شريط الأخبار
القلعة نيوز تنشر وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاحد 5 -5 – 2024 انخفاض على الحرارة الاحد .. وزخات من المطر الاثنين مندوبا عن الملك للقمة الاسلاميه في غامبيا : د. الجازي يؤكد ضرورة ايجاد رؤية شمولية للامن الاقليمي ترتكز على حل الدولتين "معهد الفلك": عيد الأضحى الأحد 16 حزيران فلكياً الحكومة: قانونا الأحزاب والانتخاب ترجمة لتطلعات المواطن الأردن يفوز بالمركز الثاني ببطولة القدرة والتحمل الدولية لرياضة الهجن في السعودية والشيخ علي المسامرة يشكر .. فيديو وصور حياصات يحصد ميدالية برونزية في بطولة آسيا للملاكمة السناتور الأمريكي ساندرز يعلن دعمه لاحتجاجات الطلبة ويدعوهم للاستمرار ارتفاع ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 56 وفاة و67 مفقوداً القرعة تضع منتخب الشباب لكرة اليد مع عُمان والهند بالبطولة الآسيوية "البوتاس" تحقق أرباحاً صافية بـ52 مليون دينار في الربع الأول 56 قتيلًا و67 مفقودًا على الأقل جراء فيضانات في جنوب البرازيل القرعة تضع منتخب الشباب في مجموعة متوازنة لبطولة آسيا بكرة اليد الدفاع المدني يسيطر على حريق شب في توسعة قيد الإنشاء لأحد المجمعات في الشميساني الأوقاف تنشر أسماء الموظفين والأئمة والواعظات المرافقين لبعثة الحج البرلمان العربي يثمن عاليا جهود جلالة الملك وسمو ولي العهد والقوات المسلحه في إرسال المساعدات الإغاثية الى غزة صحة غرة تطالب الجنايات الدولية بالتحقيق في اغتيال الطبيب البرش مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرتي الكباريتي والمحسين وآل الشرع الجمارك: تُحذر من صفحات تدعي مزادات عبر روابط وهمية ورسائل احتيالية ترجيح وصول عدد سكان الأردن إلى 12.5 مليون مع نهاية عام 2028

تأثير الكحول على الجهاز العصبي

تأثير الكحول على الجهاز العصبي

القلعة نيوز - تناول الكحول يحمل العديد من السلبيات ولذا ينصح بتجنبه لتأثيراته الضارة في العديد من المجالات الاجتماعية والنفسية والصحية والاقتصادية والدينية. الكحول يؤثر بشكل مباشر أو غير مباشر على العديد من أعضاء الجسم، وقد يسبب مشاكل صحية متعددة.


تأثيرات سلبية على الجهاز العصبي:

يؤثر الكحول على وظيفة الجهاز العصبي المركزي، ويعوق نقل الإشارات بين الدماغ وباقي أجزاء الجسم، مما يسبب مشاكل واضطرابات متنوعة مثل فقدان التنسيق والتحكم، التعرض للحوادث، التغيرات المزاجية، الإصابة بخلل معرفي وفقدان الذاكرة، والتأثير على النوم والسلوك.
تأثيرات سلبية على وظائف الجسم الأخرى:

الكحول يؤثر على الجهاز الهضمي وقد يتسبب في تلف الأنسجة الهضمية وسوء امتصاص العناصر الغذائية، ويزيد من خطر الإصابة بالقرح والبواسير وأمراض السرطان.
يؤثر على الصحة الجنسية والإنجابية للرجال والنساء، حيث يسبب ضعف الانتصاب وتأثيرات سلبية على الرغبة الجنسية والإنجاب.
يضعف جهاز المناعة ويزيد من خطر الإصابة بالأمراض والسرطانات.
يؤثر على الهيكل العظمي والعضلات، مما يسبب ضعف العظام والعضلات وزيادة خطر الكسور والتشنجات العضلية.
يؤثر على العين وقد يسبب ضعف وشلل في عضلاتها.
يتسبب في تلف الكبد ويزيد من خطر الإصابة بالتهاب الكبد وتليفه.
يؤثر على وظيفة البنكرياس وزيادة نشاط الإنزيمات الهضمية، مما يسبب التهاب البنكرياس.
يؤثر على الكلى وقد يتسبب في تشكل الحصى وتلف وظيفتها.
يؤثر على الدورة الدموية ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والنوبات القلبية والسكتة الدماغية وفشل القلب واضطراب ضربات القلب.
بالإضافة إلى ذلك، تناول الكحول خلال فترة الحمل يزيد من خطر الولادة المبكرة والتشوهات الوليدية ويؤثر على صحة الطفل المرضع.