شريط الأخبار
البناء الوطني يضع إكليلا ً من الزهور على قبر الشهيد الجازي الذي يفوح بالمسك ..فيديو وصور 30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات"

شفارتزمان يواجه ديوكوفيتش في المباراة النهائية

شفارتزمان يواجه ديوكوفيتش في المباراة النهائية

القلعة نيوز :

روما - حجز الأرجنتيني دييغو شوارتزمان مقعده، في نهائي دورة روما المفتوحة للتنس، ذات الـ1000 نقطة، وذلك بعدما حقق فوزا بشق الأنفس على الكندي، دينيس شابوفالوف، بمجموعتين لواحدة، في مباراة نصف النهائي، ليسجل إنجازا بالتأهل لنهائي بطولة ماسترز، للمرة الأولى في مسيرته.

وبعد مباراة قوية وماراثونية بين اللاعبين، استمرت 3 ساعات و15 دقيقة، استطاع المصنف الـ15 الفوز بنتيجة 6-4 و5-7 و7-6 (7-4).

وحقق شوارتزمان أكثر من إنجاز، بتأهله للنهائي على ملاعب (فورو إيتاليكو)، فقد بات أول لاعب أرجنتيني يبلغ نهائي روما، منذ 15 عاما، عندما خسر مواطنه جييرمو كوريا اللقب على يد الإسباني، رافايل نادال، الذي ودع البطولة في النسخة الجارية من ربع النهائي، على يد شوارتزمان بالذات.

وسيسعى صاحب الـ28 عاما لتحقيق أول ألقابه، في بطولات الأساتذة، عندما يلتقي الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا، الذي أطاح بالنرويجي كاسبر رود بمجموعتين دون رد، بواقع 7-5 و6-3.

وستكون المواجهة المقبلة هي الخامسة بين شوارتزمان وديوكوفيتش، حيث يتفوق «نولي» بشكل تام، بإجمالي 4 انتصارات.

ولدى السيدات، واصلت التشيكية كارولينا بليسكوفا حملة الدفاع عن لقبها، بتأهلها للنهائي إثر فوزها في نصف النهائي على التشيكية ماركيتا فوندروسوفا، لتضرب موعدا مع الرومانية سيمونا هاليب.

واحتاجت المصنفة الرابعة عالميا لساعة و22 دقيقة، من أجل الفوز بنتيجة 6-2 و6-4، لتحجز مقعدها في مباراة التتويج للعام الثاني تواليا.

وواصلت اللاعبة التشيكية مسيرتها الرائعة على ملاعب (فورو إيتاليكو)، حيث أنها لم تخسر أي مباراة منذ الدور الثاني لنسخة 2018.

وستسعى بليسكوفا في النهائي، لحصد لقبها الـ17 في مسيرتها الاحترافية، وستلتقي مع الرومانية سيمونا هاليب، التي كانت قد أطاحت بالإسبانية غاربيني موغوروزا، بمجموعتين لواحدة، بواقع 6-3 و4-6 و6-4.

وتأمل هاليب في نهائي النسخة الجارية، أن يبتسم لها الحظ بعد محاولتين سابقتين لم تكللا بالنجاح، في 2017 و2018. وستكون المواجهة المقبلة بين بليسكوفا وهاليب، هي الـ13 في مسيرتهما، علما بأن الرومانية تتفوق بـ8 انتصارات، مقابل 5 للتشيكية، وستحاول المصنفة الثانية عالميا، إضافة اللقب الـ22 في مشوارها الاحترافي. (وكالات)