شريط الأخبار
المنتخب الوطني ت20 يختتم معسكره التدريبي في دبي ويغادر إلى الدوحة الحديد يفتتح متجر النادي الفيصلاوي "لإدامة قنوات للتواصل".. رئيس الوزراء يتواصل هاتفيا مع أعضاء مجلس النواب معلومات عن إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله ثلاثة شهداء و17 جريحا حصيلة أولية للغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت مجلس الأمن يناقش الملف السوري لبنان يندد باستهداف منطقة سكنية مأهولةفي الضاحية الجنوبية لبيروت الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد الدكتور جعفر حسان يشكر المهنئين بتشكيل الحكومة الجديدة. خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: "رؤية التَّحديث الاقتصادي..ليتواصل الإنجاز" غارة لإغتيال قائد وحدة العمليات الخاصة بحزب الله 7 شهداء حصيلة عملية عسكرية إسرائيلية في قباطية الدكتور "الحسين عبدالسلام الحسنات" ينال جائزة باري ايفنز من كلية الجراحين الملكية الأيرلندية فون دير لاين تزور كييف للبحث في "الدعم الأوروبي" لأوكرانيا قبل فصل الشتاء رويترز: بطاريات أجهزة الوكي-توكي التي يستخدمها حزب الله كانت ممزوجة بمادة متفجرة 7 شهداء حصيلة عملية عسكرية إسرائيلية في بلدة قباطية جنوبي جنين 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى توقيف 88 شخصًا في تركيا خلال عمليات أمنية ضد تنظيم إرهابي الحسين إربد: دفعنا 10 آلاف دينار لاعتماد استاد الحسن وتبين عدم جاهزيته أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق اليوم وغدا

طالب الطراونة الحكومة بإتخاذ إجراءات أكثر للحد من تلوث الهواء في التحمعات السكنية

طالب الطراونة الحكومة بإتخاذ إجراءات أكثر للحد من تلوث الهواء في التحمعات السكنية
القلعة نيوز_حياة ماهر غنمة
قال اختصاصي الأمراض الصدرية والتنفسية الدكتور محمد الطراونة إن ارتفاع ارقام التراكيز في الهواء أكثر من المسموح بها عالميا يؤثر سلبا في الجهاز التنفسي للانسان. وأضاف الطراونة عبر موجز أخبار رؤيا الاثنين، أن ارتفاع أرقام التراكيز في الهواء يزيد من احتمالية الاصابة بالربو وحدوث الانسداد القصبي.
وطالب الطراونة الحكومة باتخاذ اجراءات أكثر للحد من تلوث الهواء في التجمعات السكانية بالأردن، مؤكدا "نحتاج في المملكة إلى إحصائيات ودراسات حول الوفيات والاصابات بسبب تلوث الهواء". وختم الطراونة ان ارتفاع ارقام التراكيز في هواء الأردن يدق ناقوس الخطر.
أكد المهندس علي المشني مدير الرصد والتقييم البيئي في وزارة البيئة أن واجب الوزارة حماية الهواء المحيط للمواطنين، من خلال مؤشر نوعية الهواء. وأضاف المشني خلال استضافته عبر أخبار السابعة على شاشة رؤيا الاثنين، أن مؤشر نوعية الهواء يمثل معدل تراكيز الهواء في منطقة وزمن محددين، لافتا الى وجود ملوثات طبيعية وغير طبيعية في الهواء. ونصح المشني بعدم التواجد بالمنطقة التي تكون باللون الأحمر على مؤشر نوعية الهواء، مشيرا الى انها منطقة غير صحية وتؤثر على سلامة الجهاز التنفسي للمواطنين. وأظهر المؤشر أن منطقة اليرموك (وادي الرمم) في العاصمة عمان صباح الاثنين غير صحية ولا ينصح بالتواجد بها. وقال المشني إن منطقة اليرموك (وادي الرمم) قريبة من الكراجات وتنبعث منها عوادم السيارات بشكل كبير، ناصحا المواطنين بقاء حاجتهم بها بالسرعة القصوى وارتداء الكمامة أثناء التواجد هناك. وكانت رؤيا أول وسيلة إعلام تطرح موضوع مؤشر نوعية الهواء في الأردن عبر نشراتها وبرامجها.