شريط الأخبار
المنتخب الوطني ت20 يختتم معسكره التدريبي في دبي ويغادر إلى الدوحة الحديد يفتتح متجر النادي الفيصلاوي "لإدامة قنوات للتواصل".. رئيس الوزراء يتواصل هاتفيا مع أعضاء مجلس النواب معلومات عن إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله ثلاثة شهداء و17 جريحا حصيلة أولية للغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت مجلس الأمن يناقش الملف السوري لبنان يندد باستهداف منطقة سكنية مأهولةفي الضاحية الجنوبية لبيروت الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد الدكتور جعفر حسان يشكر المهنئين بتشكيل الحكومة الجديدة. خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: "رؤية التَّحديث الاقتصادي..ليتواصل الإنجاز" غارة لإغتيال قائد وحدة العمليات الخاصة بحزب الله 7 شهداء حصيلة عملية عسكرية إسرائيلية في قباطية الدكتور "الحسين عبدالسلام الحسنات" ينال جائزة باري ايفنز من كلية الجراحين الملكية الأيرلندية فون دير لاين تزور كييف للبحث في "الدعم الأوروبي" لأوكرانيا قبل فصل الشتاء رويترز: بطاريات أجهزة الوكي-توكي التي يستخدمها حزب الله كانت ممزوجة بمادة متفجرة 7 شهداء حصيلة عملية عسكرية إسرائيلية في بلدة قباطية جنوبي جنين 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى توقيف 88 شخصًا في تركيا خلال عمليات أمنية ضد تنظيم إرهابي الحسين إربد: دفعنا 10 آلاف دينار لاعتماد استاد الحسن وتبين عدم جاهزيته أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق اليوم وغدا

وقفة احتجاجية لأهالي الفحيص تتعلق بأراضي شركة "لافارج" وتحذيرات للشركة من استغلال عملية الإعسار للتهرب من الاستحقاقات البيئية المطلوبة

وقفة احتجاجية لأهالي الفحيص تتعلق بأراضي شركة لافارج وتحذيرات للشركة من استغلال عملية الإعسار للتهرب من الاستحقاقات البيئية المطلوبة
القلعة نيوز ..
شارك العشرات، من أهالي مدينة الفحيص، السبت، في وقفة احتجاجية على دوار الفحيص تتعلق بأراضي شركة مصانع الإسمنت الأردنية "لافارج".
وحسب بيان صادر عن الجمعيات العشائرية في الفحيص، حذرت فيه "شركة لافارج من استغلال عملية الإعسار للتهرب من الاستحقاقات البيئية المطلوبة منها والتزامات أخرى".
وقالوا، إنّ "مخرجات الحوار المجتمعي الذي قادته بلدية الفحيص في 2019 مرجعية يجب اعتمادها والالتزام بها".
وأضافوا، أن "شركة لافارج المسؤولة عن إعادة تأهيل الأراضي المقام عليها المصنع، وأراضٍ أصاب جزء مهم منها التفجيرات والحفر والتلوث".
وأشاروا، إلى أن "المصنع تسبب بأضرار بيئية لحقت بالفحيص، وطالبوا بتعوض مدينة الفحيص وفقاً لقانون البيئة".
وأكدوا، "رفضهم خطة إعادة التنظيم، كونها لا تضمن أي حقوق وتتجاهل حقوق مدينة بأكملها - حسب البيان".
ورفع أهالي الفحيص لافتات، مطالبين فيها بوقف إجراءات الإعسار المخالفة للقانون".
وكان مجلس إدارة شركة مصانع الإسمنت الأردنيّة "لافارج"، قال الخميس الماضي إن الشركة تعتزم تقديم طلب لتصفية الشركة، في حال لم يتم إيقاف إضراب العاملين واستمر موقف العمال والدائنين الرئيسيين على ما هو عليه الآن.
ودعا مجلس إدارة الشركة جميع الأطراف الأخذ بعين الاعتبار أهمية استدامة أعمال الشركة لما لذلك من تأثير إيجابي على بيئة الاستثمار والمحافظة على حقوق الجميع والسعي لإنجاح الاجتماع المنوي عقده 11 تشرين الأول/ أكتوبر 2021.
وقرر مجلس إدارة الشركة في تشرين الثاني/ نوفمبر 2019، تخفيض أعداد موظفيها بواقع 200 موظف ممن يعملون في مختلف مواقع الشركة، سعيا لاستدامة أعمالها والحفاظ على العديد من الوظائف المباشرة وغير المباشرة لديها.