شريط الأخبار
بيان صادر من ذوو الشهيد الجازي .. تفاصيل البناء الوطني يضع إكليلا ً من الزهور على قبر الشهيد الجازي الذي يفوح بالمسك ..فيديو وصور 30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية

تعيين الأمير زيد بن رعد رئيسًا ومديرًا تنفيذيًا لمجلس إدارة معهد الســلام الــدولــي

تعيين الأمير زيد بن رعد رئيسًا ومديرًا تنفيذيًا لمجلس إدارة معهد الســلام الــدولــي

أعلن مجلس إدارة معهد السلام الدولي، أمس الجمعة عن تعيين الأمير زيد بن رعد في منصب الرئيس والمدير التنفيذي القادم للمجلس ليصبح خامس رئيس ومدير تنفيذي لـلمعهد منذ تأسيس المؤسسة بالشراكة مع الأمين العام للأمم المتحدة يو ثانت في عام 1970 بمهمة إدارة المخاطر وبناء المرونة لتعزيز السلام والأمن والتنمية المستدامة.

وشغل الامير زيد منصب المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان من 2014 إلى 2018 بعد مسيرة طويلة كدبلوماسي أردني، بما في ذلك منصب الممثل الدائم للأردن لدى الأمم المتحدة (2000-2007 و 2010-2014) وسفير لدى الولايات المتحدة (2007- 2010).

وعمل الامير زيد في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وكان رئيسًا لتشكيل لجنة بناء السلام التابعة للأمم المتحدة، وبدأ حياته المهنية كجندي حفظ سلام تابع للأمم المتحدة في يوغوسلافيا السابقة، كما مثل الاردن مرتين أمام محكمة العدل الدولية، وشغل منصب رئيس جمعية الدول الأطراف في نظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية في الفترة من 2002 إلى 2005

والامير زيد حاصل على درجة الدكتوراه من جامعة كامبريدج، وهو حاليًا أستاذ في جامعة بنسلفانيا، وهو أيضًا عضو في هيئة الحُكماء وهي مجموعة مستقلة من قادة العالم يعملون معًا من أجل السلام والعدالة وحقوق الإنسان، أسسها نيلسون مانديلا.

وفي هذا الصدد، قال رئيس مجلس المعهد، رئيس الوزراء الأسترالي السابق، كيفن رود حول ذلك "سيضفي الامير زيد إلى هذا الدور مزيجًا فريدًا من الخبرة الدبلوماسية رفيعة المستوى والشهادات الأكاديمية من الدرجة الأولى في التعامل مع مسائل السلام والأمن المعقدة".

وأضاف ان "سمعة الامير زيد تسبقه فهو يحظى باحترام عميق في جميع أنحاء العالم لنزاهته وقيادته الأخلاقية والتزامه بحقوق الإنسان".

وتعليقًا على تعيينه، أعرب الامير زيد عن سعادته الانضمام إلى فريق معهد السلام الدولي في هذا الوقت حيث من المتوقع ان يتسلم قيادة المركز في نهاية الشهر الحالي.