شريط الأخبار
بيان صادر من ذوو الشهيد الجازي .. تفاصيل البناء الوطني يضع إكليلا ً من الزهور على قبر الشهيد الجازي الذي يفوح بالمسك ..فيديو وصور 30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية

رئيسة وزراء نيوزيلندا: «كورونا» سبب نجاحي

رئيسة وزراء نيوزيلندا: «كورونا» سبب نجاحي

القلعة نيوز :

ويلينغتون - بعد يوم من فوزها الساحق بولاية ثانية، قالت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، أمس الأحد، إنها ترى أن نتيجة الانتخابات بمثابة «تتويج لجهود حكومتها في القضاء على فيروس كورونا المستجد، وإعادة تنشيط الاقتصاد».

وقالت أرديرن، متحدثة في مقهى بالقرب من منزلها في أوكلاند، إنها تتوقع تشكيل حكومة جديدة في غضون 3 أسابيع، وستعطي الأولوية للعمل على التعامل مع الفيروس. وأضافت «نبدأ بسرعة كبيرة في العمل الذي نحتاج إلى القيام به كفريق جديد». جاءت تصريحات رئيسة الوزراء في الوقت الذي أعلن فيه مسؤولو الصحة بالبلاد عن إصابة واحدة جديدة بالفيروس بعد عدم تسجيل نيوزيلندا أي حالات طوال 3 أسابيع.

وقال المسؤولون إن المصاب رجل يعمل على متن سفينة أجنبية في ميناء، ويعتقدون أنهم اكتشفوا إصابته في وقت مبكر بما يكفي لاحتواء خطر انتشار المرض.

وفي الانتخابات، حصل حزب العمال الليبرالي بزعامة أرديرن على 49 بالمئة من الأصوات، وسحق الحزب الوطني المحافظ، الذي حصل على 27 بالمئة، وقالت أرديرن إن هامش الفوز فاق توقعاتها. وستعطي النتيجة حزب العمال أغلبية مطلقة في البرلمان، وهي المرة الأولى التي يحقق فيها أي حزب ذلك منذ أن طبقت نيوزيلندا نظام التصويت النسبي قبل 24 عاما. وعادة ما تشكل الأحزاب تحالفات من أجل الحكم، لكن هذه المرة سيتمكن حزب العمال من الحكم بمفرده.

وردا على سؤال عما يقوله الأميركيون الذين قد يستلهمون فوزها قبل الانتخابات الأميركية، قالت أرديرن إنها تأمل أن تتمكن شعوب العالم من تجاوز الانقسامات الحزبية، التي غالبا ما تزيدها الانتخابات، وقالت: «يمكن أن يضر ذلك بالديمقراطية.» وارتفعت شعبية أرديرن في وقت سابق هذا العام بعد أن قادت جهدا ناجحا لوقف انتشار الفيروس من خلال تطبيق إغلاق صارم أواخر مارس الماضي.

وسجلت نيوزيلندا أقل من ألفي إصابة بالفيروس، من بينهم 25 حالة وفاة. وقالت أرديرن، إنها تلقت تهاني من قادة العالم، بمن فيهم قادة بريطانيا والدنمارك وكندا وإسبانيا، وعندما سئلت عما إذا كانت تخطط للترشح مرة أخرى في الانتخابات القادمة، ضحكت أرديرن. وتابعت: «ترشحت للتو في 2020. لم آخذ عطلة نهاية الأسبوع حتى الآن. أنا أستمتع بهذه اللحظة». (وكالات)