شريط الأخبار
تسمية وزير الاتصال الحكومي محمد المومني ناطقا رسميا باسم الحكومة الاردن يدعو المجتمع الدولي لدعم انشاء دولة فلسطينية وعاصمتها القدس ووقف اقتحامات اسرائيل للضفة الأردن: الإرادة الدولية تقر بعدم قانونية الوجود الإسرائيلي في فلسطين مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة تتعلق بأحداث لبنان ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك إدارة الفيصلي تلتقي الفريق الأول الدولار يتأرجح قبل اجتماع مجلس الاحتياط الأميركي السيسي يؤكد أولوية إزالة العراقيل أمام إدخال المساعدات إلى غزة نصف نهائي "دوري المقاتلين" يشعل أجواء "بوليفارد سيتي" الرياض صناعة الفخار.. إرث عريق يستعيد التاريخ بنسخته الحداثية تركيا.. شكوى جنائية ضد إسرائيل بشأن مقتل الناشطة عائشة نور الفارس محمد أبو سمرة يظفر ببطولة دولية في بلجيكا مجلس الوزراء يقرر تشكيل اللجان الوزارية مجلس الوزراء يقرر تسمية وزير الاتِّصال الحكومي ناطقاً رسميَّاً باسم الحكومة خبير عسكري: الاحتلال يريد خلط الأوراق من أجل تبريد الجبهات القائد الإسرائيلي السابق لفرقة غزة:ا الجيش الاسرائيلي يفوز بكل مواجهة تكتيكيه مع حماس ولكننا نخسر الحرب كيف أقر الاحتلال بصدق رسائل السنوار؟.. الدويري يجيب "العمل الإسلامي" : الحكومة الجديده تعديل وزاري للحكومة السابقة ستة وزراء بلا وزارات .. ما هي؟ زيارة عمل يقوم بها الملك الى امريكا للمشار كة في اجتماعات الجمعه العامه للامم المتحده والاجتماع مع قادة شركات كبرى

الأرصاد: جبهة ثانوية بدأت بالتأثير من صباح اليوم والجبهة الرئيسية بعد العصر

الأرصاد: جبهة ثانوية بدأت بالتأثير من صباح اليوم والجبهة الرئيسية بعد العصر

القلعة نيوز- عمان
صرح مدير إدارة الأرصاد الجوية السيد رائد رافد آل خطاب أن كتلة هوائية باردة جداُ من أصل قطبي بدأت بالتأثير من صباح اليوم الإثنين حيث تؤثر جبهة هوائية تعتبر الجبهة الثانوية المرافقة للمنخفض الجوي بينما يتوقع عبور الجبهة الرئيسية الأكثر تأثيراً بعد العصر.
وذكر آل خطاب أنه وبحسب صور رادار الطقس والأقمار الصناعية المباشرة، يظهر هطولات مطرية حالياً في أجزاء مختلفة من المناطق الشمالية والوسطى والجنوبية الغربية، يتوقع أن تكون هذه الزخات خلال النهار غزيرة أحيانا مصحوبة بالرعد وتساقط البرد الذي قد يتراكم في بعض المناطق.
وبين آل خطاب أنه ومن المتوقع تساقط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية في شمال وجنوب المملكة قد تتراكم بشكل محدود وغير مؤثر، بينما تكون مخلوطة بالمطر فوق المرتفعات الجبلية الوسطى من المملكة.
أما الجبهة الرئيسية المتوقع تأثيرها بعد العصر، قال آل خطاب أنها ستكون أكثر تأثيراً من حيث الهطولات المطرية وحدوث البرق والرعد وتساقط زخات البرد على المناطق الشمالية والوسطى مع تأكيده على التحذير من خطر تشكل السيول فيها.
وحذر آل خطاب أيضاً أنه وخلال تأثير الحالة الجوية يتوقع أن تشتد الرياح الجنوبية الغربية لتتجاوز هباتها القوية الـ( 80كم/الساعة)، مما يؤدي الى إثارة الغبار وتدني مدى الرؤية الأفقية في المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة في الأجزاء التي لم تشهد هطولات مطرية، مؤكداً على التحذير من خطر ارتفاع الموج في خليج العقبة. والله تعالى أعلم