شريط الأخبار
حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار البنك المركزي الأردني يتجه لتخفيض أسعار الفائدة لأول مرة منذ آذار 2020 الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار حسّان يشكر الخصاونة ويؤكد: سنبني على إنجازات الحكومة السابقة لتستمر المسيرة بيان شعبي لبناني يشكر الملك على دعمه لبنان في محنته الحاليه مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى الاتحاد الأوروبي يُرحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي

‫فلات 6 لابز البحرين تطلق النسخة الثانية من يوم العرض "Demo Day"

‫فلات 6 لابز البحرين تطلق النسخة الثانية من يوم العرض Demo Day


القلعة نيوز : نظمت فلات6لابزالبحرين النسخة الثالثة من يوم العرض"Demo Day"، وذلك على مسرح البحرين الوطني،حيث عرضت ثمان مؤسسات ناشئة نماذج أعمالها أمام جمهور ضم العديد من كبار الشخصيات، والمستثمرين والمسؤولين.

وقامت فلات6 لابز البحرين باختيار طلبات6 شركات ناشئة محلية ومن خارج البحرين ضمن برنامج العرض،وذلك من إجمالي 250 طلب من أكثر من 45 دولة.

وقد شمل ذلك مؤسسات من مجموعة مختلفة من القطاعات منها التكنولوجيا الصحية، الذكاء الاصطناعي، التكنلوجيا في الطعام، الخدمات الالكترونية، التوظيف عبر الانترنت وغيرها من القطاعات.

وقد شاركت المؤسسات المرشحة في برنامج تطويري مكثف، استمر على مدى أربعة شهور متواصلة، حيث شمل عدداً من ورش العمل التخصصية على أيدي مدربين وخبراء دوليين، إضافة إلى تقديم العديد من الامتيازات لإدارة الأعمال، والمساحة المكتبية، وتقديم الدعم القانوني وتسجيل الشركة بالمملكة.

وبهذه المناسبة، نوه المديرالتنفيذي لفلات 6ل ابز البحرين ريان شريف بالدعم المستمر الذي يقدمه شركائنا، بما فيهم صندوق العمل "تمكين" ومجلس التنمية الاقتصادية، مؤكداً على دورهم البارز في دعم تنمية ريادة الأعمال والبيئة الاقتصادية للشركات الناشئة في مملكة البحرين.

صرح ريان شريف، الرئيس التنفيذي لفلات 6 لابز؛"نحن فخورون جداً بإنجازاتنا في مملكة البحرين وانجازات شركاتنا الناشئة، حيث أن في كل دورة نسعى إلى سد الفجوة في السوق البحريني وتسريع نمو المؤسسات الناشئة.

دورتنا الثالثة تقدمت بشكل كبير عبر برنامجنا المتقن، ونحن نتطلع إلى دعم المؤسسات الناشئة التي ستنضم إلى دفعتنا القادمة."

وأعرب شريف عن خالص تقديره لما يقوم به كل من "تمكين" ومجلس التنمية الاقتصادية في دعم هذا البرنامج واهدافه، فضلاً عن جهودهم في تعزيز بيئة المؤسسات الناشئة في البحرين.

ومن جهته، نوه الرئيس التنفيذي لـ "تمكين" الدكتور إبراهيم محمد جناحي بأهمية مسرعات الأعمال في تقديم الخبرات المهنية اللازمة لرواد الأعمال وتمكينهم من الاستفادة من الفرص المتاحة أمامهم في السوق في إطار توسعة أعمالهم.

وأوضح أن هذا البرنامج يعتبر من البرامج الريادية الناجحة، مؤكداً أن هذا العرض ، ضمن إطار البرنامج المتكامل في الدعم التوجيه، يمنح رواد الأعمال الفرصة لاستعراض خبراتهم وأعمالهم أمام نخبة من المستثمرين وفتح فرص التعاون والاستفادة أمامهم بشكل واسع.

وحول ذلك قالت الأستاذة بكيزه عبد الرحمن، مديرة تطوير الأعمال في قطاع الشركات الناشئة بمجلس التنمية الاقتصادية:

"تعتبر المؤسسات مثل Flat6Labs مهمة للغاية في كونها توفر البنية التحتية الضرورية لتطوير البيئة الداعمة في البحرين لتصبح مركزًا لريادة الأعمال على مستوى العالم.

واليوم نحن مسرورون أن نرى مجموعة متنوعة أخرى من الشركات الناشئة المبتكرة تتخرج من برنامجها للانضمام والمساهمة في بيئة ريادة الأعمال.

كما نتطلع لرؤية رواد الأعمال ينمون ويتوسعون في جميع أنحاء المنطقة وخارجها."

يقوم عمل فلات 6 لابز في دعم المؤسسات الناشئة بناءً على قاعدة من الخبرات والشبكات الإقليمية الواسعة من الشركاء والمدربين والمستثمرين، حيث تمثل فلات6لابز أحد أبرز مسرعات الأعمال على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ،والتي تستثمر في رواد الأعمال وأفكارهم الإبداعية في القطاعات الصاعدة.

وتقوم فلات6لابز بتوفير الاستثمارالأولي للمؤسسات الناشئة، بالإضافة الى تقديم خدمات الإرشاد الاستراتيجي مع التركيز على ريادة الأعمال ومساحات العمل الإبداعي والعديد من الامتيازات الأخرى.

وتشمل قطاعات برنامج تسريع الأعمال للمؤسسات الناشئة جميع قطاعات الأعمال،حيث تستهدف فلات 6 لابزالبحرين توفير الدعم والاستثمار لأكثرمن أربعين شركة محلية ودولية عن طريق إقامة دورتين من البرنامج سنوياً،حيث من المقرر أن تبدأ الدورة الثالثة في شهر ديسمبر 2019،في حين سيكون الموعدالنهائي لتقديم الطلبات 22 سبتمبر الجاري.

هيأت فلات6لابس بيئة ملائمة ليطور رواد الأعمال شركاتهم بسرعة عالية وفي فترة وجيزة.

تقدم فلات6لابز حالياً برامج تسريع الأعمال والتمويل في مرحلة البذور للشركات الناشئة في القاهرة، أبو ظبي، بيروت، تونس، ومؤخراً في البحرين.