شريط الأخبار
الملكة رانيا تدعو المجتمع الدولي للتدخل فورا لوقف "العقاب الجماعي" الذي تمارسه "إسرائيل" بحق الفلسطينيين الجيش الاسرائيلي ابلغ ادارة بايدن ومنظمات الاغاثة الانسانيه بخطة اخراج سكان رفح الى مناطق أمنة بحضور السفير الأردني النهار وعدد من السفراء العرب والوسط الثقافي وأجهزة الإعلام... إشهار كتب المؤرخ العرموطي عن أذربيجان في العاصمة باكو... أميركا توقف بناء الرصيف العائم قبالة غزة مؤقتًا مدير المخابرات الأمريكية في القاهرة لحضور اجتماعات بشأن غزة الملك يهاتف رئيس دولة الإمارات معزيًا بوفاة الشيخ طحنون مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلتي عباد/ المهيرات/- وبني صخر / الزبن مؤسسات الأسرى الفلسطينية: الاحتلال يواصل اعتقال 53 صحفيا وصحفية 8 آلاف زائر لتلفريك عجلون في العطلة وزيادة ساعات التشغيل %91 معدل نسب إشغال فنادق العقبة خلال عطلة عيد العمال ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 34622 شهيدا و77867 مصابا استطلاع: غانتس يتفوق على نتنياهو مرة جديدة حكومة الاحتلال الإسرائيلي تؤكد مقتل أحد المحتجزين في غزة التعاون الإسلامي تدعو إلى مضاعفة الجهود فيما يخص القضية الفلسطينية وزير الخارجية يلتقي نظيرته الهولندية لبحث وقف الحرب على غزة ارادة يدعو إلى تعزيز حماية الصحفيين لممارسة مهامهم دون خوف فرنسا تدين اعتداء مستوطنيين يهود على قافلتي المساعدات الانسانيه للاردن البرلمان العربي: للصحافة العربية دور كبير في تعزيز روح العمل العربي المشترك أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق اليوم وغدًا أردنية تفوز بجائزة أفضل أسرة منتجة على مستوى الوطن العربي

ألونسو: مجموعة أوروغواي متكافئة

ألونسو: مجموعة أوروغواي متكافئة

القلعة نيوز :

مونتيفيديو - قال مدرب منتخب أوروغواي، دييغو ألونسو، إن مجموعة فريقه في كأس العالم 2022 «متكافئة»، وإن أحلامه في قيادة السيليستي «لا حدود لها».

وعن الاستعداد للمونديال، أجاب «في مرحلة التجهيز، نعرف أن علينا استغلال كل الأيام التي أمامنا».

وواصل «عادة ما يكون أمام المنتخبات 25 أو 30 يوما من التحضير قبل المونديال، لكن هذه المرة لن نحظى بذلك».

وأردف ألونسو «ما عملنا عليه هو استغلال مواعيد الفيفا في حزيران وأيلول، والأيام السبعة السابقة للمونديال، من أجل التحضير.. الأمر غريب بعض الشيء، لكننا سنحاول».

وبشأن وضع المخضرمين لويس سواريز (ناسيونال، أوروغواي) ودييغو جودين (فيليز سارسفيلد، الأرجنتين) وإدينسون كافاني (فالنسيا، إسبانيا)، قال «نرى القرارات التي اتخذوها إيجابية.. دييغو غادر إيطاليا لكي يأتي ليلعب كرة القدم بشكل أكبر، ويعطي أولوية أكبر للمنتخب».

وأضاف «كل اللاعبين الذين لدينا هدفهم الأول هو المنتخب.. هذا يجعلنا أكثر هدوءا.. نثمن كل الخطوات التي اتخذوها، ونحن هادئون إزاء وضعهم».

وعن ظهور أسماء جديدة مع فرق كبرى، مثل ماتياس أوليفيرا وداروين نونيز، قال المدرب «إنه تطور في مسيرتهم.. نحن سعداء بتطور هؤلاء اللاعبين، ولعبهم في دوريات وفرق مختلفة.. الانتقال لأماكن مختلفة يجعلك تنافس بشكل أفضل، ونحن سعداء بكل ما يحدث».

وبخصوص تألق فيديريكو فالفيردي مع ريال مدريد، أجاب «فيديريكو لاعب يمكنه اللعب في أماكن مختلفة.. يلعب بشكل رائع أينما تضعه».

واعتبر أن مجموعة أوروغواي في المونديال، التي تضم كوريا الجنوبية والبرتغال وغانا «متكافئة».

وقال «علينا الاستعداد جيدا وتحليل المنافسين، وهذا يتطلب المرور بمراحل عديدة.. نعرف ما نريده وما علينا فعله، للعمل من أول وهلة».

وتفتتح أوروغواي مواجهاتها في كأس العالم، بلقاء كوريا الجنوبية في 24 تشرين الاول، ثم تواجه البرتغال بعدها بأربعة أيام، قبل أن تختتم دور المجموعات بلقاء غانا يوم 2 كانون الأول.

وعن توليه المسؤولية بعد مدرب أوروغواي الأسطوري، أوسكار واشنطن تاباريز، قال ألونسو «أعتقد أنه ترك إرثا.. هناك أشياء تم وضع أسسها في الفريق، ونحن نواصل العمل عليها، وليس لها علاقة بالجانب الكروي المرتبط بفلسفة». (وكالات)