شريط الأخبار
حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار البنك المركزي الأردني يتجه لتخفيض أسعار الفائدة لأول مرة منذ آذار 2020 الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار حسّان يشكر الخصاونة ويؤكد: سنبني على إنجازات الحكومة السابقة لتستمر المسيرة بيان شعبي لبناني يشكر الملك على دعمه لبنان في محنته الحاليه مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى الاتحاد الأوروبي يُرحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي

نيمار يرفض 100 مليون يورو من أجل برشلونة

نيمار يرفض 100 مليون يورو من أجل برشلونة

القلعة نيوز :

مدن - يتمسك البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان، بالعودة إلى برشلونة خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

ووفقًا لصحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإن إدارة سان جيرمان لا تزال عازمة على إقناع نيمار بتمديد عقده إلى ما بعد عام 2022.

وعلمت الصحيفة الإسبانية أن نيمار رفض الحصول على مكافأة تجديد تبلغ 100 مليون يورو، نظير التوقيع على العقد الجديد، بسبب تمسك اللاعب بالعودة إلى «كامب نو».

وذكرت أن ليوناردو، المدير الرياضي لسان جيرمان، يخشى تكرار وضع الميركاتو الصيفي الماضي، بوجود مفاوضات عديدة من برشلونة، للحصول على خدمات نيمار.

وقالت «موندو ديبورتيفو» إن لدى ليوناردو مخاوف أيضًا بشأن استمرار نيمار مع باريس في الموسم المقبل دون تجديد، وبالتالي سيكون النادي مجبرًا على بيعه في صيف 2021، قبل نهاية عقده بعام واحد.

ماتيوس يتنبأ برحيل رباعي بايرن ميونخ

تنبأ لوثار ماتيوس، أسطورة بايرن ميونخ، ومنتخب ألمانيا، برحيل 4 نجوم عن الفريق البافاري، بنهاية الموسم الحالي.

وكتب ماتيوس، في عموده على شبكة «سكاي سبورتس»: «هانز فليك (مدرب بايرن)، يرغب بوضوح في تدعيم فريقه هذا الصيف، وأعتقد أنه يريد ظهير أيمن وجناح».

وأكمل: «إنه يملك 3 أجنحة فقط، كما أنَّه يرغب في جلب لاعب وسط دفاعي، وأعتقد أنَّ هذه هي قائمة رغباته في سوق الانتقالات».

ويؤمن ماتيوس بقرب رحيل 4 لاعبين عن الفريق البافاري، مضيفًا: «أفكر في المقام الأول في الثنائي فيليب كوتينيو، وخافي مارتينيز، وبعدهما يأتي الثنائي الفرنسي كورينتين توليسو، ولوكاس هيرنانديز».

وأشار نجم الكرة الألمانية الأسبق إلى رغبة الثنائي الأخير في الحصول على فرصة اللعب بانتظام، بالإضافة لأن يكونا ذا أهمية بالنسبة لفريقهما.

كان هيرنانديز، انضم للنادي البافاري، الصيف الماضي في صفقة قياسية، بلغت 80 مليون يورو، لكنه تعرض لإصابات عديدة، ما مكنه من المشاركة في 20 مباراة فقط.

ولم يرد ماتيوس، لوم إدارة النادي البافاري على ضم الثنائي الفرنسي، مؤكدًا أنهما لاعبين مميزين، لكن كثرة الإصابات أصابتهما بسوء حظ كبير.

علاقة زيدان المُحطمة في صدر الصحف الإسبانية

سلطت الصحف الإسبانية الصادرة صباح أمس الضوء على عودة برشلونة للعب في معقله «كامب نو» أمام ليجانيس بعد طول غياب، والعلاقة المُحطمة بين زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، ونجم الفريق.

وعنونت صحيفة «ماركا»: «بيل وزيدان: هذه العلاقة مُحطمة».

وأضافت: «أظهر الويلزي مرة أخرى عدم تقويته لعلاقته مع مدربه زيدان أثناء تبديله، حيث لعب 29 دقيقة بدون حافز وانتهى به الأمر بتقلص العضلات».

وخرجت صحيفة «موندو ديبورتيفو» بعنوان: «روح الكامب نو».

وأضافت: «يظهر متصدر الترتيب من جديد في حصنه، بدون الجمهور في الوقت الحالي، بهدف الفوز والضغط على ريال مدريد».

وتابعت: «سيتين أعلن أنه سيقوم بالمداورة، جريزمان سيدافع ولينجليت سيدخل بدلا من الغائب ألبا».

برشلونة يرفض عرضا خياليا من مانشستر يونايتد لضم فاتي

أكد تقرير صحفي إسباني أن برشلونة رفض عرضًا بقيمة 150 مليون يورو لرحيل أنسو فاتي.

