شريط الأخبار
الجيش الاسرائيلي ابلغ ادارة بايدن ومنظمات الاغاثة الانسانيه بخطة اخراج سكان رفح الى مناطق أمنة بحضور السفير الأردني النهار وعدد من السفراء العرب والوسط الثقافي وأجهزة الإعلام... إشهار كتب المؤرخ العرموطي عن أذربيجان في العاصمة باكو... أميركا توقف بناء الرصيف العائم قبالة غزة مؤقتًا مدير المخابرات الأمريكية في القاهرة لحضور اجتماعات بشأن غزة الملك يهاتف رئيس دولة الإمارات معزيًا بوفاة الشيخ طحنون مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلتي عباد/ المهيرات/- وبني صخر / الزبن مؤسسات الأسرى الفلسطينية: الاحتلال يواصل اعتقال 53 صحفيا وصحفية 8 آلاف زائر لتلفريك عجلون في العطلة وزيادة ساعات التشغيل %91 معدل نسب إشغال فنادق العقبة خلال عطلة عيد العمال ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 34622 شهيدا و77867 مصابا استطلاع: غانتس يتفوق على نتنياهو مرة جديدة حكومة الاحتلال الإسرائيلي تؤكد مقتل أحد المحتجزين في غزة التعاون الإسلامي تدعو إلى مضاعفة الجهود فيما يخص القضية الفلسطينية وزير الخارجية يلتقي نظيرته الهولندية لبحث وقف الحرب على غزة ارادة يدعو إلى تعزيز حماية الصحفيين لممارسة مهامهم دون خوف فرنسا تدين اعتداء مستوطنيين يهود على قافلتي المساعدات الانسانيه للاردن البرلمان العربي: للصحافة العربية دور كبير في تعزيز روح العمل العربي المشترك أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق اليوم وغدًا أردنية تفوز بجائزة أفضل أسرة منتجة على مستوى الوطن العربي إصابة 8 عسكريين سوريين بضربة إسرائيلية في محيط دمشق

«الأمن العام» تكشف تفاصيل استضافة البطولة الدولية النسائية لالتقاط الأوتاد

«الأمن العام» تكشف تفاصيل استضافة البطولة الدولية النسائية لالتقاط الأوتاد

القلعة نيوز : استضافت مديرية الأمن العام أمس الأربعاء، مؤتمراً صحفياً للحديث حول البطولة الدولية النسائية لالتقاط الأوتاد/ الجائزة الكبرى، التي يستضيفها في مدينة البترا الأثرية بالفترة من 22-24 الحالي.
وتحدث في مستهل المؤتمر الصحفي مدير مديرية الإعلام والشرطة المجتمعية العقيد محمود الشياب، الذي لفت إلى الأهمية الكبرى لهذه البطولة، لما تمثله رياضة الفروسية من رمزية في الأردن، وتنسجم مع تاريخ المملكة العروبي. وأوضح أن استضافة البطولة من قبل مديرية الأمن العام، تتماشى مع الدور الذي تقوم به المديرية لدعم كل المواهب الرياضية وإمداد المنتخبات الرياضية، بتوجيهات مباشرة ومتواصلة من مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة، رجاؤنا بذلك إبقاء العلم الأردني عالياً في كل المحافل.
وتحدث قائد مجموعة مراسم الأمن العام/ مدير البطولة العقيد الدكتور محمد الزوايدة، مشيراً إلى أن البطولة ستحظى بمشاركة 14 دولة تنضوي تحت مظلة الاتحاد الدولي، هي: عُمان، السودان، روسيا، بيلاروسيا، بريطانيا، كازخستان، الكويت، النرويج، الهند، جنوب أفريقيا، الباكستان، السعودية، ماليزيا، إضافة إلى الأردن.
وبيّن أن الوفود المشاركة ستبدأ بالتوافد اعتباراً من يوم 20 الحالي، كما سيتواجد في الأردن رئيس الاتحاد الدولي، مثلما لفت إلى أن البطولة ستحظى بتغطية إعلامية دولية واسعة من خلال مرافقين إعلاميين للمنتخبات المشاركة.
وأوضح الزوايدة أن اختيار البترا لإقامة المنافسات جاء لرغبة مديرية الأمن العام إتاحة المجال أمام ضيوف الأردن لمشاهدة هذه المدينة الجميلة عن قرب والاستمتاع بسحرها، وليكونوا أيضاً قريبين من أهل هذه المدينة أصحاب النخوة والشهامة، داعياً الجمهور الأردني إلى متابعة البطولة عن قرب.
وحول فارسات الأردن المشاركات في البطولة، كشف الزوايدة أن تعليمات الاتحاد الدولي تسمح بمشاركة فارستين وإضافة فارسة (احتياط)، وستكون المشاركة الأردنية من خلال سناء أبو عبود ورشا عبدالباسط ورغد الخريشا، والمدرب محمد غازي.
وشدد على أن مديرية الأمن العام تولي اهتماماً كبيراً بهذه البطولة، تجسيداً لتوجيهات مديرها اللواء الركن حسين الحواتمة بتمكين المرأة، موجهاً الشكر لاتحاد الفروسية وسلطة إقليم العقبة على التعاون الكبير طوال فترة التحضيرات، مؤكداً أن الميدان الذي سيستضيف المنافسات سيكون جاهزاً في غضون أيام قليلة.
بدورها، أكدت الأمين العام للاتحاد الملكي للفروسية نور الرفاعي فخر الأردن باستضافة بطولة بهذا الحجم، مشيدة بجهود مديرية الأمن العام المهتمة بمثل هذا النوع من الرياضات التقليدية الممتعة.
وتمنت الرفاعي أن يتبع تلك البطولات بطولات عديدة، متمنياً التوفيق لفارسات الأردن في هذا الحدث.