شريط الأخبار
المواجدة تبرق بـ "قراءة أقتصادية" حول كيف تبخرت أموال أردنيين في رحلة البحث عن السراب الملكة رانيا تهنئ الأميرة إيمان بعيد ميلادها الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية ولي العهد مهنئا الأميرة إيمان بعيد ميلادها: إيمان الهادئة الرقيقة مسنة من الأغوار الشمالية تطالب مقابلة رئيس الحكومة حسان هل يستجيب؟ هل يكون الشيخ أبو حمود العجوري من ضمن الأسماء المرشحة لدخول في تشكيلة مجلس الأعيان بودكاست "زرد السلاسل" خلال الأيام القادمة .. إعادة تشكيل مجلس الأعيان وتغييرات في المجلس القضائي والمحكمة الدستورية و بعض قيادات .. أسماء تحليل سياسي : الفائز والخاسر في أي وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله رسميا : الامارات تكشف عن اسباب مقتل واصابة 13 من جنودها د. عبد الإله النجداوي.. يكتب " إنها والله هاشمية " نقيب الفنانين محمد يوسف العبادي نائبا لرئيس الاتحاد العام للفنانين العرب ورئيسا للمركز القُطري لبنان ينفي توقيع مقترح لوقف إطلاق النار بينه وبين الاحتلال الدكتور البشير احد أربع اردنيين في قائمة فوربس لقادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط تشكيلات أكاديمية في كلية الهندسة التكنولوجية البلقاء التطبيقية تشارك في فعاليات مشروع (تطوير المختبرات الافتراضية والمدارة عن بعد مدير الأمن العام يرعى حفل تخريج أكاديمية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للحماية المدنية تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الخميس استمرار دوام أسواق المؤسسة المدنية غدا الجمعة "ثقافة البلقاء" تنظم ملتقى السلط للتنوع الثقافي

الأردن .. جرعتي لقاح كورونا شرط أساسي للحج

الأردن .. جرعتي لقاح كورونا شرط أساسي للحج
القلعة نيوز: أكد مدير دائرة الحج والعمرة مجدي البطوش، أن تقديم شهادة تثبت تلقي جرعتي لقاح فيروس كورونا (اللقاحات المعتمدة) شرط أساسي للحج هذا العام، مشيرا الى أن هذا الشرط محدد من قبل الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية.
وتوقع البطوش أن تصل كلفة الحج في الأردن لهذا العام نحو 3 آلاف دينار للشخص الواحد، مشيرا إلى أن أنه يجب على الراغبين بالتسجيل ممن تحققت بهم الشروط دفع مبلغ 200 دينار للمسجل الكبير في السن فقط وهي مستردة بعد انتهاء التسجيل في وقت تحدده دائرة الحج والعمرة، مشيرا إلى أن الدفع متاح من خلال "إي فواتيركم، أو عبر مراجعة أحد فروع البنك الإسلامي الأردني:
وبين أن هناك 3 معايير لقبول واختيار الحجاج في الأردن وهي "الأكبر سنا والقرعة والمدخرين في صندوق الحج"، حيث تم اعتماد المعيارين الاولين، وبالتالي سيقبل الأكبر سنا من المتقدمين مواليد 31/12/1960 فما دون والذين لم يسبق لهم أداء فريضة الحج وبنسبة ستحدد لاحقا.
ونوه البطوش إلى أن موسم الحج لهذا العام لا يتضمن قيودا بسبب فيروس كورونا، داعيا الراغبين بالتسجيل للحج الى توقيع عقد مع الشركات المرخصة أو التي يرغب السفر من خلالها، حفاظا على حقوقهم.
يذكر أن التسجيل الأولي للراغبين في أداء فريضة الحج لموسم الحج 1444 هـ/ 2023م للمواطنين الأردنيين وأبناء قطاع غزة المقيمين في المملكة، قد بدأ صباح يوم الأربعاء الموافق 25/1/2023 وسيستمر لغاية الساعة 10 من مساء يوم الثلاثاء الموافق 7/2/2023، من خلال بوابة الحج الإلكترونية (https://hajj.gov.jo).