شريط الأخبار
ماذا استخدمت إسرائيل لقتل نصرالله .... ضربة سحقت 6 مبان بأكملها.. بمن وما فيها ابرز قادة حزب الله وحماس الذين اغتالهم" الموساد".. كيف ومتى ؟ ايران تعلن رسميا : مقتل نائب قائد الحرس الثوري الايراني في الغارة على مقر حزب الله الجيش الاسرائيلي بعد مقتل نصر الله : مازال الطريق طويلا .. فحزب الله مازال قادرا عسكريا اسرائيل تغتال قائد حماس في الجنوب السوري احمد محمد فهد حماس تنعي الامين العام لحزب الله .....فماذا قالت؟ بيان صادر عن عشيرة الدمانية من قبيلة الحويطات : نؤكد تأيدنا المطلق لكل ما جاء في خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم على منصة هيئة الأمم المتحدة .. هاشم صفي الدين يتصدر الأسماء المرشحة لخلافة نصر الله في قيادة «حزب الله» في حال تأكد اغتياله عاجل : جيش الاحتلال يعلن رسميا اغتيال نصرالله ( فيديو ) - تحليل سياسي - وماذا بعد ؟ ليلة مروعة عصيبة في لبنان .. شوارع بيروت تتحول إلى ملاذ لمئات العائلات ( فيديو ) ساعات مرت دون معرفة مصير نصرالله مراكز خدمات حكومية في مختلف المحافظات رشقة صاروخية باتجاه إسرائيل وصفارات الإنذار تدوي في مواقع مختلفة الخارجية تتابع حالة سرقة تعرض لها مبنى السفارة الأردنية في باريس سماء الأردن بقمرين يوم غد الأحد أسعار الذهب في الأردن اليوم السبت أكرم جروان بُهنئ الصديق الباشا مازن الفراية بالإرادة الملكية السامية وتعيينه وزيرًا للداخلية أسماء مرشحة في تشكيلة مجلس الاعيان القادم د.قصي جميل الرحامنه يهنئ صاحبة السمو الملكي الأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني بعيد ميلادها "اللعنة والنعمة".. قصة خارطتي نتانياهو في خطابه بالأمم المتحدة... وردود الفعل عليها... واين الضفه وغزه فيهما؟

الصبيحي يكتب: أُطالب الرئيس الخصاونة بمعالجة وطيّ هذا الملف.. .. إلى متى سيبقى موظفو شراء الخدمات في "المياه" خارج مظلة الضمان..؟!

الصبيحي يكتب:  أُطالب الرئيس الخصاونة بمعالجة وطيّ هذا الملف.. ..  إلى متى سيبقى موظفو شراء الخدمات في المياه خارج مظلة الضمان..؟!
القلعةنيوز:
أُطالب الرئيس الخصاونة بمعالجة وطيّ هذا الملف..
إلى متى سيبقى موظفو شراء الخدمات في "المياه" خارج مظلة الضمان..؟!
لا تزال قضية حوالي (1200) موظف في وزارة المياه "السلطة والشركة" ممن تم التعاقد معهم للعمل بنظام شراء خدمات تُراوح مكانها وتتفاعل من فينة إلى أخرى دون أي نتيجة تُذكَر على أرض الواقع.. وها هي الوزارة/السلطة تعرض عليهم تجديد عقودهم على أسس جديدة، وبناءً على براءة ذمة جديدة منها أو لها وشروط مختلفة.
لقد كتبت عن هذا الموضوع منذ أكثر من سنة وقدّمت مرافعات قانونية تبين مدى إلزامية شمول هؤلاء الموظفين بأحكام قانون الضمان الاجتماعي، وحسب ما أعلم فإن مؤسسة الضمان أصدرت قرارها بشمولهم لكن الوزارة اعترضت عليه، ولا يزال الأمر بين أخذ وجذب وصد ورَدّ ولم ينتهِ بعد..!
لا بد من التأكيد هنا بأن أي مخالصات أو إبراء ذمة أو إبرام عقود جديدة بين هؤلاء الموظفين وبين الوزارة أو السلطة أو الشركة لا تلغي أبداً حقهم في الشمول بالضمان بأثر رجعي، وعلى مؤسسة الضمان أن تتعامل بحزم وإصرار من أجل إنصاف هذه الفئة من الموظفين كما فعلت سابقاً مع جهات عمل رسمية وعامة أخرى..!
هناك بلاغ سابق لرئيس الوزراء صدر قبل أكثر من سبع سنوات يقضي بضرورة عرض أي تعيينات لفئات موظفين أو عاملين في المؤسسات الرسمية والعامة خارج إطار تشكيلات نظام الخدمة المدنية على مؤسسة الضمان من أجل أن تقرر هي ما إذا كانت أحكام قانون الضمان تنطبق عليهم من حيث الشمول بمظلة القانون من عدمه، لكن مع الأسف لا تزال هناك وزارات ودوائر رسمية وعامة تضرب بعدا البلاغ عرض الحائط، وتماطل لا بل تتمنع عن الإذعان لأحكام القانون، ولا تزال مؤسسة الضمان تتعامل مع مثل هذه الجهات بقليل من الحزم والمتابعة..!
أطلب من دولة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة أن يتدخّل شخصياً بهذا الأمر وأن يصدر توجيهات صارمة لوزارة المياه وسلطة المياه وشركة مياهنا ولكل الجهات الرسمية الأخرى بضرورة الإذعان فوراً ودون أي مماطلة لأحكام القانون والتعاون التام مع مؤسسة الضمان الاجتماعي لشمول كل مَنْ يعمل لديها تحت أي بند أو شكل أو طريقة تعاقد بمظلة الضمان الاجتماعي.
(سلسلة معلومات تأمينية توعوية بقانون الضمان نُقدّمها بصورة مُبسّطة ويبقى القانون والأنظمة الصادرة بمقتضاه هو الأصل - يُسمَح بنقلها ومشاركتها أو الاقتباس منها لأغراض التوعية والمعرفة مع الإشارة للمصدر).
خبير التأمينات والحماية الاجتماعية الإعلامي والحقوقي/ موسى الصبيحي