شريط الأخبار
معلمون يطالبون بتمديد الإجازة بدون راتب للعاملين في الخارج هجوم على مدن عدة في الاحتلال وصفارات الإنذار تدوي الجيش: صاروخ (غراد) سقط في منطقة صحراوية خالية بالموقر الغاء ترخيص المراكز الثقافية من وزارة التربية والتعليم الحكومة تقر نظام القيادات الحكومية وتشمل وظائف المجموعة الثانية أردنيون يسمعون دوي انفجار .. وصاروخ لبناني يسقط شرق القدس ماذا استخدمت إسرائيل لقتل نصرالله .... ضربة سحقت 6 مبان بأكملها.. بمن وما فيها ابرز قادة حزب الله وحماس الذين اغتالهم" الموساد".. كيف ومتى ؟ ايران تعلن رسميا : مقتل نائب قائد الحرس الثوري الايراني في الغارة على مقر حزب الله الجيش الاسرائيلي بعد مقتل نصر الله : مازال الطريق طويلا .. فحزب الله مازال قادرا عسكريا اسرائيل تغتال قائد حماس في الجنوب السوري احمد محمد فهد حماس تنعي الامين العام لحزب الله .....فماذا قالت؟ بيان صادر عن عشيرة الدمانية من قبيلة الحويطات : نؤكد تأيدنا المطلق لكل ما جاء في خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم على منصة هيئة الأمم المتحدة .. هاشم صفي الدين يتصدر الأسماء المرشحة لخلافة نصر الله في قيادة «حزب الله» في حال تأكد اغتياله عاجل : جيش الاحتلال يعلن رسميا اغتيال نصرالله ( فيديو ) - تحليل سياسي - وماذا بعد ؟ ليلة مروعة عصيبة في لبنان .. شوارع بيروت تتحول إلى ملاذ لمئات العائلات ( فيديو ) ساعات مرت دون معرفة مصير نصرالله مراكز خدمات حكومية في مختلف المحافظات رشقة صاروخية باتجاه إسرائيل وصفارات الإنذار تدوي في مواقع مختلفة الخارجية تتابع حالة سرقة تعرض لها مبنى السفارة الأردنية في باريس

الشواربة يرعى اطلاق معدات والعاب لياقة بدنية في حدائق الملكة رانيا

الشواربة يرعى اطلاق معدات والعاب لياقة بدنية في حدائق الملكة رانيا

القلعة نيوز - اطلقت امانة عمان الكبرى، صباح اليوم الخميس، من حديقة إسكان ماركا مبادرة تخصيص مساحة ومعدات لألعاب اللياقة البدنية داخل عدد من الحدائق، بحضور امين عمان الدكتور يوسف الشواربة.


وأكد الشواربة، دعم الأمانة وتوجهاتها لتعزيز ثقافة الرياضة امام المجتمعات المحلية.

وأضاف أن هذه المعدات المخصصة لممارسة اللياقة البدنية متاحة امام كافة فئات المجتمع، وان هناك مسؤولية مجتمعية للحفاظ على هذا المكتسب الرياضي الى جانب موجودات الحديقة من زراعة وملاعب والعاب .

وحضر اطلاق المبادرة التي تأتي بدعم وتعاون مع منظمة الصحة العالمية وتشمل عدة حدائق في العاصمة عمان كل من عضوي مجلس الأمانة عن منطقة ماركا عيسى صقر الدعجة ومريم الخدام ومدير مدينة عمان المهندس احمد الملكاوي ونوابه.

وفي سياق متصل قامت الأمانة بإطلاق هذه المبادرة الرياضية المجتمعية في عدة حدائق حيث اطلقها عضو مجلس الأمانة عن منطقة أبو نصير سلطان العواملة من حديقة الأميرة سلمى، وعضو مجلس الأمانة عن منطقة (طارق ) صالح الهباهبة من حديقتي الهلال و المحامين، وعضوي مجلس الأمانة عن منطقة وادي السير محمد المهيرات وسيزار صوبر في حديقتي دير غبار والجندويل ، وعضو مجلس الأمانة عن منطقة تلاع العلي معتز البشير من حديقة ضاحية الحسين ، وكذلك الحال في حديقة عدن بمنطقة النصر التي اطلق المبادرة منها عبدالله سلامة العليوي.

كما تفقد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة اليوم حدائق الملكة رانيا العبدالله واطلع بحضور العين ميسون العتوم على عدد من المشاريع التي تنظمها الحديقة وانجازاتها المجتمعية التنموية .

وقال امين عمان أن حدائق الملكة رانيا تقوم بدور اجتماعي مهم من خلال المبادرات التي تطلقها في مجالات التدريب والتأهيل للسيدات والمرأة والأطفال والمسنين ، فضلا عن مبادرات التمكين الاقتصادي والاجتماعي للاسرة ، وان أمانة عمان تعتز بقصص النجاح الرائدة التي تقدمها الحديقة ".

واكد امين عمان ان ما تقوم به حدائق الملكة رانيا يجسد دور المسؤولية المجتمعية للامانة واتصالها وتواصلها مع المجتمع المحلي بشكل كبير جدا .

من جهتها اشارت رشا الشواربة مديرة حدائق الملكة رانيا العبدالله بحضور رئيس هيئة تنمية المهارات التقنية والمهنية الدكتور رغده الفاعوري ، الى اطلاق ثلاث مبادرات في الحديقة وهي السوق المجتمعي من خلال تخصيص أركان الحديقة للمبادرات والمستخرجات الحرفية ، والثانية إصدار رابط تبادل خبرات على صفحة الحديقة للعمل التطوعي ، و المبادرة الثالثة حصول حديقة الملكة رانيا على رخصة مزاولة المهنة التي تعنى بالمرأة وتهدف الى تحسين المعيشة من خلال مركز رؤية عمان المهني .

واشارت ان هناك عدد من المحاور لتلك المبادرات وهي المشاركة و تشجيع الابداع والابتكار من خلال انشاء وتطوير الفضاءات الثقافية ، وإتاحة الفرص للشباب للمشاركة في دورات انتاجي مثل مشغل حرفي وخزف ودورات تجميل وصيانة موبايلات ، ومبادرات محو الامية الرقمي والتمكين والاقتصادي .

وذكرت مديرة الحدائق أن عدد المستفيدين الإجمالي الأردنيين والسوريين لكلا الجنسين من البرامج بلغ ( 12689 ) مستفيدا خلال السنوات الثلاث السابقة .