شريط الأخبار
المنتخب الوطني ت20 يختتم معسكره التدريبي في دبي ويغادر إلى الدوحة الحديد يفتتح متجر النادي الفيصلاوي "لإدامة قنوات للتواصل".. رئيس الوزراء يتواصل هاتفيا مع أعضاء مجلس النواب معلومات عن إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله ثلاثة شهداء و17 جريحا حصيلة أولية للغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت مجلس الأمن يناقش الملف السوري لبنان يندد باستهداف منطقة سكنية مأهولةفي الضاحية الجنوبية لبيروت الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد الدكتور جعفر حسان يشكر المهنئين بتشكيل الحكومة الجديدة. خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: "رؤية التَّحديث الاقتصادي..ليتواصل الإنجاز" غارة لإغتيال قائد وحدة العمليات الخاصة بحزب الله 7 شهداء حصيلة عملية عسكرية إسرائيلية في قباطية الدكتور "الحسين عبدالسلام الحسنات" ينال جائزة باري ايفنز من كلية الجراحين الملكية الأيرلندية فون دير لاين تزور كييف للبحث في "الدعم الأوروبي" لأوكرانيا قبل فصل الشتاء رويترز: بطاريات أجهزة الوكي-توكي التي يستخدمها حزب الله كانت ممزوجة بمادة متفجرة 7 شهداء حصيلة عملية عسكرية إسرائيلية في بلدة قباطية جنوبي جنين 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى توقيف 88 شخصًا في تركيا خلال عمليات أمنية ضد تنظيم إرهابي الحسين إربد: دفعنا 10 آلاف دينار لاعتماد استاد الحسن وتبين عدم جاهزيته أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق اليوم وغدا

الحكومة : بدء الاعلان عن الفائزين في الانتخابات المحليه قبيل فجر غد

الحكومة  :  بدء الاعلان عن الفائزين  في الانتخابات المحليه  قبيل فجر غد

عمان- القلعه نيوز


قال الناطق الإعلامي للهيئة المستقلة للانتخاب محمد خير الرواشدة خلال مؤتمر صحفي، ان أن فرز صناديق رئاسة البلدية ستسبق مجالس المحافظات، ثم تُفرز صناديق مجالس البلدية، وفي عمّان سيبدأ الفرز في صناديق مجلس الأمانة ثم مجلس المحافظة.


ووصف الرواشدة سير العملية الانتخابية بـ "الانسيابي والجيد" وقال، إن جملة المخالفات الواردة خلال مسار اليوم الانتخابي "لا تعني شيئا" واعتبر أن "فكرة التجاوز الفردي، والاستقواء على القانون مرفوضة"

.

رئيس مجلس مفوضي الهيئة خالد الكلالدة شرح عملية الفرز الذي بدأ بعد إغلاق الصناديق، وقال، إن الفرز سيكون عبر 3 مراحل، الأولى تعنى برئاسة البلدية، ثم أعضاء مجالس المحافظات، ثم أعضاء المجالس البلدية.


وتظهر النتائج على اللوح بعد عملية الفرز اليدوي بحضور مندوبي المرشحين والإعلام والمراقبين، ثم تُفرغ إلكترونيا، وتُطبع منها نسخة إلكترونية مع وجود "باركود".


وأوضح أن عملية الفرز تنتهي دون أن يتحرك الصندوق من مكانه، وعند بدء الفرز يُنادي رئيس لجنة الاقتراع والفرز من خلف الباب المندوبين في الخارج، ثم يدخل المندوبون والمراقبون والإعلام ثم يُغلق الباب، وعندما تُفتح الصناديق لا يُمكن أن يفتح الباب حتى لا تحدث عملية فوضى والتنقل من مكان إلى آخر.


وتوقع الكلالدة أن تستغرق عملية استخراج نتائج رؤساء البلديات عدة ساعات، مضيفاً "نتوقع انتهاء عملية الفرز في وقت متاخر الليله ... وبعد إعلان النتائج ونشرها في الجريدة الرسمية، يصبح للمترشحين حق الطعن في هذه النتائج لمدة شهر لدى المحاكم وللمحاكم شهر أيضا للفصل في هذه الطعون