شريط الأخبار
إلى كل من خرج متظاهراً لدعم حزب الله: أين الولاء؟ وأين الأولويات؟ الداويمه والقطيشات نسايب الأرض تستعد لاستقبال كويكب PT5 كقمر مؤقت في حدث فلكي استثنائي حزب إرادة" يرغب بالمنافسة على منصب رئيس النواب الأطعمة فائقة المعالجة تزيد خطر السكري من النوع 2 كيف نحصل على قسط كاف من النوم؟ تحذير من طلاء الأظافر.. استنشاق الكروم قد يقتل الأطفال متى تعود الدورة الشهرية بعد الإجهاض؟ نصائح للعناية بالبشرة والشعر في فصل الخريف فوائد أقنعة القهوة لصحة البشرة وجمالها أطعمة تحمي من الفيروسات في الخريف العثور على فأس من العصر البرونزي بشمال غرب روسيا العجلوني : نتائج الشامل الدورة الصيفية 2024 يوم الأربعاء الموافق 2/10/2024 كيف يجب أن تكون تغذية مرضى القلب والأوعية الدموية؟ مخاطر إعتام عدسة العين فصل مبرمج للتيار الكهربائي في إربد والكرك الخميس المقبل السير:جميع الطرق الخارجية تشهد حركة سير نشطة وانسيابية ولا عوائق تذكر تحويل مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي للبنوك غداً الثلاثاء بالأسماء .. مرشحون لإجراء مقابلات شخصية لوظيفة معلم الوحدات يلتقي الشارقة الإماراتي بدوري أبطال آسيا غدا

اجتماع اللجنة التوجيهية لجائزة المصنع الأخضر غدا الأحد

اجتماع اللجنة التوجيهية لجائزة المصنع الأخضر غدا الأحد

القلعة نيوز- تعقد غرفة صناعة الأردن، يوم غد الأحد؛ الاجتماع الأول للجنة التوجيهية للبرنامج الوطني لجائزة المصنع الأخضر، ضمن مشروع تعزيز الانشطة الخضراء في المنشآت، الممول من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي آي زد).

وأوضح بيان للغرفة اليوم السبت، أن الاجتماع تنظمه وحدة الطاقة والاستدامة البيئية في الغرفة، بعدف اعتماد شروط ومعايير الجائزة رسميا، ليتم الإعلان عنها واستقبال طلبات المصانع المتنافسة، شريطة أن تكون ضمن قائمة المصانع الخضراء في الأردن.


وتهدف الجائزة إلى تعزيز المبادرات الصناعية الخضراء في مجالات الطاقة والمياه والبيئة، والترويج لأفضل الممارسات في هذا المجال من قبل صناعات رائدة في إدارة موارد الإنتاج الأنظف، وزيادة وعي الصناعات بأهمية تبني هذه المنهجية.


بدوره، أكد رئيس غرفة صناعة الأردن المهندس فتحي الجغبير، أن الأهمية الاستراتيجية لجائزة المصنع الأخضر، تنضوي تحت الأهداف التي تنتهجها الغرفة، من خلال اعتماد معايير وطنية للمنشآت الصناعية لتكون مصانع خضراء وصديقة للبيئة، بالاضافة إلى إطلاق دليل وطني للصناعات الخضراء في الأردن، تماشيا مع أفضل التوجهات والممارسات العالمية، وتحقيقاً للأهداف الوطنية في تخفيض الانبعاثات الضارة على البيئة، بالاضافة إلى رفع كفاءة استهلاك الموارد من المياه والطاقة وتخفيض كميات النفايات الصلبة في القطاع الصناعي، مما يخفض من تكاليف الإنتاج، ويزيد من قدرة المنتجات المحلية على المنافسة محليا وخارجيا.


و تضم اللجنة التوجيهية في عضويتها، وزارات الطاقة والثروة المعدنية، والبيئة، والصناعة والتجارة والتموين، ومؤسسة المواصفات والمقايسس، والجمعية العلمية الملكية، بالإضافة إلى الغرف الصناعية.
--(بترا)