شريط الأخبار
كيف استهدفت طائرة مسيرة منزل نتنياهو في قيسارية؟ تجارة الأردن: التحول الرقمي ضرورة ملحة لمؤسسات القطاعين العام والخاص الأردن يدين استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي 3 مستشفيات في قطاع غزة صواريخ من لبنان تصيب مبان في حيفا القسام تنفذ عمليتين غرب جباليا قيساريا تعود لخط المواجهة.. مسيرة قرب منزل نتنياهو دبابات الاحتلال تقصف وتحاصر المستشفى الإندونيسي بغزة صحة غزة: جثث عشرات الشهداء منتشرة في شوارع جباليا معاريف: للمرة الثالثة مسيرة تصل لعمق إسرائيل 44 أسرة في الزرقاء تتسلم منازلها الجديدة ضمن مبادرة مساكن الأسر العفيفة رئيس الوزراء يلتقي نواب الشمال الأحد القضاة: الحكومة لن تستطيع حل مشاكل الفقر والبطالة وحدها وزير الصناعة والتجارة: سنبحث ضريبة السيارات الكهربائية بعد استقرار السوق الحكومة تجمد قرار تخفيض الرسوم الجمركية للعام المقبل مصدر في مكتب نتنياهو: رئيس الوزراء وزوجته لم يكونا في منزلهما بقيساريا وقت انفجار المسيرة القضاة: مجلس الوزراء يجمد العمل بقرار تخفيض الرسوم الجمركية للعام المقبل الأردن بين السياسة والمليشيات والحاجة إلى وحدة وطنية وضبط الخطاب الشيخ الزلابية يدعو إلى رص الصفوف خلف القيادة الهاشمية الحكيمة ويحذر من جهات تحاول زعزعة استقرار الأردن مقرر أممي: على المجتمع الدولي فرض عقوبات على إسرائيل وعزلها لبنان: شهيد وجرحى في غارتين إسرائيليتين

أبو السمن يتابع الأعمال النهائية لتقاطع جسر المسلخ

أبو السمن يتابع الأعمال النهائية لتقاطع جسر المسلخ
القلعة نيوز- تابع وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن، اليوم التحضيرات النهائية لاستكمال أعمال مشروع تقاطع جسر المسلخ، الذي يعد أحد أكبر التقاطعات المرورية في العاصمة عمان، حيث يخدم 36 حركة مرورية.

وأطلع أبو السمن خلال جولته الميدانية اليوم، على أعمال رئيسية للتقاطع والطرق الأرضية المحيطة بالجسر الرئيسي الذي تم فتحه أمام حركة السير قبل عدة أسابيع.

واستكملت وزارة الاشغال العامة والاسكان فتح 33 حركة مرورية ضمن هذا التقاطع شملت السير القادم من الهاشمي الشمالي باتجاه الزرقاء، ماركا، طبربور، المسلخ والحركات المتجهة من الزرقاء، ماركا، طبربور، وشارع محمد ضياء الحق باتجاه الهاشمي.

ويخدم هذا التقاطع 36 حركة مرورية من والى العاصمة عمان وطرق رئيسية أخرى متضمنا مسارات خاصة لخدمة الباص سريع التردد، حيث من المنتظر إنهاء الحركات المرورية الثلاث المتبقية ضمن المسارات التي يشملها المشروع خلال الأيام المقبلة.

ووجه أبو السمن، العاملين في المشروع الى ضرورة انهاء الاعمال وفتح المسارات المتبقية، نظرا لأهمية الطريق والحاجة المرورية له، لافتا إلى أن الأعمال المنفذة ستكون علامة بارزة في المنشآت المرورية داخل العاصمة.


وأكد أبو السمن، ضرورة تكثيف الأعمال لإنهاء كافة المسارات والعناية بالناحية الجمالية لزراعة المساحات الفارغة ودهان الأرصفة وإزالة مخلفات العمل، مشيدا بمستوى الأعمال المنفذة والتي تواكب أفضل الممارسات الهندسية والإنشائية.

ويربط الجسر الحركة المرورية من وسط مدينة عمان إلى مناطق ماركا والهاشمي وطبربور إضافة إلى شارع النخيل وباتجاه مدينة الزرقاء.

ويتكون من جسر رئيسي بطول 280 مترا مع وصلتين جسريتين (لووب) بطول تقريبي 400 متر لخدمة الحركة للسير القادم من ماركا باتجاه عمان ووصلة جسرة (رامب) لخدمة حركة السير من الزرقاء باتجاه ماركا وطبربور وشارع النخيل.

يذكر أن الكلفه الكلية لهذا المشروع بلغت نحو 12 مليون دينار.