شريط الأخبار
بيان صادر من ذوو الشهيد الجازي .. تفاصيل البناء الوطني يضع إكليلا ً من الزهور على قبر الشهيد الجازي الذي يفوح بالمسك ..فيديو وصور 30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية

فيتال: الوجوه الشابة سيكون لها شأن كبير في مستقبل الكرة الأردنية

فيتال: الوجوه الشابة سيكون لها شأن كبير في مستقبل الكرة الأردنية

القلعة نيوز : أكد المدرب البلجيكي فيتال بوركلمانز المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم سعادته البالغة بظهور مواهب شابة في فرق الأندية المحلية خلال منافسات دوري المحترفين، قدمت نفسها بصورة جيدة للغاية وسيكون لها شأن كبير في الكرة الأردنية خلال المستقبل القريب.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده فيتال ظهر اليوم (الخميس) في فندق روتانا ارجوان في البوليفارد وبحضور ممثلي وسائل الإعلام المكتوب.

ونوه فيتال أن الوجوه الشابة تستحق فرصة الظهور مع المنتخب الوطني ويجب منحهم الفرصة التي تليق بهم، سواء كان ذلك باستداعاءهم لصفوف المنتخب الأول أو لصفوف المنتخب الرديف الذي يسير في عملية الإعداد والتحضير جنبا إلى جنب مع المنتخب الأول.

واشار فيتال أن تجمع المنتخب الوطني سيبدأ يوم العاشر من الشهر الجاري، أي بعد ختام مرحلة الذهاب من دوري المحترفين وفق بروتوكول صحي صارم وبغياب كافة اللاعبين المحترفين لصعوبة الحضور بسبب تداعيات فايروس كورونا الذي أثر حسب تعبير فيتال على وضعية العالم أجمع وكان له تأثيرات سلبية على أركان كرة القدم الأردنية من لاعبين ومدربين وإداريين وهو ما أسهم كذلك في تذبذب مستوى الأندية خلال الفترة الماضية.

وأبدى فيتال إعجابه بمستويات فرق الصريح والحسين اربد وسحاب والجزيرة وبالمستوى الذي قدمه بعض اللاعبين الشباب وهم، على علوان ونور الروابدة وأحمد ثائر وصدام شهابات ومحمد العكش ويزن نعيمات وأنه لا زال يرصد جميع اللاعبين للوقوف على مستواهم الفني للاعتماد عليهم إلى جانب لاعبي الخبرة في المنتخب الوطني.

وشدد فيتال على صعوبة وضع خطة أو برنامج ثابت لمرحلة الإعداد بسبب تطورات الحالة الوبائية في المملكة بين الحين والآخر، ولذلك سيكتفي المنتخب الوطني بمعسكر داخلي.

وحول مشوار المنتخب الوطني في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022 وكأس آسيا في الصين 2023 قال فيتال " ننتظر قرار الفيفا بهذا الخصوص، بالنسبة لنا كان الوضع المثالي هو إقامة باقي المباريات في مواعيدها السابقة، ولكن إذا حصلنا على فرصة جيدة من الاستعداد لا تقل عن ثلاثة أسابيع فإننا سنختار نظام التجمع للمواجهات المتبقية أمام الكويت واستراليا ونيبال، لكن الحديث عن ذلك لا زال مبكر وننتظر قرار الفيفا حتى تتضح الصورة أكثر".


وتطرق فيتال للحديث عن الحارس عامر شفيع بالقول " عامر شفيع متواجد الآن في دبي ومن الصعب تواجده مع المنتخب الوطني خلال الفترة الحالية، وهو بالنسبة لي أخ ولاعب ممتاز ومهم جدا بالمنتخب الوطني، سيواصل عامر تدريباته الفردية لحين تعاقده مع ناد جديد ومن المؤكد أنه سيكون ضمن العناصر الأساسية خلال المرحلة المقبلة.

وأشار فيتال في ختام المؤتمر الصحفي للضائقة المالية التي يمر بها اتحاد كرة القدم وموافقته مع الجهاز الفني والإداري على اقتطاع جزء من الرواتب الشهرية، معتبرا ذلك وقوفا إلى جانب الكرة الأردنية ويؤكد كذلك على العلاقة الوثيقة مع الاتحاد.