وكان تقارير إسبانية زعمت أن برشلونة رفض عرضًا بقيمة 100 مليون يورو من مانشستر يونايتد، لرحيل فاتي خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

ووفقًا لصحيفة «سبورت» الإسبانية، فإن مانشستر يونايتد لا يزال متمسكًا بضم فاتي، وتقدم بعرض جديد يبلغ 150 مليون يورو.

وأشارت إلى أن برشلونة رفض العرض الجديد وتمسك باستمرار فاتي في «كامب نو».

وأوضحت أن برشلونة يرى أن الاحتمالية الوحيدة لرحيل فاتي، هي طريق تفعيل الشرط الجزائي في عقده والذي يبلغ 170 مليون يورو.

وذكرت الصحيفة أن برشلونة لن يستطيع منع فاتي من الرحيل، إذا وافق اللاعب على دفع الشياطين الحمر لقيمة الشرط الجزائي.

وقالت «سبورت» إن فاتي لم يشارك في مباراة البارسا الماضي أمام ريال مايوركا، ويبدو أنه لن يحصل على دور مهم مع البارسا هذا الموسم.

شتيجن يتساهل مع برشلونة

كشف تقرير صحفي إسباني عن تطور جديد في مفاوضات برشلونة مع حارسه الألماني مارك أندريه تير شتيجن بشأن التجديد.

ووفقًا لصحيفة «سبورت» الإسبانية، فإن برشلونة قطع خطوات مهمة في المفاوضات مع شتيجن، للتوقيع على عقد جديد.

وأشارت إلى أن المحادثات مع شتيجن بدأت في شهر شباط، قبل أن تتوقف بسبب أزمة فيروس كورونا.

وكان شتيجن يطالب بالحصول على راتب مرتفع يضعه ضمن أعلى الأجور في فريق برشلونة.

وأوضحت أنه تم استئناف المحادثات بين برشلونة وممثلي شتيجن في الأيام الأخيرة، والحارس الألماني متفهم تمامًا للوضع الاقتصادي في النادي.

وينوي شتيجن تقديم تسهيلات لبرشلونة في عقده الجديد بسبب أزمة كورونا، لا سيما على مستوى السنة الأولى.

وذكرت أن برشلونة قد يعلن التوصل إلى اتفاق نهائي مع شتيجن بنهاية الدوري الإسباني أو عقب بطولة دوري أبطال أوروبا.

نيوكاسل قريب من التفوق على اليونايتد وليفربول

أكد تقرير صحفي إيطالي أن نيوكاسل يونايتد في طريقه للتفوق على مانشستر يونايتد وليفربول في سباق التعاقد مع الإيطالي شيرو إيموبيلي، مهاجم لاتسيو.

ووفقًا لصحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» الإيطالية، فإن نيوكاسل مستعد لإنفاق 135 مليون يورو إجمالا، للحصول على خدمات إيموبيلي.

وأشارت إلى أن نيوكاسل سيمنح لاتسيو 55 مليون يورو، بينما سيحصل إيموبيلي على راتب سنوي صافي بقيمة 8 ملايين يورو (16 مليونًا إجمالًا).

ويمتد عقد إيموبيلي مع لاتسيو حتى صيف 2023، ويرغب نادي العاصمة الإيطالية في تحصينه حتى صيف 2025.

يذكر أن إيموبيلي يحتل صدارة قائمة هدافي الدوري الإيطالي خلال الموسم الحالي برصيد 27 هدفًا.

ويقترب نيوكاسل من إبرام تعاقدات كبيرة، مع انتقال ملكية النادي الإنجليزي إلى صندوق الاستثمار السعودي نظير 300 مليون جنيه إسترليني.

ريال مدريد يستغل حكيمي للتعاقد مع نجم بايرن ميونخ لوكاس

ارتبط ريال مدريد بالتعاقد مع أحد لاعبي بايرن ميونخ الألماني خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

ووفقًا لصحيفة «سبورت» الإسبانية، فإن ريال مدريد يرغب في ضم الظهير الفرنسي لوكاس هيرنانديز من بايرن ميونخ.

وأشارت إلى أن الميرنجي رغب في حسم الصفقة أثناء تواجد هيرنانديز مع أتلتيكو، إلا أن الأخير رفض بيع نجمه إلى الجار اللدود.

وأوضحت أن العلاقة بين ريال مدريد وبايرن متقلبة، لكن النادي الألماني مستعد للتفاوض مع الميرنجي، إذا حصل في المقابل على خدمات الظهير المغربي أشرف حكيمي المعار إلى بوروسيا دورتموند.

