شريط الأخبار
بالأسماء .. التربية تدعو مرشحين للامتحان التنافسي لغايات الابتعاث الأمن العام يحذر من الانزلاقات بالتزامن مع بدء موسم الأمطار بالأسماء .. الجمارك تدعو أصحاب بضائع ومركبات محجوزة لتصويب أوضاعهم تأثير المشروبات على خصوبة الرجال علاج فعال وسريع لفقر الدم لدى الحوامل نوع من الحليب قد يقيك من أمراض القلب… اكتشفه الآن! فوائد التوت للصحة والذاكرة والبشرة هل يرفع الخبز مستويات الكوليسترول في الدم؟ الاردن يدعو مواطنيه بعدم السفر إلى لبنان في الوقت الراهن "الباشا ذياب المساعيد"... كفاءة بدوية تجمع العلم والثقافة والسياسية ديربي العاصمة.. ينتهي بالتعادل الإيجابي الصفدي: ضرورة تفعيل جهود إنهاء الازمة السورية ومعالجة كل تبعاتها تأهب إسرائيلي واستعدادات في الشمال تحسباً لرد حزب الله جرحى في غارات إسرائيلية جديدة على مناطق لبنانية الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار وتوفير العمل للمواطنين الوطني للمناهج: أنتجنا طبعة تجريبيّة ولم نتجاهل الرموز الوطنيّة حسان للوزراء والأمناء العامِّين في الخلوة الحكومية: لا تقفوا أمام أي عائق وعليكم الإصرار على إيجاد الحلول ارتفاع حصيلة شهداء الضاحية الجنوبية في بيروت إلى 70 عطية منتقدًا حسان : لقاءات جماعية وليس اتصالات عبر الهاتف ترجيح تخفيض سعر البنزين 20 فلسا الشهر المقبل

الموافقة على قبول طلبة الدورة التكميلية 2021 في الجامعات الفصل الدراسي الثاني

الموافقة على قبول طلبة الدورة التكميلية 2021 في الجامعات الفصل الدراسي الثاني
القلعة نيوز- عمان 

وافق مجلس التعليم العالي على قبول الطلبة الأردنيين الذين سيستكملون متطلبات النجاح في امتحان شهادة الثانوية العامة الأردنية/ الدورة التكميلية (2021) لأول مرة في الجامعات الأردنية الرسمية، بداية الفصل الدراسي الثاني.

وقالت وزارة التعليم العالي  إنّ موافقة المجلس على الطلبة الأردنيين وفقاً للحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية في الدورة الصيفية (الدورة العامة) 2021 / 2022، وحسب الشواغر التي تنسب بها الجامعات وهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها.

كما وافق المجلس على تخصيص 10% من المقاعد في كل تخصص/ جامعة في التخصصات المتاحة للقبول على الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2021 / 2022 للطلبة المعيدين (الطلبة الذين تقدموا لامتحان الثانوية العامة الأردنية/الدورة التكميلية (2021) لأغراض رفع المعدل)، بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2021 / 2022، وفقاً للحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية للطلبة المعيدين (طلبة رفع المعدل) في الدورة الصيفية (الدورة العامة) 2021 / 2022، وحسب الشواغر التي تنسب بها الجامعات وهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها.

وأكّد، على قراره السابق بأنه واعتباراً من العام الجامعي المقبل (2022/2023) فإن الطلبة المعيدين (طلبة رفع المعدل) سيتم قبولهم ضمن فئة طلبة السنوات السابقة الذين تُخصص لهم السياسة العامة لقبول الطلبة نسبة 5% من المقاعد فقط دون أن يتم زيادتها.