شريط الأخبار
أستاذ بجامعة كولومبيا: جهات سياسية وراء تدخل الشرطة بالجامعات "علماء السعودية": الحاج دون تصريح آثم شرعاً توقيف مرشحة الرئاسة الأمريكية جيل ستاين في احتجاجات مؤيدة لفلسطين هل صدق هوغربيتس؟ سلسلة من الزلازل تضرب عدة دول في يوم واحد نسبة تسجيل أهداف متوسطة في الجولة السابعة عشر بدوري المحترفين الفراية يرأس اجتماعاً لمتابعة جهود إزالة الاعتداءات على مصادر المياه اتفاقية تعاون بين شركة بلادور و شركة أوتوهوب لصيانة المركبات ( بالفيديو ) الرئيس الفلسطيني يحذر : بقي ضربة صغيره بعد اجتياح رفح، لتحصل اكبر كارثة في تاريخ الشعب الفلسطيني خلال لقائه د. الخصاونة : الرئيس الفلسطيني يثّمن من الرياض مواقف الملك الداعمه للقضية الفلسطينيه ووقف فوري للحرب في غزة اختتام منافسات بطولة غرب آسيا للناشئين للتنس العبدلي للاستثمار والتطوير ترعى المؤتمر المعماري الأردني الدولي السابع وتشارك في فعالياته جامعة الحسين بن طلال تحتفل بيوبيلها الفضي لتأسيسها وفد من حماس إلى القاهرة لإجراء محادثات وقف إطلاق النار الملكية الأردنية تنفي بيع رئيسها التنفيذي لأكثر من نصف أسهمه في عام 2023 وتؤكد إلتزامها بالمصداقية والشفافية "بورصة عمان" تغلق تداولات جلسة بداية الاسبوع بإنخفاض 93% "رسائل حب" من إلهام شاهين إلى ماجدة الرومي تعرف إلى ترتيب هدافي دوري المحترفين الأردني منى واصف تصدم الجميع بأمنيتها بعد الوفاة! الدفاع المدني يحذر من تشكل السيول والغبار الملكة: كل عام وأغلى رجوة بخير

النظام الغذائي وصحة الجلد(2).. مع استشاري الجلدية د. باسل الرواشدة

النظام الغذائي وصحة الجلد(2).. مع استشاري الجلدية د. باسل الرواشدة
القلعة نيوز..

النظام الغذائي وصحة الجلد(2)

تقديم: استشاري الجلدية وجراحة الجلد والليزر الدكتور باسل الرواشدة.


يعتبر النظام الغذائي ركن أساسي للمحافظه على صحة الجلد وتأخير الشيخوخة المبكر، ولذا من المهم جداً التقيد بنظام غذائي متوازن، وةالذي بدوره ينعكس على صحة الجلد، فالوقايه هي المفتاح.


اليوم حديثنا حول أهمية الأطعمة الغنية بفيتامين C: يساعد فيتامين C في تحفيز عملية إنتاج الكولاجين داخل خلايا البشرة والذي يساعد على شد البشرة وتجنب ترهلاتها، كما أن نقص فيتامين C في النظام الغذائي يساهم بشكل كبير في ظهور تجاعيد البشرة المبكرة. إضافة إلى ذلك فإن فيتامين C أحد مضادات الأكسدة التي تحافظ على الكولاجين وتحمية من التلف، ومع تناول كميات كافية من مصادر فيتامينC لن تعاني بشرتك من الجفاف أو ظهور التجاعيد المبكرة والخطوط الدقيقة، كما ويساعد فيتامين C أيضا على تجنب ظهور الخطوط والهالات حول العينين والفم. يشار إلى أن فيتامين C يتواجد بالفواكة الحمضية، الفراولة، البروكلي والفلفل الأحمر فأحرص على تناولها لبشرة شابة.
تنسيق وإعداد : عبدالقادر البياضي..