شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

أكثر من 56 ألف إقرار ضريبي الشهر الماضي و100% نسبة تقديم الإقرارات إلكترونيا

أكثر من 56 ألف إقرار ضريبي الشهر الماضي و100 نسبة تقديم الإقرارات إلكترونيا

القلعة نيوز - عمان 

بلغ عدد الإقرارات الضريبية التي تم تقديمها إلكترونيا لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات خلال كانون الثاني/يناير الماضي، 56200 إقرار ضريبة دخل ومبيعات وفق مدير عام الدائرة حسام أبو علي الثلاثاء.

وأشار أبو علي في بيان "لم يتم تقديم أي إقرار بشكل وجاهي، وبذلك تكون نسبة تقديم الإقرارات إلكترونيا 100%؛ مما يشير إلى نجاعة الإجراءات التي اتخذتها الدائرة في التحول الإلكتروني في تقديم الخدمات الضريبية".

وأوضح أن "الإقرارات التي تم تقديمها من الموظفين والمستخدمين خلال الشهر الماضي بلغ عددها نحو 31 ألف إقرار تم تقديمها إلكترونيا".

وقامت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، ضمن خطة التدقيق السريع لإقرارات الموظفين والمستخدمين، بـ "تدقيقها وإنجازها خلال مدة تتراوح بين 24 ساعة إلى 48 ساعة من تقديمها وبشكل ينسجم مع الممارسات التي يتم تطبيقها في الدول المتقدمة" بحسب أبو علي.

ولفت النظر إلى أن "كل من قدم إقرارا ضريبيا خلال الشهر الماضي، يلمس السرعة في تدقيق إقرارات الموظفين والمستخدمين من خلال الرسائل الخلوية التي تم إرسالها لأصحاب هذه الإقرارات بعد تقديمها والتي تفيد بإنجاز تدقيق الإقرار".

وقال "بخصوص الإقرارات المقدمة من الأفراد والشركات التي بلغ عددها نحو 17 ألف إقرار، فإن المتطلبات القانونية تستوجب بعد انتهاء الفترة الضريبية المحددة قانونيا إخضاعها لنظام عينة التدقيق وفقا لأحكام التشريعات النافذة".

وبين أبو علي أن "دائرة ضريبة الدخل والمبيعات تعمل على تحفيز المكلفين للتوسع بالحصول على خدمات الدائرة إلكترونيا بما فيها المراجعات والطلبات اليومية للتسهيل والتيسير على المكلفين والموظفين".

ودعا أبو علي، المكلفين والمراجعين، إلى "التوقف عن الحصول على خدمات الدائرة وجاهياً والحصول عليها إلكترونياً دون الحاجة للوصول إلى مكاتب الدائرة أو مراجعتها، خاصة وأن الدائرة وفرت جميع الخدمات من خلال موقعها الإلكتروني".

دائرة ضريبة الدخل قامت بـ "تمكين المكلفين من الحصول على كلمة سر من خلال موقع الدائرة دون الحاجة إلى مراجعتها لتمكينهم من التعامل والحصول على خدمات الدائرة إلكترونيا".

ومكنت كذلك، المواطنين ممن ليس لديهم أرقام ضريبية، الحصول عليها من خلال موقع الدائرة الإلكتروني دون الحاجة إلى مراجعة مكاتب الدائرة.

ويمكن للمكلفين "الاتصال والتواصل مع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات من خلال هاتف مركز الاتصال الضريبي على الأرقام 4624577 – 06، أو واتساب رقم 0798818810، أو على البريد الإلكتروني في حال حاجتهم لأي مساعدة يتطلب الحصول عليها istd@istd.gov.jo ".