شريط الأخبار
المومني يلتقي مدير السياسات العامة لشركة "ميتا" في الشرق الأوسط وزير خارجية البحرين: الاتفاق الأميركي الإيراني خطوة نحو خفض التصعيد الأردنيون عشية لقاء الجزائر: اعتزاز وطني بالنشامى القاضي يجري مباحثات رسمية مع رئيسة البرلمان الأذربيجاني انطلاق امتحانات "التوجيهي" الخميس بمشاركة 196 ألف طالب وطالبة الإحصاءات: إنهاء 90% من أعمال الحصر في تعداد السكان والمساكن انطلاق أعمال الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية الدول العربية دي فانس: الإيرانيون وافقوا على دعوة المفتشين الدوليين 3.3 مليار دينار الإيرادات المحلية في الثلث الأول من العام الأمن العام يدعو للالتزام بتعليمات فعالية النشامى ومواقع بث المباراة الولايات المتحدة تعلّق عقوباتها على النفط الإيراني حتى 21 آب على هامش اجتماعات الجامعة العربية.. الصفدي يلتقي وزراء خارجية عرب فانس: وضعنا آلية لإبقاء مضيق هرمز مفتوحا العين العلي تُشارك في "منتدى مراكش البرلماني الاقتصادي" الشرفات: الأمن الوطني يستوجب الحزم في تنفيذ العقوبات موظفة تقتحم مكتب وزير السياحة والأمن العام يتعامل معها الأردن يؤكد تضامنه مع قطر جراء انفجار رأس لفان ولي العهد يشيد بأداء النشامى: منحتم الأردنيين شعورا بالفخر استمرار المحادثات الفنية بين أميركا وإيران لبقية الأسبوع في بورغنشتوك الأردن يستضيف اجتماعين لوزراء الخارجية العرب وجامعة الدول العربية

كيم يدشن أول مدمرة كورية شمالية من الجيل الجديد

كيم يدشن أول مدمرة كورية شمالية من الجيل الجديد
القلعة نيوز- شارك زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في حفل تدشين أول مدمرة من الجيل الجديد تابعة للبحرية الكورية الشمالية، ووصف الحدث بأنه "نقطة انطلاق لبناء قوة بحرية متقدمة".

وجاءت المراسم يوم الجمعة الموافق 25 أبريل، الذي يصادف ذكرى تأسيس القوات المسلحة الأولى للثورة الكورية.


ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية عن كيم جونغ أون قوله إن "هذه المدمرة الهجومية متعددة المهام تمثل تعزيزا لقدرات الدفاع عن السيادة البحرية للبلاد، كما تشكل خطوة مهمة نحو تحقيق طموح كوريا الشمالية في أن تصبح قوة بحرية متقدمة".


وأضافت الوكالة أن كيم جونغ أون شرح خلال الحفل "مبررات بناء أسطول بحري متطور"، مشيرا إلى خطة حكومته لتعزيز القوات البحرية "بوتيرة سريعة لحماية الأمن القومي ومواكبة التطورات العالمية في هذا المجال".

وسميت المدمرة الجديدة، التي يبلغ وزنها 5 آلاف طن، باسم "تشوي هيون" تكريما لأحد أبرز الثوار الذين قاوموا الاحتلال الياباني. كما نصب تمثال تذكاري للبطل الوطني على سطح السفينة.


وفي ختام الحفل، سلم كيم جونغ أون علم البحرية إلى قادة السفينة، متمنيا لها "انتصارات عسكرية خالدة". كما قدم لطاقمها عملات تذكارية نحاسية بمناسبة هذا الإنجاز.

يذكر أن مراسم التدشين شهدت حضورا كبيرا ضم مسؤولين حكوميين وعسكريين رفيعي المستوى، بالإضافة إلى ممثلين عن قطاع صناعة السفن والقوات البحرية الكورية الشمالية.

نوفوستي