وذكرت الصحيفة الإسبانية أن مشكلة حكيمي مع ريال مدريد أنه يطلب ضمان مقعد أساسي عند العودة إلى ملعب «سانتياجو برنابيو»، وهذا غير ممكن في ظل وجود داني كارفاخال.

نانت يفعِّل خيار شراء النيجيري سايمون

أعلن نادي نانت الفرنسي لكرة القدم الإثنين أن فعَّل بند شراء المهاجم النيجيري موزيس سايمون (24 عاما) وتعاقد معه حتى عام 2024 بعدما لعب في صفوفه معارا لموسم واحد منذ الصيف الماضي من ليفانتي الإسباني.

وانضم الجناح سايمون إلى نانت في آب الماضي بعد مستوى متذبذب لمدة موسم ونصف في صفوف ليفانتي في الليغا، وسرعان ما فرض نفسه بفضل سرعته وفنياته مع نانت حيث خاض 30 مباراة في جميع المسابقات وسجل تسعة أهداف مع ثماني تمريرات حاسمة.

وقال نانت على موقعه على الإنترنت «سيرتبط اللاعب الدولي النيجيري بالنادي حتى عام 2024، اعتبارا من الأول من تموز 2020».

ولم يكن تفعيل بند الشراء بقيمة خمسة ملايين يورو موضع شك بالنسبة للنادي، لكن أنصار النادي الذين اختاروه في أيار الماضي أفضل لاعب في الموسم في صفوف نانت، قلقون بشكل خاص من إمكانية بيعه سريعا خصوصا وأن مستواه يتطور بشكل كبير.

وكان مدرب النادي كريستيان غورغوف أشاد به في شباط/فبراير الماضي بقوله «إنه سريع وقوي جدا من الناحية الفنية. إنه أيضًا جيد جدا في المرتدات الهجومية. إنه مزعج للخطوط الدفاعية».

انتقل سايمون إلى أوروبا في سن الثامنة عشرة، بيد أنه لم ينجح في اختبار للانضمام إلى صفوف أياكس أمستردام الهولندي، فانتقل للعب مع ترينسين السلوفاكي ودشَّن مشواره معه بثلاثية في مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ». انتقل مطلع عام 2015 إلى لاغانتواز البلجيكي، حيث سجل ثلاثية أيضا في ثالث مباراة له مع فريقه الجديد، قبل أن يتم استدعاؤه في الربيع لصفوف منتخب بلاده «النسور الممتازة».

وخاض سايمون حتى الآن 30 مباراة دولية وساهم في احتلال نيجيريا المركز الثالث في نهائيات كأس الأمم الإفريقية في مصر عام 2019، لكنه غاب عن نهائيات كأس العالم 2018 بسبب إصابة في الفخذ قبل أسبوع من السفر إلى روسيا.

كاسياس ينسحب من السباق على رئاسة الاتحاد الإسباني

تخلى حارس المرمى السابق لمنتخب إسبانيا وبطل العالم عام 2010 إيكر كاسياس عن فكرة ترشحه لرئاسة الاتحاد الإسباني للعبة بسبب الوضع الذي ولّده وباء فيروس كورونا المستجد في بلاده.

ونشر كاسياس (39 عاما) رسالة على حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي قال فيها «أود أن أعلن أنني قررت عدم الترشح للانتخابات المقبلة المزمع اجراؤها في الاتحاد».

وبرر بطل العالم لعام 2010 انسحابه بسبب «الوضع الاجتماعي والاقتصادي والصحي الاستثنائي في بلدنا، ما يعني أن الانتخابات تأتي في المرتبة الثانية».

وأضاف كاسياس «في المجالات الرياضية والاتحادية، نحتاج الى التركيز على كيفية مساعدة اللاعبين والأندية والمسابقات. والانتخابات لن تؤدي الا لاجبارنا على تركيز جهودنا على شيء ليس ضروريا اليوم».

ويأتي إعلان حارس مرمى ريال مدريد السابق (1999-2015)، والحالي لنادي بورتو البرتغالي، ليفتح الطريق أمام رئيس الاتحاد الحالي لويس روبياليس لإعادة انتخابه في الانتخابات المقررة في 17 آب.

وكان روبياليس قد أعلن الأربعاء أن الانتخابات ستجرى في 17 آبالقادم، وفي حال عدم سماح المجلس الرياضي الأعلى الإسباني (ما يعادل وزارة الرياضة) بإجرائها في التاريخ المحدد، فإن التصويت سيتم في 17 أيلول، علما أن هذه الانتخابات كانت مقررة أصلا في النصف الثاني من عام 2020.

وتعرّض كاسياس لأزمة قلبية في أيار 2019، لكنه لم يعلن رسميا أن كان سيعلّق قفازاته ام لا، علما انه لم يشارك في أي مباراة رسمية منذ ذلك الحين.(وكالات)