شريط الأخبار
المنتخب الوطني ت20 يختتم معسكره التدريبي في دبي ويغادر إلى الدوحة الحديد يفتتح متجر النادي الفيصلاوي "لإدامة قنوات للتواصل".. رئيس الوزراء يتواصل هاتفيا مع أعضاء مجلس النواب معلومات عن إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله ثلاثة شهداء و17 جريحا حصيلة أولية للغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت مجلس الأمن يناقش الملف السوري لبنان يندد باستهداف منطقة سكنية مأهولةفي الضاحية الجنوبية لبيروت الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد الدكتور جعفر حسان يشكر المهنئين بتشكيل الحكومة الجديدة. خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: "رؤية التَّحديث الاقتصادي..ليتواصل الإنجاز" غارة لإغتيال قائد وحدة العمليات الخاصة بحزب الله 7 شهداء حصيلة عملية عسكرية إسرائيلية في قباطية الدكتور "الحسين عبدالسلام الحسنات" ينال جائزة باري ايفنز من كلية الجراحين الملكية الأيرلندية فون دير لاين تزور كييف للبحث في "الدعم الأوروبي" لأوكرانيا قبل فصل الشتاء رويترز: بطاريات أجهزة الوكي-توكي التي يستخدمها حزب الله كانت ممزوجة بمادة متفجرة 7 شهداء حصيلة عملية عسكرية إسرائيلية في بلدة قباطية جنوبي جنين 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى توقيف 88 شخصًا في تركيا خلال عمليات أمنية ضد تنظيم إرهابي الحسين إربد: دفعنا 10 آلاف دينار لاعتماد استاد الحسن وتبين عدم جاهزيته أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق اليوم وغدا

مراقب دولي يشيد بشفافية العملية الانتخابيه ونزاهتها ويؤكد ان المراقبين لم يجدوا اية تحديات

مراقب دولي  يشيد بشفافية   العملية الانتخابيه ونزاهتها ويؤكد ان المراقبين لم يجدوا اية تحديات

عمان- القلعه نيوز

اكّد المراقب الدولي محمد جاسم الذوادي، الثلاثاء، عدم وجود أي عائق خلال انتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمّان.


وقال الذوادي وهو مستشار قانوني : إن "ما شهدناه في المملكة الأردنية الهاشمية هو مقارب لما نشهده في العديد من الدول من حسن سير العملية الانتخابية والشفافية وتسهيل الإجراءات من ناحية دخول المراقبين سواء المحليين أو الدوليين".


وأضاف: "لم نجد أي تحديات، والعملية ميسرة ودخلنا العديد من مراكز الاقتراع في العديد من المناطق ولم نجد أي صعوبة".


وأشار إلى أن "الرقابة على عملية الانتخابات هي من المسائل الضرورية وهي من الضمانات التي يحتاجها الناخب والمرشح في ذات الوقت".


وتابع: "يعمل على الرقابة عدة مؤسسات ومنظمات والمجتمع المدني سواء كانت مؤسسات محلية أو دولية ".


واضاف : "ومن مهام المراقب، عدم التدخل في العملية الانتخابية، وإنما رصد ما يراه من ملاحظات أو مخالفات، إن وجدت ويرفعها إلى الجهات المختصة، وإن كانت عاجلة يتم رفعها على الفور إلى الهيئة المستقلة للانتخاب" وفق الذوادي.


وأوضح أنه في حال كانت الملاحظات من الأمور العادية التي لا تؤثر في سير العملية تورد بالتقرير من باب التوصيات لمراعاتها في الانتخابات المقبلة.