شريط الأخبار
اسعار الذهب في الاردن الاثنين باريس سان جيرمان يتوج بطلا للدوري الفرنسي أجواء غير مستقرة في اغلب المناطق اليوم وسط هطول مطري أوكرانيا تقر بتراجع قواتها شرقا وتطالب شركاءها بسرعة تزويدها بالأسلحة النفط يهبط مع استمرار محادثات وقف إطلاق النار بغزة مجموعة البنك الأردني الكويتي تحقق أرباحاً قياسية تقارب الخمسين مليون دينار في الربع الأول من العام 2024 المستقلة للانتخاب : 30 / تموز المقبل موعدا لبدء استقبال طلبات الترشح رقمنة 49% من الخدمات الحكومية الأوقاف: استخدام تأشيرات غير مخصصة للحج إجراء غير قانوني الضريبة: الثلاثاء اخر موعد لتقديم إقرارات دخل 2023 أسعار الذهب في الاردن اليوم القيسي: الإعلان عن 20 فرصة استثمارية سياحية قريبا لا عهد لهم .. ابتزازات سياسية من خلال المساعدات الإنسانية .. "العدالة الاجتماعية والعمالة السورية" ... الفناطسة يبحث قضايا عمالية مع مدير عام منظمة العمل الدولية إدارة السير تحذر السائقين: لا ترتكبوا هذه المخالفات سبعة فوائد مدهشة لتناول الماء في أواني النحاس الضمان توضح بشأن موعد بدء استقبال الانتساب الاختياري التكميلي الدويري: عملية المغراقة كانت معقدة ومركبة “الثقافة” ترشح ملف “الزيتون المعمّر- المهراس” لقائمة التراث العالمي “الجرائم الإلكترونية” تحذر من سرقة الصفحات واختراقها

ماذا يحدث لصحتك عند تناول تفاحة واحة يوميًا وما هي فوائدها للجسم؟

ماذا يحدث لصحتك عند تناول تفاحة واحة يوميًا وما هي فوائدها للجسم؟
القلعة نيوز -

يعتبر التفاح مصدرًا جيدًا لمجموعة فيتامينات ب المعقدة مثل الثيامين (ب 1) والبيريدوكسين (ب 6) بالإضافة إلى كونه غنيًا بفيتامين سي وفيتامين أ وفيتامين إي وأنزيمات الحديد والبوتاسيوم الضرورية لعملية التمثيل الغذائي والعديد من تعمل العناصر الغذائية الأخرى على لعب دور مهم في الجسم.

ما سبب تناول تفاحة يوميًا

وأوضح المصدر أن الدراسات التي أجريت حتى الآن لم تؤكد ما إذا كان تناول التفاح مرتبطًا فعليًا بـ "زيارات أقل للطبيب” بينما يوضح أن إضافة هذه الفاكهة إلى نظامك الغذائي سيساعدك بلا شك على التحسن بعدة طرق.

في دراسات مختلفة أجريت على التفاح وجد الباحثون أن الفاكهة غنية بمضادات الأكسدة والألياف الغذائية مع عدد قليل جدًا من السعرات الحرارية.

ووجدوا أن التفاح يمكن أن يحسن الجهاز العصبي والقلب ويمنع الخرف ويقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية ويقلل من مستويات الكوليسترول المرتفعة.

ويخلص Healthline إلى أن "تناول تفاحة في اليوم من غير المرجح أن يؤثر سلبًا على صحتك، إذا لم يفيدك ذلك، فلن يؤذيك بالتأكيد.”

ماذا يحدث لصحتك عند تناول تفاحة واحة يوميًا وما هي فوائدها للجسم؟

ما هي فوائد التفاح؟

يدعم صحة الجهاز العصبي

وجدت بعض الدراسات أن تناول التفاح يمكن أن يساعد في تقليل عدد الخلايا العصبية التي تضررت بسبب الإجهاد التأكسدي، ولأنه يحتوي على مركب كيرسيتين الذي يساعد على حماية الخلايا العصبية، فإن التفاح يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بمرض الزهايمر، وتقليل خطر الإصابة بالخرف.

تقليل مخاطر تجلط الدم

أظهرت بعض الدراسات دور العناصر الغذائية الموجودة في التفاح في تقليل مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية لاحتوائها على الألياف الغذائية التي تحمي الأوعية الدموية وتعزز الصحة والدورة الدموية وتمنع الجلطات الدموية والسكتات الدماغية.

المحافظة على صحة قلبك

يحتوي التفاح على كميات عالية من الألياف ومضادات الأكسدة مثل فيتامين ج والبوتاسيوم والتي تساعد في الحفاظ على صحة القلب وضغط الدم الطبيعي، وتقليل حدوث مضاعفات القلب.

حماية مرض السكري

من فوائد التفاح أنه قد يساعد في الوقاية من مرض السكري من النوع 2، حيث أن محتواه من الألياف الغذائية قد يساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم قدر الإمكان.