شريط الأخبار
المنتخب الوطني ت20 يختتم معسكره التدريبي في دبي ويغادر إلى الدوحة الحديد يفتتح متجر النادي الفيصلاوي "لإدامة قنوات للتواصل".. رئيس الوزراء يتواصل هاتفيا مع أعضاء مجلس النواب معلومات عن إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله ثلاثة شهداء و17 جريحا حصيلة أولية للغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت مجلس الأمن يناقش الملف السوري لبنان يندد باستهداف منطقة سكنية مأهولةفي الضاحية الجنوبية لبيروت الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد الدكتور جعفر حسان يشكر المهنئين بتشكيل الحكومة الجديدة. خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: "رؤية التَّحديث الاقتصادي..ليتواصل الإنجاز" غارة لإغتيال قائد وحدة العمليات الخاصة بحزب الله 7 شهداء حصيلة عملية عسكرية إسرائيلية في قباطية الدكتور "الحسين عبدالسلام الحسنات" ينال جائزة باري ايفنز من كلية الجراحين الملكية الأيرلندية فون دير لاين تزور كييف للبحث في "الدعم الأوروبي" لأوكرانيا قبل فصل الشتاء رويترز: بطاريات أجهزة الوكي-توكي التي يستخدمها حزب الله كانت ممزوجة بمادة متفجرة 7 شهداء حصيلة عملية عسكرية إسرائيلية في بلدة قباطية جنوبي جنين 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى توقيف 88 شخصًا في تركيا خلال عمليات أمنية ضد تنظيم إرهابي الحسين إربد: دفعنا 10 آلاف دينار لاعتماد استاد الحسن وتبين عدم جاهزيته أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق اليوم وغدا

"الانتخابات المحليه حققت انجازا ديمقراطيا وامنيا ..تنافس حاد ...وقوة التدخل السريع احتوت سريعا اعمال الشغب

الانتخابات  المحليه حققت  انجازا ديمقراطيا  وامنيا ..تنافس حاد  ...وقوة التدخل السريع احتوت سريعا اعمال الشغب

مديرية الأمن العام وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية المختلفة جمعت المعلومات الكافية عن المناطق التي تسمى "ساخنة” نتيجة التنافس الحاد بين المرشحين ووجود تنوع ديموغرافي في المنطقة ونتيجة الاحتكاكات على وسائل التواصل الاجتماعي.فحققت انجازا امنيا عانق الانجاز الديمقراطي



عمان- القلعه نيوز -

عبر قوة أمنية محكمة قوامها 55 ألأف رجل أمن ودركي سيطرت مديرية الأمن العام على سلسلة أحداث خلال عملية إنتخابات صعبة للبلديات ومجالس اللامركزية إنتهت وإستمرت فعالياتها حتى فجر الأربعاء وبنسبة تصويت بلغت 29% في عموم المملكة وهي نسبة قريبة جدا من تلك المعلنة بخصوص الإنتخابات البرلمانية.


وفيما اعلن وزير الداخلية مازن فراية مبكرا عن "قوة تدخل سريع ” خاصة للسيطرة وفورا على اي أحداث أمنية قد تحصل تبين ان الخطة الأمنية تميزت ب”فعالية سريعة” فقد تمت السيطرة بسرعة على أحداث أمنية في مناطق متعددة من بينها الموقر وغرب العاصمة وشفا بدران والرشيدية وجرش.


واندلعت حسب مصادر محلية مشاجرة عشائرية بين عائلتين امام مبنى محافظة جرش، وفق مصدر امني فيما نشر فيديو لمحتجين قبل ظهور النتائج يتضمن إحراق يافطات وإطلاق رصاص بمنطقة قلب مدينة مادبا..


وفي جرش لم تقع إصابات وتعاملت قوات الدرك بالغاز المسيل للدموع لتفريق محتجين وعمليات شغب في محيط بعض المقرات الإنتخابية وغرف الفرز.


أعلن وزير الداخلية مازن الفراية، الثلاثاء، عن قوة تدخل سريع في كل مديرية شرطة تحسبا لحدوث أعمال شغب أو مشاجرات عند إعلان نتائج الانتخابات.


وقال: "الانتخابات التي جرت تعتبر إنجازاً في المجال الأمني في المراحل المختلفة حتى اللحظة سواء في المرحلة التحضيرية التي سبقت الانتخابات أو مرحلة الاقتراع”.


وأكّد أن مديرية الأمن العام وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية المختلفة جمعت المعلومات الكافية عن المناطق التي تسمى "ساخنة” نتيجة التنافس الحاد بين المرشحين ووجود تنوع ديموغرافي في المنطقة ونتيجة الاحتكاكات على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأشار الفراية إلى أن الأحداث الأمنية محدودة، والحوادث محدودة جداً ولا تكاد تذكر، حيث تم توقيف 10 أشخاص في عمّان فقط على مستوى المملكة.

وعمليا لا يشمل العدد موقوفين في المحافظات حيث إحتقان أمني سبق عملية الفرز في عدة مناطق.

وإندلعت اعمال شغب في منطقة تلاع العلي في العاصمة عمان عقب انتهاء عملية فرز الأصوات وشهدت المنطقة اغلاق طرق بالإطارات المشتعلة، فيما قامت الأجهزة الأمنية باستخدام الغاز المسيل للدموع لفضها.

ويفترض ان يسهر رجال الأمن في الشوارع بجاهزية عامة حتى عصر الأربعاء حيث يعتقد بان النتائج القطعية ستبدأ بالظهور مع منتصف الليل وحتى صباح الأربعاء مع نسبة إقتراع متوقعة عموما نتجت عن زيادة الساعات المخصصة للفرز.

ونشرت عبر التواصل عدة مرات فيديوهات لملثمين في الشوارع في إطار تنافسات عشائرية الطابع.

وفي الأثناء أعلن الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام انه ومنذ صباح الثلاثاء، جرى ضبط 65 شخصاً بمخالفات مرتبطة بأمن العملية الانتخابية وانحصرت تلك المخالفات والتجاوزات اما بحيازة اسلحة نارية او بمحاولة الدخول غير المشروع لمراكز الاقتراع او حيازة باجات مزورة والتحقيق جارٍ بها جميعاً لاتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية بحقهم.


* عن " راي اليوم" اللندنية