء استقبل نحو 721 ألف مسافر خلال أيلول بانخفاض 14% جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعو سكان منطقة في البقاع لإخلائها انخفاض الاسترليني أمام الدولار روسيا: ممارسات الجيش الإسرائيلي في غزة لا أخلاقية منتخب اليد الشاطئية للناشئين يخسر أمام نظيره الإيراني بايدن يتلقى إحاطة حول اغتيال السنوار عاجل : اعلام عبري يكشف تفاصيل استشهاد السنوار من هو الشهيد الشبح يحيى السنوار؟ غالانت: سنقضي على اعداء إسرائيل الأردن ورومانيا يجددان اتفاقية التعاون الثقافي والتعليمي البطاينة يستقيل من الأمانة العامة لإرادة: العائلة أهم شيء الاحتلال: نفحص احتمال مقتل السنوار في غزة

الجاغوب تشيد بدور الأردن في دعم الأونروا

الجاغوب تشيد بدور الأردن في دعم الأونروا
الدكتورة محاسن الجاغوب تشيد بجهود الأردن في دعم الأونروا وتندد بالاستهداف الإسرائيلي للمنظمة خلال مداخلتها أمام لجنة شؤون الشرق الأوسط في جنيف.
القلعة نيوز - قدمت الدكتورة محاسن الجاغوب، رئيسة لجنة التربية في مجلس الأعيان الأردني، مداخلة قوية خلال جلسة لجنة شؤون الشرق الأوسط ضمن اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي المنعقدة في جنيف، بحضور مندوب الأونروا في أوروبا. وأشادت الجاغوب بجهود الأردن المستمرة لدعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني، مؤكدة أن المملكة قدمت دعماً استثنائياً للوكالة على مدى عقود من خلال تقديم المساعدات الإنسانية وإرسال المستشفيات الميدانية، لضمان استمرار تقديم الخدمات الحيوية للاجئين في مناطق الأزمات.

وأشارت الجاغوب إلى موقف الأردن الثابت الذي عبر عنه جلالة الملك في الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة الشهر الماضي، حيث حذر من التهديدات الخطيرة التي تواجه شرعية الأمم المتحدة وثقة المجتمع الدولي، وأكد على أن علم الأمم المتحدة الأزرق المرفوع فوق الملاجئ والمدارس في غزة لم يتمكن من حماية المدنيين الأبرياء من القصف الإسرائيلي، مما يبرز الحاجة لتعزيز الحماية الإنسانية واحترام القوانين الدولية.

كما نددت الجاغوب خلال مداخلتها بالاستهداف الإسرائيلي المتواصل للأونروا، مشيرة إلى أن إسرائيل تسعى إلى تقويض دور الوكالة ومنعها من أداء مهامها الإنسانية عبر سن سياسات تشريعية تهدف إلى تصفية حقوق اللاجئين واغتيال حقهم في العودة والتعويض. وأكدت أن هذه السياسات لا تنتهك فقط حقوق اللاجئين، بل تساهم في تأجيج الأزمة الإنسانية وزيادة التوتر في المنطقة.

وفي ختام مداخلتها، دعت الجاغوب المجتمع الدولي إلى تعزيز الدعم للأونروا وضمان استمرار دورها في تقديم الخدمات الأساسية للاجئين الفلسطينيين، مشددة على أن الحفاظ على دور الوكالة يُعدّ أساسياً لتحقيق العدالة والسلام في المنطقة، وأن الأردن سيظل داعماً قوياً للأونروا ولحقوق اللاجئين حتى الوصول إلى حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية.